تصدر نادي الشارقة الرياضي للمرأة منافسات المرحلة الرابعة والأخيرة لدوري القوس والسهم لفئتي (المركب والمحدب )والتي اختتمت منافساتها على ملاعب أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة، بمشاركة 169 لاعبأ ولاعبة.
وخصصت منافسات اليوم الأول في المرحلة الرابعة والأخيرة لفئة ذوي الهمم وتحت 12 و15 سنة ،فيما جاءت منافسات اليوم الثاني لفئة الكبار وتحت 18 و21 سنة.


ويتكون دوري الإمارات للقوس والسهم من 4 مراحل، وانطلقت المرحلة الأولى في نوفمبر الماضي، وتختتم في أبريل المقبل.
واسفرت النتائج عن تصدر نادي الشارقة الرياضي للمرأة الترتيب العام بر صيد 14 ميدالية بواقع 4 ذهبيات لكل من سامية أودينيفا ، ومريم وسام الصايغ ، وآمنة يوسف العوضي، وسارة عادل المازمي ، بالاضافة الي 6 ميداليات فضية و4 برونزيات. وجاء ثانيأ نادي المدام الثقافي الرياضي برصيد 11 ميدالية منها 4 ذهبيات ، بجانب فضيتين و5 برونزيات. وحصد نادي الحمرية المركز الثالث برصيد 9 ميداليات منها 3 ذهبيات و 3 فضيات و3 برونزيات.
وفي النتائج الأخري حصد نادي البطائح الثقافي الرياضي المركز الرابع برصيد 6 ميداليات منها 3 ذهبيات و3 فضيات، وجاء نادي الشارقة للألعاب الفردية في المركز الخامس برصيد 3 ميداليات منها ذهبيتان ،بجانب فضية.وحل سادسأ نادي الفجيرة للفنون القتالية برصيد 3 ميداليات منها ذهبيتان وبرونزية، وجاء نادي أبو ظبي للقوس والسهم في المركز السابع برصيد 6 ميداليات منها ذهبية وفضيتان وبرونزية ، وحصل نادي دبي لأصحاب الههم على المركز الثامن برصيد 3 ميداليات عبارة عن ذهبية وفضية وبرونزية، وجاءت أكاديمية دي ارشرز في المركز التاسع برصيد 4 ميداليات بواقع فضيتين وبرونزيتين ،وأكاديمية مشرف في المركز العاشر برصيد ميدالية برونزية ،ثم اندية خورفكان ومليحة ودبا الحصن والحرس الأميري في المراكز الاخيرة بدون رصيد .
وتعد المرحلة الرابعة والأخيرة بمثابة اختبار أولي لأختيار عناصر المنتخب للفئات تحت 15و18و21 سنة ، للمشاركة في دورة الالعاب الخليجية الأولي للشباب التي تستضيفها الدولة في الفترة من 15وحتي 21 أبريل المقبل.
وأوضح عضو مجلس ادارة الاتحاد عادل الحمادي أن منافسات المرحلة الرابعة والأخيرة شهدت تزايد اعداد المشاركين على مستوي الفئات المختلفة لفئتي الذكور والإناث ، مشيدأ بدور الاندية في الأهتمام بالفئات السنية التي تمثل مستقبل اللعبة وتطورها واستشراف مستقبلها.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: میدالیات منها فی المرکز

إقرأ أيضاً:

فولي يتصدر الهدافين في موسم اليد

 
رضا سليم (دبي) 
سيطر اللاعبون الأجانب في كرة اليد على صدارة الهدافين في كل بطولات الموسم، ويقف المصري عمر فولي لاعب فريق مليحة على قمة الهدافين برصيد 209 أهداف، من بينها 144 هدفاً في الدوري، و49 هدفاً في كأس الإمارات و16 هدفاً في كأس رئيس الدولة، فيما حل التونسي ريان بن محمود لاعب شباب الأهلي في الوصافة برصيد 172 هدفاً، وسجل في 5 بطولات، منها 117 بالدوري، و27 هدفاً بكأس الإمارات، و5 أهداف في السوبر و9 أهداف في مرمى الخليج بكأس السوبر الإماراتي السعودي، و14 هدفاً في كأس رئيس الدولة، والثالث الكاميروني هوبيرت مندو 168 هدفاً، ثم الكوبي يوسداني لاعب الجزيرة، 167 هدفاً، والبرازيلي أكاسيو لاعب شباب الأهلي 161 هدفاً، متساوياً مع محمود فايز لاعب الشارقة.
ويتصدر يوسف بلال لاعب شباب الأهلي والذي جاء في المركز الثاني عشر، قائمة الهدافين المواطنين برصيد 128 هدفاً، وهو اللاعب المواطن الوحيد التي تخطى حاجز الـ 100 هدف في الموسم، يليه سعود سليمان لاعب الجزيرة الذي حل في المركز الـ 16 برصيد 99 هدفاً، وخلفه محمد جمعة لاعب شباب الأهلي برصيد 98 هدفاً.
في الوقت الذي تصدر المصري محمود فايز لاعب الشارقة، قائمة هدافي كأس رئيس الدولة آخر بطولات الموسم الحالي، برصيد 24 هدفاً، يليه يوسف بلال لاعب شباب الأهلي وزميله البرازيلي أكاسيو موريرا، برصيد 20 هدفاً، ثم المصري عمر فولي لاعب مليحة، برصيد 16 هدفاً. 
يذكر أن الموسم المقبل سيشهد تعديلات على نظام بطولة دوري الرجال بالعودة إلى نظام الدورين وإلغاء نظام الأدوار النهائية الذي تم تطبيقه في الموسم الحالي، وأقرت الجمعية العمومية الأخيرة للاتحاد تعديل نظام الدوري. 

أخبار ذات صلة شباب الأهلي يكسر ألقاب «ملوك اليد» شباب الأهلي بطل كأس رئيس الدولة لليد

مقالات مشابهة

  • الجمعه القادمة.. نادى قارون بالفيوم يطلق المرحلة الثانية لاختبارات فرق الناشئين
  • القوس والسهم يتوج الفائزين بالمراكز الأولى في كأس الإمارات داخل الصالات
  • 139 لاعباً في كأس الإمارات للقوس والسهم
  • مناورة عسكرية لخريجي “طوفان الأقصى” في مديرية بني مطر بصنعاء
  • المرحلة الرابعة من التصعيد اليمني تُطبق الحصار الكامل على ” إسرائيل”
  • 10 ميداليات لـ «الشارقة للمرأة» في كأس الإمارات للقوس والسهم
  • النصر و الأهلي بنغازي والهلال يتأهلان إلى مرحلة السداسي والصقور يغادر الممتاز
  • فولي يتصدر الهدافين في موسم اليد
  • الرجاء يفوز على إتحاد طنجة ويقترب من مزاحمة الجيش الملكي على لقب البطولة الإحترافية
  • «الشارقة للمرأة» بطل دوري الكاراتيه