التقى الفنان مازن الغرباوي رئيس مهرجان شرم الشيخ، رئيسة جمهورية جورجيا  سالومي زورابيشفيلي وأهداها بعض الهدايا التذكارية من التراث المصري، كما أهداها نسخة من مسرحيته الأخيرة " المدمر " ووقعت له علي نسخة أخري إهداء.

جاء ذلك خلال تواجد الغرباوي في جورجيا على هامش حضوره المهرجان الدولي للمسرح.

وعبر الغرباوي عن سعادته بهذا اللقاء مع مجموعة من المسرحيين والضيوف المتواجدين في المهرجان ، وتحدث معها في لقاء ودي جميل عن الفن وأهميته ودوره وشكرته رئيسة الجمهورية علي تواجده كنموذج للشباب المصري.

وقال الغرباوي: “أنا فخور جدا، وسعيد بهذا اللقاء وبهذه اللحظة كفنان مصري ألتقي برئيسة جمهورية دولة جورجيا، وهي سيدة مثقفة وتقدر الفن والفنانين وظهر هذا خلال حديثها معي ، وخاصة فيما يخص العلاقات الوطيدة بين مصر وجورجيا وخاصة العلاقات  الثقافية”.

 
جدير بالذكر أن مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي انتهت دورته الثامنة، التي كانت تحمل اسم الدكتورة سميرة محسن، ويترأس المهرجان شرفيا الفنانة القديرة سميحة أيوب، ويترأس اللجنة العليا المهرجان المايسترو نادر عباسي، وتدير المهرجان الدكتورة إنجي البستاوي، ويقام تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني واللواء أركان حرب الدكتور خالد فوده محافظ جنوب سيناء.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سينما مسرح مهرجان حفل

إقرأ أيضاً:

على هامش مشاركته في قمة مجموعة السبع.. رئيس الدولة يلتقي رئيس الوزراء البريطاني

التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، اليوم، معالي ريشي سوناك رئيس وزراء المملكة المتحدة وذلك على هامش مشاركة سموه في جلسة قمة مجموعة السبع بشأن الذكاء الاصطناعي والطاقة التي تستضيفها الجمهورية الإيطالية.

أخبار ذات صلة رئيس الدولة: الإمارات حريصة على ترسيخ التعاون الدولي لتعزيز دور الذكاء الاصطناعي رئيس الدولة يشارك في جلسة مجموعة السبع بشأن الذكاء الاصطناعي والطاقة

بحث الجانبان، خلال اللقاء، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تنميتها وتوسيع آفاقها في مختلف المجالات بما فيها الاقتصادية والتنموية.
استعرض الجانبان عدداً من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك إضافة إلى ضرورة تعزيز أسس السلام والاستقرار والأمن في منطقة الشرق الأوسط والعالم.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي رئيس المجلس الأوروبي ويستعرضان تعزيز العلاقات الثنائية
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس وزراء النرويج ويستعرضان العلاقات الثنائية
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع نظيره العراقي
  • علي هامش اجتماعات بريكس.. عاشور يلتقي وزير التعليم الإماراتي في روسيا
  • محمد بن زايد يلتقي بايدن وسوناك على هامش قمة مجموعة السبع
  • على هامش مشاركته في قمة مجموعة السبع.. رئيس الدولة يلتقي رئيس الوزراء البريطاني
  • على هامش مشاركته في قمة مجموعة السبع في إيطاليا.. رئيس الدولة يلتقي رئيس الوزراء البريطاني
  • المهرجان القومي للمسرح المصري.. أسماء المقبولين بورشة التمثيل
  • إقبال تاريخي على ورش المهرجان القومي للمسرح المصري بدورته الـ17
  • مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي يكرم فريق بانوراما برشا المسرحي