رغم فوائد العجوة المحتملة، إلا أن هناك بعض الأشخاص الذين قد يكونوا ممنوعين من تناول العجوة أو يحتاجون إلى احتياطات خاصة:

أكد الدكتور مدحت عبد الحليم فى تصريحات خاصة لصدى البلد أن هؤلاء الأشخاص ممنوعون من تناول العجوة أو يحتاجون إلى احتياطات خاصة، تتمثل فيما يلي :

12 جنيها انخفاضا.. خسارة كبيرة تنتظر المضاربين بالدولار| تفاصيل فيضانات تجتاح ولاية كاليفورنيا الأمريكية إثر أمطار وعواصف عاتية|شاهد 4 أشخاص ممنوعون من تناول العجوة

مرضى السكري: يجب أن يتناول مرضى السكري العجوة بحذر بسبب ارتفاع محتواها من السكريات الطبيعية.

يفضل استشارة الطبيب لتحديد الكمية المناسبة لتناولها.

الأشخاص الذين يعانون من السمنة: بسبب ارتفاع محتواها من السعرات الحرارية، يجب أن يتناول الأشخاص الذين يعانون من السمنة العجوة بكميات معتدلة وضمن حدود السعرات الحرارية الموصى بها.

حساسية الجلوتين: بعض أنواع العجوة قد تحتوي على الجلوتين، وهو بروتين يمكن أن يسبب حساسية لدى بعض الأشخاص. لذا، يجب على الأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلوتين تجنب تناول العجوة التي تحتوي على الجلوتين والبحث عن البدائل الخالية من الجلوتين.

الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الهضم: قد يجد بعض الأشخاص صعوبة في هضم العجوة بسبب ارتفاع محتواها من الألياف الغذائية، في هذه الحالة، يجب تجنب تناول كميات كبيرة من العجوة.

هام: يجب على الأشخاص الذين يعانون من حالات صحية معينة أو الذين لديهم تحسسات غذائية أن يستشيروا الطبيب أو أخصائي التغذية قبل تضمين العجوة في نظامهم الغذائي لتحديد ما إذا كانت مناسبة لهم أم لا ولتحديد الكمية المناسبة لتناولها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العجوة فوائد العجوة السمنة الجلوتين الأشخاص الذین یعانون من

إقرأ أيضاً:

استشاري:المصابون بحساسية الأنف مطالبون باستخدام الكمامة

جدة – ياسر خليل

دعا استشاري طب وجراحة الأنف والأذن والحنجرة الدكتور عبدالمنعم حسن الشيخ ضيوف الرحمن الذين يعانون من حساسية الأنف بتجنب جميع المثيرات البيئية مثل الأدخنة والأتربة واتخاذ كافة التدابير الوقائية التي تحميهم من الانعكاسات السلبية لهذه المهيجات، داعيًا من يعانون من مشكلة حساسية الأنف بارتداء الكمامة الصحية عند تنقلاتهم داخل المشاعر المقدسة.

وقال الشيخ لـ”البلاد” إن حساسية الأنف أو التهاب الأنف التحسسي، من الأمراض الشائعة التى تصيب الكثير من الناس، حيث تظهر أعراض عديدة مثل حكة الأنف والعطس وسيلان الأنف، وكلما استمرت هذه الأعراض لمدة طويلة يمكن تصنيفها كحساسية مزمنة ، وتحدث كرد فعل تحسسي من الجهاز التنفسي العلوي لمادة تسمى مسببات الحساسية، لتحدث ردود الفعل التحسسية هذه إما بشكل موسمي “خلال مواسم معينة من السنة” أو بشكل دائم (طوال العام).

وتابع : عادة ما تتسبب حساسية الأنف في ظهور الأعراض مثل العطس ، سيلان الأنف ، احتقان الأنف ، حكة الأنف ، حكة العين وزيادة إفراز الدموع ، وعادة ما يظهر واحد أو أكثر من هذه الأعراض مباشرة بعد التعرض لمسبّب الحساسية، وهناك بعض الأعراض التي لا تظهر إلا مع التعرّض طويل الأمد مثل الصداع والارهاق.

وأضاف أن هناك بعض الإجراءات الوقائية التي يجب على ضيوف الرحمن المصابين بحساسية الأنف اتخاذها هي : تجنب مثيرات حساسية الأنف بتجنب التعرض للهواء البارد أو الرطب ، وتجنب التعرض كذلك لدخان السجائر، والهواء الملوث، والروائح القوية النفاذة، الحرص على غسل اليدين وخصوصا عند ملامسة الأسطح ،
استخدام غسول الأنف للتخلص من المخاط المتجمع داخل الأنف نتيجة لهذه الحساسية ويمكن استخدام الغسول الأنفي في حال وصفه من الطبيب .

مقالات مشابهة

  • روسيا.. إطلاق نار في موكب زفاف يتسبب باحتجاز المحتفلين (فيديو)
  • الغذاء والدواء الأمريكية تسحب "علكة وحلوى" شهيرة بعد إصابة 10 أشخاص بنوبات وإدخالهم المستشفى
  • أكثر من نصف البالغين بأمريكا سيصابون بأمراض القلب لهذه الأسباب
  • مشاجرة بالأسلحة النارية.. تحقيقات موسعة في إصابة 3 أشخاص بروض الفرج
  • علاج لشراهة الأكل من خلال التحفيز الكهربائي للدماغ
  • طبيب: على الحجاج الذين يعانون من أمراض مزمنة الاحتفاظ بحقيبتين من أدويتهم
  • الصحة الروسية: ثلث السكان يعانون من السمنة
  • حظك اليوم.. توقعات برج القوس 10 يونيو 2024
  • استشاري:المصابون بحساسية الأنف مطالبون باستخدام الكمامة
  • هوس الثراء السريع يحصد أرواح 4 أشخاص من أسرة واحدة فى سوهاج.. أستاذة فى علم النفس: الظروف الاقتصادية أبرز الأسباب.. خبير فى علم المصريات: يجب تغيير الفكرة النمطية عن الآثار