أكد المهندس علي الشرباني، رئيس مجلس إدارة شركة TBK للتطوير العقاري، أن مصر أمامها فرص واعدة في تحقيق نجاح قوي في مجال تصدير العقار، وخاصة مع المزايا التنافسية التي يتمتع بها العقار المصري من انخفاض سعره، وتميز مستوى المعيشة في مصر.

وأضاف الشرباني، فى تصريحات صحفية، أن هناك بعض التحديات التي تواجه التوسع في هذا الملف، ورغم ذلك الفرص واعدة والقطاع العقارى المصرى دائما بخير.

وأوضح أنه من أبرز هذه التحديات مشكلة تسجيل الوحدة، فالعميل الأجنبي يريد الاطمئنان على استثماراته، ويريد ضمانا لشرائه الوحدة، وهناك إقبال قوي من العملاء الخليجيين على الشراء في مصر في إطار العلاقات القوية التي تجمع شعوب مصر والدول العربية، لافتا إلى أن المصري الذي يعمل في الخارج يعتبر عميلا مستهدفا لتصدير العقار.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

اليوم العالمي للبيئة 2024.. اعرف تاريخه وأكبر التحديات

اليوم العالمي للبيئة 2024.. يحتفل العالم اليوم الأربعاء 5 يونيو 2024، بـ اليوم العالمي للبيئة 2024، وذلك في ظل ما تواجهه البيئة من أزمات وتحديات.

وتستعرض «الأسبوع» خلال السطور التالية تاريخ اليوم العالمي للبيئة وأكبر التحديات التي تواجهها البيئة خلال عام 2024.

بداية الاحتفال باليوم العالمي للبيئة

كان بداية الاحتفال بـ اليوم العالمي للبيئة في عام 1973م، ومن المقرر أن تستضيف مدينة في العالم كل عام فعاليات الاحتفال بهذا اليوم.

ومر الاحتفال بـ اليوم العالمي للبيئة بالعديد من التطورات، ليكون منصة عالمية لزيادة الوعي واتخاذ إجراءات فعالة بشأن القضايا الضرورية الخاصة بالبيئة، بدءًا من التلوث البحري، والاحتباس الحراري، ووصولا إلى الاستهلاك المستدام والجرائم التي تمس حياة الإنسان على وجه الأرض.

وخلال اليوم العالمي للبيئة، يشارك عديد من الأشخاص حول العالم في هذا الحدث للعمل على تغيير العادات الاستهلاكية السائدة، وللتأثير على السياسات البيئية الوطنية والدولية، ما يكون من شأنه الحفاظ على البيئة من أية أضرار ناشئة.

اليوم العالمي للبيئة 2024

وفي اليوم العالمي للبيئة 2024، أعلن برنامج الأمم المتحدة للبيئة، أن يوم البيئة العالمي هذا العام اتخذ شعارا للاحتفال تحت عنوان «استعادة الأراضي ومكافحة التصحر وتعزيز القدرة على التكيف مع الجفاف».

اليوم العالمي للبيئة

وأكد برنامج الأمم المتحدة للبيئة، إلى أن موضوع الاحتفال هذا العام بـ اليوم العالمي للبيئة 2024 يرتبط بثلاثة أهداف رئيسية ضمن أهداف التنمية المستدامة، منها ضمان توافر المياه وخدمات الصرف الصحي للجميع وإدارتها إدارة مستدامة، والهدف الثاني اتخاذ إجراءات عاجلة للتصدي لتغير المناخ وآثاره، والهدف الثالث حماية النظم الإيكولوجية البرّية، وترميمها وتعزيز استخدامها على نحو مستدام.

أكبر التحديات التي تواجه الأرض في 2024

من ناحية أخرى، قال أنطونيو جوتيرش، الأمين العام للأمم المتحدة، إن موضوع اليوم العالمي للبيئة 2024 يدور حول «إصلاح الأراضي، والتصحّر، والقدرة على الصمود في مواجهة الجفاف».

وقال جوتيرش في كلمة له نشرها الموقع الرسمي لـ الأمم المتحدة: « إن الإنسانية تعتمد على خيرات الأرض. ومع ذلك، ثمة مزيجٌ سام من التلوث والفوضى المناخية وانهيار التنوع البيولوجي يحوّل الأراضي السليمة في جميع أنحاء العالم إلى صحارٍ والنظُم الإيكولوجية المفعمة بالحياة إلى مناطق موات. وهو مزيج يقضي على الغابات والأراضي العشبية ويستنزف صلابة الأرض التي تدعم النظُم الإيكولوجية والنشاط الزراعي والمجتمعات المحلية».

وأكد الأمين العام للأمم المتحدة: «يعني ذلك تردي نوعية المحاصيل، وتلاشي مصادر المياه، وإصابة الاقتصادات بالوهن، وتعرّض المجتمعات المحلية للخطر، مع ما يصحب ذلك من تداعيات يكون أفقر الناس أشد المتضررين منها، وتتأثر التنمية المستدامة بذلك سلباً»، واستكمل « إننا محاصرون في حلقة مفرغة مميتة، فاستخدام الأراضي هو الذي ينتج نسبة 11 في المائة من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون التي تسخِّن كوكبنا، وقد حان الوقت للتحرر من تلك الحلقة المفرغة».

اقرأ أيضاًفي اليوم العالمي للبيئة.. «الأزهر للفتوى»: الإسلام مدح الذين يحافظون على جمال البيئة ونظافتها

استعداداً للإحتفال بيوم البيئة العالمى.. رئيس مدينة القصير يلتقى ممثلى القرى السياحية والادارات المعنية والجمعيات الأهلية

مطار القاهرة الدولي يحتفل باليوم العالمي للبيئة

مقالات مشابهة

  • السفير محمدي الني: مصر قدمت نموذجًا قويًا في مواجهة التحديات الاقتصادية
  • عبد الله الشحي يفوز بميدالية بطولة أبوت لماراثونات العالم الكبرى
  • نقيب العاملين: نمتلك فرصا كبيرة في تصدير العمالة المصرية للخارج
  • اليوم العالمي للبيئة 2024.. اعرف تاريخه وأكبر التحديات
  • مستشار برلماني يطالب الحكومة بفتح باب تصدير إنتاج الزراعات الربيعية
  • برلماني: تشكيل حكومة جديدة تضم كفاءات وخبرات جاء في توقيت مناسب
  • عضو بـ«الشيوخ»: توجيهات الرئيس لتشكيل الحكومة الجديدة تعبر عن انحيازه للمواطن
  • عضو بـ«الشيوخ»: تكليف مدبولي بتشكيل حكومة جديدة لتلبية طموحات الشعب
  • أستاذ علوم سياسية: حكومة مدبولي واجهت العديد من التحديات بسبب الظروف الخارجية
  • خبير اقتصادي: الحكومة الجديدة ستكون قادرة على تجاوز التحديات المستقبلية (فيديو)