ازدادت عمليات البحث من قبل الطلاب والطالبات حول حقيقة تحويل الدراسة عن بعد في شهر رمضان 1445، حيث انتشرت الكثير من الإشاعات حول إلغاء الدراسة في شهر رمضان الكريم، وكما هو معروف أن وزارة التربية والتعليم هي الوحيدة المسؤولة عن تنظيم الجداول الزمنية لكافة الطلاب في جميع المراحل التعليمية بالمدارس والجامعات فلن يوجد أي إعلان رسمي منها.

اعرف تفاصيل الدراسة بالسعودية.. حقيقة تحويل الدراسة عن بعد في رمضان 1445 والمواعيد المحددة  حقيقة مؤكدة عن تحويل الدراسة في رمضان ١٤٤٥

أعلنت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية في تصريح رسمي، أن الدراسة سوف تستمر في شهر رمضان الكريم والحضور إجباري لكل الطلاب بجميع المراحل الدراسية إلا في وجود حالات استثنائية فقط، كما أكدت وزارة التربية والتعليم وفقًا التقويم الدراسي أن عدد الأيام الفعلية التي يقضيها الطلاب خلال شهر رمضان الكريم هو 18 يومًا فقط، لذلك لا حاجة إلى تعطيل الدراسة في شهر رمضان.

مواعيد الدراسة خلال شهر رمضان الكريم

تراعي وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية الظروف التي يمر بها الطالب بالدراسة في شهر رمضان فهو يحتاج إلى الراحة لأن الصيام قد يؤثر على التركيز وقدراته على الفهم، لذلك قامت وزارة التربية والتعليم بتقليل عدد ساعات اليوم الدراسي إلى أربع ساعات للمرحلة المتوسطة والثانوية وثلاثة ساعات للمرحلة الابتدائية، لمساعدتهم في أخذ قدر كاف من الراحة أثناء الصيام.

تقويم الفصل الدراسي الثالث 1445

إن التقويم الدراسي عبارة عن خطة بها كل مواعيد العام الدراسي، ووزارة التربية والتعليم هي التي تقوم بوضع هذه الخطة ويسير عليها جميع المدارس، وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية قبل انطلاق العام الدراسي لعام 1445 عن جدول الحصص للفصل الدراسي الثالث، حيث إن موعد بداية الفصل الدراسي الثالث هو يوم 3 مارس لعام 2024 وهو الموافق 22 شعبان 1445، وأن وإجازة عيد الفطر المبارك في يوم 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدراسة رمضان وزارة التربیة والتعلیم تحویل الدراسة فی شهر رمضان الدراسة فی رمضان 1445

إقرأ أيضاً:

فتح أبواب لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 أمام الطلاب

فتحت لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 على مستوى الجمهورية أبوابها أمام الطلاب في الثامنة وربع صباحًا لأداء امتحانات التربية الدينية. 

ويخضع طلاب الثانوية العامة 2024 للتفتيش الدقيق باستخدام العصا الإلكترونية للكشف عن أية أجهزة إلكترونية أو هاتف محمول أو ساعة ذكية. 

ويحظر دخول لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 بأية أوراق بيضاء أو ملازم أو هواتف أو ساعات ذكية أو سماعات. 

ويسمح بدخول الطلاب اللجنة الأساسية في امتحانات الثانوية العامة 2024 الساعة الثامنة والربع صباحًا أما الفرعية في التاسعة إلا عشر دقائق. 

وتوزع أوراق الأسئلة على الطلاب في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 تمام الساعة التاسعة صباحًا لبدء العد التنازلي لمدة الإجابة. 

ويؤدي طلاب الثانوية العامة 2024 امتحانات التربية الدينية في فترة زمنية تبلغ ساعة ونصف تنتهي في العاشرة والنصف صباحًا، يعقبها فترة استراحة لمدة نصف ساعة، ثم يؤدي الطلاب امتحانات التربية الوطنية بدءًا من الساعة الحادية عشر صباحًا. 

ودعا الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أولياء الأمور إلى البعد عن أبواب لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 وألا يصطحبوا أبناءهم أثناء الذهاب للامتحان والاكتفاء بالدعاء لهم في المنزل. 

وطمأن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني طلاب الثانوية العامة 2024 بأن التصحيح محكم لأن الامتحانات عبارة عن بابل شيت، وشكل أسئلة الامتحانات لن تختلف عن نموذج العام الماضي.

انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 

وتنطلق امتحانات الثانوية العامة 2024 صباح اليوم الإثنين في المواد غير المضافة للمجموع بنظام البابل شيت في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 يبلغ 745 ألفًا و86 طالبا وطالبة يؤدون الامتحانات ألف و981 لجنة على مستوى الجمهورية. 

وتجرى امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد غير المضافة للمجموع ورقيًا بنظام البابل شيت، إذ تتضمن جميع الأسئلة موضوعية اختياري من متعدد. 

وتحتوي امتحانات الثانوية العامة 2024 في التربية الدينية على 25 سؤالا موضوعيًا اختياري من متعدد بـ25 درجة.
وتحتوي امتحانات الثانوية العامة 2024 على 30 في المائة فهم بسيط و40 في المائة فهم عميق و30 في المائة للمتميزين.

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم الدقهلية يشهد حفل تكريم الطلاب المتفوقين بإدارة بلقاس التعليمية
  • التربية والتعليم بالخرطوم تعلن استئناف الدراسة
  • محافظ الإسماعيلية يتفقَّد لجان امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي
  • تعرف على.. حقيقة تداول «شاومينج» لإمتحان الدين للثانوية العامة بالمنيا
  • بالأسماء.. تكريم الطلاب الفائزين في مسابقة الثقافة المسيحية بكفر الشيخ
  • فتح أبواب لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 أمام الطلاب
  • التعليم ترد..حقيقة إلغاء نظام الثانوية العامة..علمي وأدبي
  • تنسيق القبول في الثانوية العامة 2024 بجميع المحافظات.. اعرف التفاصيل
  • الثانوية العامة|توفير باصات لنقل الطلاب والمراقبين إلى لجانهم بمدينة المنيا الجديدة
  • نموذج امتحان التربية الدينية للثانوية العامة 2024.. اعرف أهم الأسئلة