كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس بعد موجة البرودة التي شهدتها البلاد خلال الأيام الماضية. 

طقس الفيوم شديد البرودة ليلا والصغرى 6 درجات طقس القليوبية.. سطوع الشمس نهارًا وأجواء باردة ليلًا

وقالت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الخير يامصر”، الذي يعرض على القناة الأولى، اليوم الأحد: “إننا شهدنا برودة بالطقس بشكل كبير معظم محافظات الجمهورية الأيام الماضية في فترات النهار والليل، ووانخفاضا بقيم درجات الحرارة”.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه منذ الأمس بدأ الاستقرار بالأحوال الجوية وقيم درجات الحرارة بدأت بالارتفاع والتحسن النسبي، متابعة: “كنا نسجل درجات حرارة عظمى على القاهرة الكبرى 15، و16 درجة مئوية، وبالأمس سجلنا 17 درجة مئوية عظمى، واليوم نشهد مزيدا من التحسن بالأحوال الجوية، إذ من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 18 درجة مئوية فترة النهار”.

الأرصاد: زيادة فترات سطوع أشعة الشمس

وأكدت زيادة فترات سطوع آشعة الشمس، وأغلب مصادر الكتل الهوائية، كتل هوائية قادمة من مناطق صحراوية، ما يؤدي لارتفاع قيم درجات الحرارة اليوم والأيام المقبلة، ولكن الكتل الصحراوية تشعرنا بالبرودة الشديدة خلال فترات الليل لأن هذه الكتل نسب الرطوبة منخفضة، وبالتالي نشعر بالبرودة الشديدة فترات الليل المتأخر وفترات الصباح الباكر أغلب محافاظات الجمهورية.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن الأيام المقبلة نشهد زيادة لفترات سطوع آشعة الشمس واستقرار ودفئ، ولكن فترات الليل المتأخرة ستظل الأجواء بها باردة، وأيضا فترات الصباح الباكر وتصل درجات الحرارة الصغرى 10 درجات مئوية على القاهرة الكبرى، والمدن الجديدة 8 درجات، وبعض المناطق من وسط سيناء وشمال الصعيد تشهد أقل من 5 درجات ويتكون الصقيع على المزروعات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأرصاد حالة الطقس الدكتورة منار غانم موجة البرودة الوفد بوابة الوفد درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: المدينة المنورة الأعلى حرارة بـ46 درجة.. والسودة الأدنى

توقَّع المركز الوطني للأرصاد، درجات الحرارة الكبرى والصغرى، اليوم على بعض مدن المملكة؛ مشيرًا إلى أن المدينة المنورة تسجل أعلى درجة حرارة بـ 46 درجة مئوية، فيما تسجل السودة أدنى درجة حرارة بـ17 درجات مئوية.

وذكر مركز الأرصاد عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس»، أن درجات الحرارة الكبرى المتوقعة اليوم، الدمام والمدينة المنورة 46، مكة المكرمة 45، الرياض وشروره 43 درجة مئوية.

وأضاف: كما تبلغ درجات الحرارة الكبرى على مدن جدة وجازان وعرعر والقريات 38، أبها 33، الباحة 32، السودة 28 درجة مئوية.

وتابع: أما درجات الحرارة الصغرى على بعض المدن، فهي كالآتي: السودة 17، القريات 18، أبها 19، الباحة 20، جدة 27، الرياض 28، مكة المكرمة 30، المدينة المنورة 31 درجة مئوية

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة وتحسن حالة الطقس.. متى الذروة؟
  • حالة الطقس في الإسكندرية.. ارتفاع درجات الحرارة والعظمى تسجل 33 مئوية
  • «الأرصاد»: المدينة المنورة الأعلى حرارة بـ46 درجة.. والسودة الأدنى
  • الأرصاد الجوية: توقعات بارتفاع تدريجي في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
  • تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة (شاهد)
  • استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد الجوية تحذر من حالة طقس الأيام المقبلة
  • «الأرصاد»: الأحساء الأعلى حرارة بـ46 درجة.. والسودة الأدنى
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا.. أتربة وارتفاع شديد في درجات الحرارة
  • «الأرصاد»: الأحساء الأعلى حرارة بـ47 درجة.. والسودة الأدنى
  • الأرصاد الجوية : ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على معظم مناطق البلاد