الطفلة هند.. طالبت حركة حماس، المؤسسات الأممية والحقوقية بتوثيق جريمة جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق الطفلة هند رجب، مؤكدة أن هذه الجريمة ستبقى في الذاكرة الفلسطينية.

وأعلنت حماس في بيان لها: تكشفت صباح اليوم معالم الجريمة التي حلت بالطفلة هند رجب، ذات الستة أعوام وأختها ليان واثنين من المسعفين اللذين حصلا على تنسيق مسبق لإنقاذهما، فاستشهدا إضافة الى الطفلتين، بنيران جيش الاحتلال النازي الذي قتلهم بشكل متعمد وبدم بارد في مدينة غزة .

 

ودعت حماس، المؤسسات الأممية والحقوقية إلى توثيق هذه الجريمة المروعة كواحدة من مئات المجازر التي ارتكبتها قوات الاحتلال النازي في قطاع غزة، لمحاكمة هذا الجيش المجرم وقادته النازيين على جرائمهم بالقتل المباشر للأطفال والمدنيين العزل .

 

وقالت حماس، إن هذه الجريمة المروعة وغيرها من الجرائم البشعة بحق أطفالنا وأهلنا في غزة، ستبقى محفورة في الذاكرة الفلسطينية وسيأتي اليوم الذي يحاسب فيه هذا الكيان المارق على ما اقترفه من جرائم بحق شعبنا وأرضنا ومقدسات .

 

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية، إن ذوي الطفلة هند عثروا صباح اليوم السبت،على جثمانها وجثامين من كانوا في المركبة، التي حوصرت من قبل دبابات القوات الإسرائيلية في محيط "دوار المالية" بحي تل الهوى، حيث قتل على الفور أفراد عائلتها، باستثنائها وابنة خالها ليان (14 عاما).

 

وأصدر الهلال الأحمر الفلسطيني بيانا قال فيه إنه تم "العثور على مركبة إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني بعد تعرضها للقصف في منطقة تل الهوى في مدينة غزة، واستشهاد الطاقم يوسف زينو وأحمد المدهون بعد فقد آثارهما أثناء مهمة إنقاذ الطفلة هند رجب منذ 12 يوما".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حماس الجريمة الذاكرة الفلسطينية الطفلة هند حركة حماس الجيش الإسرائيلي جيش الاحتلال الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني هذه الجریمة الطفلة هند

إقرأ أيضاً:

حزب الله وسّع عملياته.. إعلام عبري: إطلاق 100 صاروخ على المستوطنات في الجليل الغربي

حزب الله.. كشف إعلام عبري، اليوم الجمعة 31 مايو 2024، أن حزب الله اللبناني وسّع خط النار، مؤكدا أن تم إطلاق نحو 100 صاروخ على المستوطنات التي لم يتم إخلاؤها في الجليل الغربي، حسب ما ذكرته قناة الأقصى الفلسطينية.

ومنذ قليل، أكد حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، أنه تم تنفيذ عملية ضد الاحتلال «عملية راميا»، على بعد أمتار قليلة من موقع إسرائيلي ولو أراد مقاتلوا حزب الله اقتحامه لدخلوا إليه.

ووصف الأمين العام لحزب الله، بعدها كيان الاحتلال بأنه غدة سرطانية يجب استئصالها، مشددا أن جبهة المقاومة في لبنان ستواصل عملياتها الإسنادية لقطاع غزة، مشيرا إلى أنها جزء لا يتجزأ من المعركة.

وأشار حسن نصر الله، إلى أن المقاومة أصبحت أقوى من أي وقت مضى.

حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبنانيعدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم الجمعة 31 مايو 2024، الذي يوافق اليوم الـ238 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى، 36284 شهداء، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية.

وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى82057 مصابا.

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي، رفض تطبيق اتفاقية الهدنة مع حركة حماس، بعد إعلانها قبول مقترح السلام المعروض عليهم من قبل الوسطاء المصريين والقطريين، وبدأ في عدوانه على مدينة رفح الفلسطينية بقطاع غزة، والتي تحتوي على 1.4 مليون شخص من مختلف أنحاء غزة الذين فروا إليها.

قتلى جيش الاحتلال في شهر مايو 2024

وكشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة 31 مايو 2024، عن عدد القتلى العسكريين في شهر مايو، خلال معاركهم في قطاع غزة، والذي جاء كالتالي:

- مقتل 4 جنود في معارك حي الزيتون.

- مقتل 11 ضابطًا وجنديًا في معارك رفح.

- مقتل 12 ضابطًا وجنديًا، في معارك جباليا.

- مقتل 3 ضباط وجنود في معارك بيت حانون.

اقرأ أيضاًلحظة استهداف القسام لجنود وآليات الاحتلال في رفح «فيديو»

«شهداء الأقصى» تقصف تجمعا لجنود وآليات الاحتلال جنوب رفح

جيش الاحتلال بدأ التوغل في المناطق الأكثر اكتظاظا بالسكان برفح الفلسطينية

مقالات مشابهة

  • مقتل حكوميين وإصابة آخرين في النيجر
  • مجلس الحرب الإسرائيلي يناقش بديل حكم حماس في قطاع غزة
  • «الاتصالات الفلسطينية» تؤكد عودة خدمات الإنترنت الثابت لوضعها الطبيعي
  • الجنايات تؤجل محاكمة قاتل الطفلة "جانيت"
  • تعذر وصول قاتل الطفلة "جانيت" لجلسة محاكمته
  • الاحتلال يشن غارات موسّعة على جنوب لبنان.. وصفارات الإنذار تدوي في «كريات شمونة»
  • «القسام» تكشف عن قنص اثنين من جنود الاحتلال في شمال غزة
  • سرايا القدس توقع قوة خاصة للاحتلال بين قتيل وجريح
  • حزب الله وسّع عملياته.. إعلام عبري: إطلاق 100 صاروخ على المستوطنات في الجليل الغربي
  • معلى يكشف عن العقبات التي تحول دون إتمام تفكيك الميليشيات وإعادة دمجها في مؤسسات الدولة