أبوظبي - وام
منح صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله”.. عشرة من سفراء الدولة في الخارج وسام زايد الثاني من الطبقة الأولى، وذلك تقديرا لدورهم البارز في بناء علاقات تعاون وشراكات اقتصادية وتجارية قوية ومتطورة بين دولة الإمارات والعديد من الدول الشقيقة والصديقة.

كما جاء هذا التكريم بتوجيهات صاحب السمو رئيس الدولة "حفظه الله" تقديرا لمبادرات وجهود السفيرات والسفراء في بناء علاقات اقتصادية وتجارية متطورة مع الدول التي يعملون بها، وجذب الاستثمارات إلى الدولة، وزيادة نسبة صادرتها إلى الخارج.



وقلد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية السفيرات والسفراء الأوسمة، على هامش أعمال ملتقى السفراء وممثلي البعثات التمثيلية للدولة في الخارج" الذي تنظمه وزارة الخارجية.

وضمت قائمة الحاصلين على الوسام الدكتورة نريمان محمد الملا سفيرة الدولة لدى أرمينيا، ورحمه عبدالرحمن الشامسي سفير الدولة لدى المالديف، ومحمد محمود آل خاجة سفير الدولة لدى دولة إسرائيل، والشيخ زايد بن خليفة بن سلطان بن شخبوط آل نهيان سفير الدولة لدى دولة قطر ، وحمد علي الكعبي سفير الدولة لدى النمسا، وسلطان محمد العلي سفير الدولة لدى رومانيا، ومحمد سيف الشحي سفير الدولة لدى قبرص، وهند مانع العتيبة سفيرة الدولة لدى الجمهورية الفرنسية، وجمال عبدالله السويدي سفيرة الدولة لدى سنغافورة، وسعيد ثاني الظاهري سفير الدولة لدى الجمهورية التركية.
وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان حرص صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" على تقديم الدعم الكامل لكافة سفارات الدولة وبعثاتها الدبلوماسية في الخارج، بما يمكنها من أداء المهام المنوطة بها على الوجه الأكمل، والإسهام في بناء علاقات متطورة وبناءّة مع دول العالم الشقيقة والصديقة، بما يدعم مساعي الدولة لتحقيق الازدهار الاقتصادي المستدام، معربا سموه عن تقديره وامتنانه العميق لصاحب السمو رئيس الدولة "حفظه الله" على دعمه اللا محدود للدبلوماسية الإماراتية.

وأشار سموه إلى أن الاقتصاد جوهر التنمية الشاملة والمستدامة، مشيدا بجهود السفراء المكرمين اليوم وكافة فرق العمل في السفارات والتي قدمت إسهامات بارزة دعمت خطط وتوجهات الدولة لبناء علاقات اقتصادية متنامية ومثمرة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بن زاید آل نهیان سفیر الدولة لدى رئیس الدولة حفظه الله

إقرأ أيضاً:

خليفة بن طحنون وزايد بن طحنون يعزيان بوفاة سالم العرياني

العين (الاتحاد)

أخبار ذات صلة محمد بن راشد: «الإمارات للجينوم» برئاسة خالد بن محمد يرسخ موقع الدولة العلمي العالمي أم الإمارات: النهوض بكفاءة المرأة لتحقيق الرخاء والتقدم

قدَّم معالي الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، والشيخ زايد بن طحنون بن محمد آل نهيان، مدير مكتب ممثِّل الحاكم في منطقة العين، واجب العزاء في وفاة المغفور له سالم عبدالله العرياني.
وأعرب معالي الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان، والشيخ زايد بن طحنون بن محمد آل نهيان، خلال زيارتهما مجلس الظاهر في مدينة العين، عن صادق تعازيهما ومواساتهما لأسرة الفقيد، داعيَيْن المولى عزَّ وجلَّ أن يُسكنه فسيح جناته، وأن يُلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة يبحث العلاقات مع وزير الداخلية في أذربيجان
  • محمد بن زايد يبحث التعاون مع وزير الداخلية الأذربيجاني
  • رئيس الدولة يستقبل وزير داخلية أذربيجان
  • رئيس الدولة يستقبل وزير الداخلية في أذربيجان
  • العاهل الأردني يمنح وسام الاستقلال من الدرجة الأولى لوكالة "أونروا" تقديرًا لجهودها
  • الملك يمنح وسام الاستقلال من الدرجة الأولى لوكالة الأونروا
  • خليفة بن طحنون وزايد بن طحنون يعزيان بوفاة سالم العرياني
  • القائم بالأعمال بسفارة الدولة يحضر حفل تنصيب رئيس السلفادور
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس البرتغال باليوم الوطني
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس البرتغال باليوم الوطني لبلاده