إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الإثنين إنه يريد عقد مناظرة مع الرئيس الحاليجو بايدن على الفور، وذلك على الرغم من رفضه إجراء مناظرة مع أي من منافسيه على نيل ترشيح الحزب الجمهوري لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتعكس تعليقات ترامب رغبة في التركيز على المنافسة الانتخابية المحتملة مع بايدن، الذي فاز يوم السبت بالانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في ساوث كارولينا، ومن المتوقع أن يفوز بترشيح حزبه.

وقال ترامب في برنامج إذاعي "أود مناظرته الآن لأنه يجب علينا أن نجري مناظرة. يجب أن نعقد مناظرة من أجل مصلحة البلاد".

وعندما سأله صحافيون خلال رحلة إلى لاس فيغاس الإثنين عن دعوة ترامب لإجراء مناظرة، قال بايدن المنتمي للحزب الديمقراطي "لو كنت مكانه، لرغبت في مناظرتي أنا أيضا. ليس لديه ما يفعله".

وترامب هو المرشح الأوفر حظا في سباق الحزب الجمهوري لتحدي بايدن في انتخابات الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر، لكنه لم يحسم بعد الترشيح ورفض طلب منافسته الجمهورية نيكي هيلي بمناظرتها.

وردا على تعليقات ترامب، قالت حملة هيلي في بيان إنه "جبان للغاية" لدرجة أنه لا يستطيع أن يجري معها مناظرة.

وتحتل هيلي، حاكمة ولاية كارولينا الجنوبية السابقة وسفيرة الأمم المتحدة في عهد ترامب، المركز الثاني بفارق كبير عن ترامب في استطلاعات الرأي لكنها تعهدت بمواصلة تحديه لنيل ترشيح الحزب الجمهوري.

وعقد ترامب وبايدن مناظرتين خلال سباق انتخابات 2020.

وأُلغيت مناظرة ثالثة بعدما تأكدت إصابة ترامب بكوفيد-19 ورفض المشاركة في مناظرة افتراضية عن بعد. وعادة ما تشهد الانتخابات الرئاسية الأمريكية ثلاث مناظرات في كل مرة.

 

فرانس24/ أ ف ب

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: كأس الأمم الأفريقية 2024 الحرب بين حماس وإسرائيل أزمة المزارعين ريبورتاج جو بايدن دونالد ترامب جو بايدن الانتخابات الرئاسية الأمريكية للمزيد كأس الأمم الأفريقية 2024 رياضة كرة القدم منتخب ساحل العاج الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا

إقرأ أيضاً:

هاريس تقبل دعوة سي.إن.إن لمناظرة ثانية.. وترامب يرفض

قالت حملة نائبة الرئيس الأميركي كاملا هاريس الانتخابية، السبت، إن هاريس قبلت دعوة من شبكة "سي.إن.إن للمشاركة في مناظرة يوم 23 أكتوبر، إلا أن الرئيس الأميركي السابق المرشح الجمهوري دونالد ترامب رفض الدعوة.

وذكرت جين أومالي ديلون رئيسة الحملة في بيان "يجب ألا تكون هناك مشكلة لدى دونالد ترامب في الموافقة على هذه المناظرة. إنها بالشكل وبالنظام نفسهما اللذين كانا في مناظرة سي.إن.إن التي حضرها وقال إنه فاز بها في يونيو، عندما أشاد بمديري المناظرة في سي.إن.إن وبقواعد الشبكة وتقييماتها".

من جهته، رفض ترامب طرح منافسته هاريس إجراء مناظرة ثانية بينهما في أكتوبر قبل أيام من خوضهما الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وقال ترامب خلال لقاء انتخابي في ولاية كارولاينا الشمالية "لقد فات الأوان لإجراء مناظرة جديدة، لقد بدأ التصويت"، في إشارة إلى الاقتراع المبكر الذي انطلق في ثلاث ولايات الجمعة.

ومنذ أن أصبحت مرشحة الحزب الديمقراطي، خاضت هاريس مناظرة وحيدة إلى الآن مع ترامب في العاشر من سبتمبر الحالي.

وأعلن ترامب بعد تلك المناظرة أنه لن يشارك في مناظرة انتخابية أخرى مع هاريس، في حين أكدت الأخيرة أنه من حق المصوّتين أن يحظوا بمناظرة أخرى.

وقال ترامب عبر حسابه بمنصة "تروث سوشال" آنذاك: "لن تكون هناك مناظرة ثالثة!"، في دلالة إلى مناظرته المتلفزة مع الرئيس، جو بايدن، في يونيو الماضي، ومناظرته، في 10 سبتمبر، مع نائبة الرئيس.

وردت هاريس على تعليق ترامب حينها في لقاء مع أنصارها بتجمع انتخابي في نورث كارولينا، أنها تؤمن أن المصوّتين الأميركيين من حقهم أن يحصلوا على مناظرة أخرى.  

مقالات مشابهة

  • «خائف».. ممثل الحزب الديمقراطي السابق يعلق على رفض «ترامب» إجراء مناظرة ثانية أمام «هاريس»
  • ترامب يرفض دعوة هاريس لمناظرة ثانية قبل الانتخابات
  • ترامب يرفض دعوة جديدة لمواجهة كامالا هاريس في مناظرة تلفزيونية
  • ترامب يردّ على دعوة هاريس: "فات الأوان"
  • هاريس تقبل دعوة سي.إن.إن لمناظرة ثانية.. وترامب يرفض
  • دونالد ترامب: فات أوان إجراء مناظرة أخرى مع كامالا هاريس
  • كامالا هاريس تقبل دعوة CNN لتحدي ترامب في مناظرة ثانية
  • هاريس تعلن قبول دعوة "سي إن إن" للمناظرة الثانية في 23 أكتوبر المقبل
  • هاريس تقبل دعوة سي.إن.إن لمناظرة ثانية
  • رغم رفض الجمهوري..هاريس تريد مناظرة ثانية مع ترامب