صدى البلد:
2024-06-02@22:07:14 GMT

ميزات في تحديث تليجرام Telegram الجديد.. تعرف عليها

تاريخ النشر: 3rd, February 2024 GMT

أطلق تطبيق تليجرام Telegram مؤخرًا تحديثًا شاملاً، حيث قدم مجموعة من الميزات الجديدة والرائعة لتحسين تجربة المستخدم عبر منصته. 

وتشمل هذه التحديثات جوانب مختلفة من التطبيق، بما في ذلك تحسينات على الرسائل المحفوظة، وإدخال رسائل صوتية وفيديو لمرة واحدة، وإيصالات القراءة التفصيلية. 

الرسائل المحفوظة مع نظام تخزين شامل

إحدى الميزات البارزة في هذا التحديث هي وظيفة "الرسائل المحفوظة" المجددة، والتي تم استخدامها في الأصل للملاحظات والرسائل المعاد توجيهها، إلا أنه تم تحويلها إلى نظام تخزين قوي للروابط والوسائط والإشارات المرجعية، ويمكن للمستخدمين تنظيم رسائلهم المحفوظة عن طريق الدردشة، واستخدام العلامات لتصنيف أفضل.

تحسين وظيفة البحث: تبسيط عملية التنقل

قام تليجرام بتحديث وظيفة البحث في جميع الدردشات، مما يسهل على المستخدمين التنقل في نتائج البحث. تظهر النتائج الآن في قائمة أكثر إحكاما لتعزيز تجربة المستخدم .

رسائل صوتية وفيديو لمرة واحدة

يتيح إعداد "العرض مرة واحدة" الجديد للرسائل الصوتية ورسائل الفيديو للمستخدمين تشغيل هذه الرسائل مرة واحدة فقط قبل الحذف التلقائي.

علاوة على ذلك، يمكن للمستخدمين الآن إيقاف واستئناف تسجيل الرسائل الصوتية أو الفيديو، مما يلغي الحاجة إلى إرسال رسائل متعددة وتوفير تجربة تسجيل أكثر ملاءمة.

 

أوقات قراءة تفصيلية في الدردشات الخاصة 

في الدردشات الخاصة بين شخصين، يمكن للمستخدمين معرفة الوقت المحدد لفتح رسائلهم. مع وجود أوقات قراءة لإعدادات الخصوصية بناءً على حالة آخر ظهور. وتظل هذه المعلومات مرئية لمدة 7 أيام قبل الحذف، مما يوفر للمستخدمين المزيد من الشفافية في اتصالاتهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تليجرام

إقرأ أيضاً:

7 شروط للتعيين بالوظائف الحكومية.. تعرف عليها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يسعى العديد من الخريجين للالتحاق بالوظائف التي يتم الإعلان عنها بالجهاز الإداري للدولة.

 ونظم قانون الخدمة المدنية الصادر برقم 81 لسنة 2016 الشروط الخاصة بشغل تلك الوظائف والقبول بها، تستعرضها  البوابة نيوز في السطور التالية.

أن يكون المتقدم مصري الجنسية أو يتمتع بجنسية إحدى الدول العربية التي تعامل المصريين بالمثل فى تولى الوظائف المدنية.ألا يقل سنه عن 18 عام.أن يكون مستوفيًا كافة الاشتراطات الخاصة بالوظيفة، وأن يجتاز الامتحان المقرر لها.حسن السمعة، وألا يكون قد صدر في حقه حكم سابق بعقوبة مخلفة بالشرف أو الأمانة، أو عقوبة جنائية أو عقوبة مقيدة بالحرية ما لم يكن رد إليه اعتباره.حصوله على شهادة من المجلس الطبي المختص تثبت لياقته الصحية لشغل الوظيفة.

ضوابط شغل الوظائف القيادية والإدارة الإشرافية

كما حددت المادة 17 من القانون، على الضوابط والشروط الخاصة بشغل الوظائف القيادية والإدارة الإشرافية؛ فاشترطت على أن يكون التعيين فى الوظائف القيادية والإدارة الإشرافية عن طريق مسابقة يعلن عنها على موقع بوابة الحكومة المصرية متضمنا البيانات المتعلقة بالوظيفة.

كما اشترطت أن يكون التعيين من خلال لجنة للاختيار لمدة أقصاها ثلاث سنوات، يجوز تجديدها بحد أقصى ثلاث سنوات أخرى، بناء على تقارير تقويم الأداء، وذلك دون الإخلال بباقي الشروط اللازمة لشغل هذه الوظائف.

شروط شغل تلك الوظائف

ويشترط لشغل هذه الوظائف التأكد من توافر صفات النزاهة من الجهات المعنية، واجتياز التدريب اللازم، ويحدد الجهاز مستوى البرامج التدريبيـة المتطلبة والجهات المعتمدة لتقديم هذه البرامج.

إجراءات وقواعد اختيار شاغلي هذه الوظائف

وتحدد اللائحة التنفيذية إجراءات وقواعد اختيار شاغلي هذه الوظائف وتشكيل لجنة الاختيار والإعداد والتأهيل اللازمين لشغلها وإجراءات تقويم نتائــــج أعمال شاغليها.

استثناء للوزراء

واستثناء من أحكام هذا القانون يجوز للوزراء اختيار مساعدين ومعاونين لهم لمدة محددة وفقا للنظام الذى يصدر به قرار رئيس مجلس الوزراء بناء على عرض الوزير المختص واقتراح الجهاز على أن يتضمن هذا النظام على الأخص قواعد اختيار وتقويم أداء هؤلاء والمعاملة المالية المقررة لهم".

مقالات مشابهة

  • تحذيرات جديدة من أدوية غير مطابقة للمواصفات بالأسواق.. تعرف عليها
  • موعد وقفة عرفات والأدعية المستحبة.. تعرف عليها
  • سنن الأضاحي وشروط الأضحية السليمة.. تعرف عليها
  • الأوراق المطلوبة للتقديم في مرحلة رياض الأطفال.. تعرف عليها
  • فئات معفاة من دفع فاتورة الكهرباء.. تعرف عليها
  • 7 شروط للتعيين بالوظائف الحكومية.. تعرف عليها
  • أرخص سيارة هيونداي في مصر.. تعرف عليها
  • التاريخ الجديد.. رحلة البحث عن هوية علمية مشتركة
  • عودة"جنا" طالبة دكرنس المختفية بعد أسبوع من البحث
  • Instagram يجعل ميزة تحديث الحالة الخاصة به أكثر تفاعلية