أكد  محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، أن المنطقة لن تنعم بالسلام أو الاستقرار دون التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية على أساس الشرعية الدولية.

عاجل| جيش الاحتلال: إصابة 5 ضباط وجنود في معارك غزة الـ24 ساعة الماضية عاجل| الرئاسة الفلسطينية: على الجانب الأمريكي إجبار إسرائيل على وقف حربها ضد شعبنا

وأضاف “الهباش”، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الإثنين، أنه يجب منح فلسطين العضوية الكاملة في مجلس الأمن، والاعتراف بها كدولة مستقلة، مشيرًا إلى أن تشكيل الحكومة يظل أمرًا مرتبطًا بالقرار الفلسطيني، مؤكدًا أنه ليس من حق الولايات المتحدة التدخل في شؤون الفلسطينيين.

وتابع، أن وقف العدوان الإسرائيلي الملف الأول على أجندة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مشددًا على أن السلطة الفلسطينية لا تقبل أن تتلقى إملاءات أو تعليمات من أحد، موضحًا أن وقف الحرب نقطة البداية لتغيير الوضع بالمنطقة، منتقدًا إعطاء الإدارة الأمريكية الضوء الأخضر لإسرائيل، وتوفير الغطاء اللازم لها، من أجل مواصلة ارتكاب جرائمها في غزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محمود عباس الرئيس الفلسطيني مستشار الرئيس السلطة الفلسطينية تشكيل الحكومة مستشار الرئيس الفلسطيني العدوان الإسرائيلي وقف الحرب الشرعية الدولية ارتكاب جرائم محمود الهباش الرئيس الفلسطيني محمود عباس

إقرأ أيضاً:

أبو مازن للسيسي: نقدر مواقف مصر الداعمة للقضية الفلسطينية ومنع تصفيتها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب الرئيس الفلسطيني عن تقديره لمواقف مصر الداعمة للشعب الفلسطيني، مثمناً جهود القيادة المصرية في الحفاظ على القضية الفلسطينية ومنع تصفيتها، ومشدداً على توافقه مع مساعي الرئيس المكثفة لتحقيق وقف إطلاق النار وحقن دماء الشعب الفلسطيني

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، وذلك على هامش انعقاد المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة بالمملكة الأردنية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي بأن الرئيس السيسي أكد خلال اللقاء موقف مصر الراسخ الداعم للقضية الفلسطينية، وحرصها على مساندة جهود السلطة الفلسطينية للحفاظ على حقوق ومقدرات الشعب الفلسطيني، ولاسيما حقه المشروع في دولته المستقلة على حدود ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول تطورات الجهود المشتركة لوقف الحرب في غزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية بشكل كامل ومستدام، وإنقاذ أهالي القطاع من الأوضاع المأسوية التي يعانون منها.

ومن جانبه أعرب الرئيس الفلسطيني عن تقديره لمواقف مصر الداعمة للشعب الفلسطيني، مثمناً جهود القيادة المصرية في الحفاظ على القضية الفلسطينية ومنع تصفيتها، ومشدداً على توافقه مع مساعي الرئيس المكثفة لتحقيق وقف إطلاق النار وحقن دماء الشعب الفلسطيني.

 

مقالات مشابهة

  • سلوفينيا تقدم مساعدات بقيمة 2.5 مليون يورو لفلسطين
  • السيسي يلتقي بالرئيس الفلسطيني ويؤكد حرص مصر على حقوق الفلسطينيين
  • الرئيس السيسي يؤكد على موقف مصر الراسخ الداعم للقضية الفلسطينية
  • أبو مازن للسيسي: نقدر مواقف مصر الداعمة للقضية الفلسطينية ومنع تصفيتها
  • السيسي يؤكد لـ أبومازن موقف مصر الداعم للقضية الفلسطينية
  • تفاصيل لقاء الأعرجي ومستشار الأمن القومي الصومالي
  • قيادي بحركة فتح يكشف حقيقة تعرض الرئيس الفلسطيني لوعكة صحية
  • عاجل.. نقل الرئيس الفلسطيني أبو مازن إلى المستشفى
  • وقف إطلاق النار بغزة وإعادة فتح معبر رفح تتصدران المباحثات المصرية الأمريكية
  • وزير الخارجية الأمريكي يصل مصر لبحث وقف إطلاق النار في غزة