بوابة الوفد:
2024-06-11@19:58:37 GMT

حفل خاص بذكرى الإسراء والمعراج في الأوبرا

تاريخ النشر: 6th, February 2024 GMT

تقيم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر احتفالية لفرقة الإنشاد الدينى، ضمن خطة وزارة الثقافة للاحتفال بالمناسبات الدينية.

موعد حفل ليلة الإسراء والمعراج على مسرح الجمهورية 

يقام الحفل يوم الخميس 8 مساءً على مسرح الجمهورية، بقيادة المايسترو عمر فرحات.

برنامج احتفالات الإسراء والمعراج

يتضمن البرنامج نخبة من الابتهالات والتواشيح والاعمال الدينية التى وضعها كبار الملحنين منها أسماء الله الحسنى لـ محمد قابيل ، ليلة الإسراء - صلوا عليه - نبينا الكريم - إيه العمل يا أحمد من التراث ، سلام على النبى لـ عبد المنعم الحريرى ، مدد يا نبى لـ محمد الكحلاوى ، يا ناصر الإسلام لـ محمد ثروت ، مولاى إننى ببابك ، أقول أمتى ، يا رب كرمك علينا لـ بليغ حمدى ، يا رب صلى على نبينا لـ داود حسنى ، يا صلاة الزين لـ زكريا أحمد ، مدد يا رسول الله لـ عبد العظيم عبد الحق ، أسماء وصفات الرسول لـ أحمد عبد الله .

. أداء طه حسين ، حاتم زايد ، إبراهيم فاروق ، أحمد حسن ، فارس عبد العال ، بلال مختار ، أحمد العمرى ، حسام صالح. 

 

نبذة عن فرقة الإنشاد الديني

الجدير بالذكر أن فرقة الإنشاد الدينى قد تأسست على يد الموسيقار الراحل عبدالحليم نويرة فى عام 1972 وبدأت أولى حفلاتها بقيادته عام 1973 بهدف الحفاظ على التراث الغنائى الدينى، وتخصصت فى تقديم الأعمال والألحان الدينية وتدريب وتبنى الأصوات الشابة الواعدة على الأناشيد والابتهالات الدينية حيث شاركت فى إحياء جميع المناسبات الدينية على مدار العام على مسارح دار الأوبرا المختلفة بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دار الأوبرا المصرية حفلات حفلات الاوبرا

إقرأ أيضاً:

مفتي عام المملكة يوصي ضيوف الرحمن باستشعار عظمة الحج

أوصى المفتي العام المملكة، رئيس هيئة كبار العلماء، والرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء، الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ حجّاج بيته الحرام باستشعار عظمة فريضة الحجّ ونعمة الله على المسلمين، بما يسر الله تعالى لهم من حج بيته الحرام والاجتماع في هذا المكان المبارك، في ظل خدمات عظيمة وتسهيلات كبيرة، تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وولي عهده الأمين أسهمت بفضل الله في أن يؤدي الحجاج حج بيته الحرام في يسر وطمأنينة، وسلامة وسكينة.

وأشاد سماحته في الكلمة التوجيهية التي ألقاها نيابة عنه الأمين العام لهيئة كبار العلماء، الشيخ الدكتور فهد بن سعد الماجد، في الدورة العلمية الكبرى؛ في رحاب المسجد الحرام بعنوان "التوحيد في الحج"؛ بدور رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي في نشر العلم النافع بالحكمة والموعظة الحسنة.

وأوضح بأنّ الله خلق الإنسان لعبادته، وإقامة أمره، وتحكيم شرعه؛ مبينًا أن الله فرض على المسلمين حجّ بيته الحرام، مرّة واحدة في العمر، لمن استطاع إليه سبيلًا، مبيناً سماحته صفة حجّ النبي صلى الله عليه وسلم، والدروس المستفادة من رحلة الحج العظيمة.

وتأتي إقامة الدورة العلمية المعنونة بـ"التوحيد في الحج" بالمسجد الحرام في موسم الحج، امتدادًا لخطة الرئاسة الدينية لموسم حج ١٤٤٥هـ؛ لإيصال رسالة الحرمين الشريفين الدينية والعلمية، وإثراء قاصديهما من ضيوف الرحمن، وتزويدهم بالمعارف والعلوم الشرعية، يعتلي هرمها العقيدة الصحيحة.

مقالات مشابهة

  • الحداثيون وتطوير الخطاب الدينى
  • ليلة كلاسيكية مع أغاني فايزة أحمد والموسيقى بأوبرا الإسكندرية
  • تعرف على أسباب الأضحية في الإسلام
  • مفتي السعودية لـ الحجاج: استشعروا عظمة فريضة الحج ونعمة الله على المسلمين
  • مفتي عام المملكة يوصي ضيوف الرحمن باستشعار عظمة الحج
  • بالصور.. تفاصيل حفل كلثوميات بمسرح معهد الموسيقى العربية
  • رئيس الدولة ونائباه وسلطان والحكام يهنئون ملك الأردن بذكرى عيد الجلوس
  • حاكم الفجيرة‬⁩ يهنئ ⁧‫ملك الأردن بذكرى عيد الجلوس
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون ملك الأردن بذكرى عيد الجلوس
  • رئيس الشؤون الدينية يوصي الحجاج بالتعاون مع رجال الأمن في الحرمين