أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، أنه استشهد ما لا يقل عن 234 فلسطينيًا وأصيب 343 آخرين في قطاع غزة خلال الـ 48 ساعة الماضية.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في بيان له، أنه في الفترة ما بين بعد ظهر 2 فبراير و4 فبراير، استشهد 234 فلسطينيًا (107 في 3 فبراير و127 في 4 فبراير)، وأصيب 343 فلسطينيًا (165 في 3 فبراير و178 في 4 فبراير).

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة في غزة، أن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 15 مجــزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 118 شهيدًا و 190 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت وزارة الصحة في غزة في بيان لها، إنه مازال هناك عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، الاحتلال الإسرائيلي يمنع وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني للوصول إليهم.

وأضافت وزارة الصحة أن حصيلة العدوان الإسرائيلي ضد الأهالي في غزة ارتفعت إلى 27019 شهيدًا و 66139 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

الأردن وهولندا ينفذان إسقاطًا جويًا لمساعدات وإمدادات طبية في غزة |تفاصيل أستاذ بجامعة الأزهر في غزة: الحرب أوشكت على الانتهاء.. فيديو

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأمم المتحدة أوتشا مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية غزة الاحتلال الاسرائيلي قطاع غزة فلسطینی ا فی غزة

إقرأ أيضاً:

عاجل - 14 استشهدوا.. قوات الاحتلال قصفت الشجاعية والتفاح بغزة قبل قليل

قوات الاحتلال  قصفت الشجاعية والتفاح بغزة قبل قليل.. استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، اليوم السبت، جراء قصف إسرائيلي على مدينة غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت ثلاثة منازل في حيي التفاح والشجاعية بمدينة غزة، مما أسفر عن استشهاد 14 فلسطينيًا، بينهم أطفال ونساء، وإصابة أكثر من خمسين آخرين.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، مما أدى إلى استشهاد أكثر من 37،266 فلسطينيًا، وإصابة 85،102 آخرين في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

كانت أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الجمعة، فرض عقوبات على مجموعة إسرائيلية متطرفة، بعد إعاقتها توزيع المساعدات الإنسانية على الفلسطينيين في غزة.

وأورد بيان أن الخارجية الأمريكية "تستهدف اليوم، مجموعة إسرائيلية متطرفة عنيفة تعوق وتضايق وتتلف القوافل التي تقل مساعدة أنسانية حيوية للمدنيين الفلسطينيين في غزة".

 

مقالات مشابهة

  • استشهاد فتى فلسطيني وإصابة اثنين آخرين خلال اقتحام قوات الاحتلال شرقي نابلس
  • استشهاد فلسطيني وإصابة اثنين آخرين برصاص قوات الاحتلال شرق نابلس
  • 125 شهيداً ومصاباً في مجازر صهيونية جديدة بغزة خلال الـ24 ساعة الماضية
  • الصحة: 30 شهيدًا و95 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية بغزة
  • عاجل - 14 استشهدوا.. قوات الاحتلال قصفت الشجاعية والتفاح بغزة قبل قليل
  • مسؤولون فلسطينيون: استشهاد 15694 طفلًا جراء ممارسات الاحتلال الإسرائيلي
  • الصحة: 34 شهيدًا و71 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية بالقطاع
  • الاحتلال يعلن إصابة 11 عسكريا إسرائيليا في غزة خلال 24 ساعة
  • استشهاد فلسطيني وإصابة آخر في اشتباك مع قوات الاحتلال جنوب جنين
  • استشهاد فلسطيني وإصابة آخر في اشتباك مع قوات الاحتلال الإسرائيلي جنوب جنين