قفز مؤشر ستاندرد آند بورز 500  فى أسواق الأسهم الأمريكية  فوق مستوى 5000 نقطة لليوم الثاني في جلسة الجمعة، بدعم من أسهم الشركات الكبرى وشركات الرقائق الإلكترونية ومنها إنفيديا، وذلك في ظل رهان المستثمرين على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتطلعهم إلى بيانات أرباح قوية.

 

 الأسهم الأمريكية 

 

وارتفعت أسهم إنفيديا فى أسواق الأسهم الأمريكية  لتبلغ مستوى قياسيا بعد تقرير ذكر أن الشركة تبني وحدة أعمال جديدة تركز على تصميم شرائح مخصصة لشركات الحوسبة السحابية وغيرها، بما في ذلك معالجات الذكاء الاصطناعي المتقدمة.

 

ارتفع المؤشر ستاندرد آند بورز الذى يضم أكبر 500 شركة فى أسواق الأسهم الأمريكية  بواقع 27.98 نقطة، أو ما يعادل 0.56%، ليغلق عند 5026.29 نقطة .

 

كما صعد المؤشر ناسداك المجمع لشركات التكنولوجيا فى أسواق الأسهم الأمريكية بواقع 196.95 نقطة، أو بنسبة 1.25%، ليصل إلى مستوى 15987.69 نقطة.

 

 في حين تراجع المؤشر داو جونز الصناعي فى أسواق الأسهم الأمريكية   بما يصل الى نحو 59.19نقطة، أو بنسبة 0.16%، ليصل إلى مستوى 38666.29 نقطة.

 

أسعار صرف الدولار الأمريكي في منتصف التعاملات أسعار صرف الدولار اليوم في محال الصرافة

 

مؤشر الدولار ارتفع 0.2% خلال الأسبوع

 

الدولار 

 

انخفض الين إلى أدنى مستوى في عشرة أسابيع، اليوم الجمعة، في حين يتجه الدولار لتقدم أسبوعي رابع مع انحسار رهانات المتعاملين على مدى سرعة رفع بنك اليابان لأسعار الفائدة ومدى سرعة خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي لها.

 

ولم يطرأ تغير يذكر على الين الذي بلغ 149.395 للدولار بعد أن انخفض إلى 149.495 في وقت سابق من الجلسة، وذلك للمرة الأولى منذ 27 نوفمبر.

 

وانخفض 0.76% في الجلسة السابقة، ويتجه للانخفاض 0.68% هذا الأسبوع.

 

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة مقابل ست عملات رئيسية بشكل طفيف إلى 104.19 بعد أن ارتفع 0.1% أمس الخميس. وذلك في أعقاب إشارة بيانات إلى مرونة سوق العمل الأميركية، مما وجه ضربة أخرى للرهانات على تخفيضات قريبة لأسعار الفائدة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي، وأسبوعيا، ارتفع مؤشر الدولار 0.2%.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأسهم الأسهم الأمريكية أسواق الأسهم الأمريكية أسواق الأسهم نقطة أسهم أسهم الشركات الرقائق الإلكترونية الذكاء الاصطناعي المؤشر المؤشر ستاندرد اند بورز المؤشر ناسداك

إقرأ أيضاً:

بورصة موسكو تعوض خسائر العقوبات الأمريكية الجديدة

عوضت بورصة موسكو الجزء الأكبر من خسائرها التي منيت بها بعد فرض السلطات الأمريكية قبل يومين عقوبات طالت من خلالها البورصة الروسية.

وفي تعاملات اليوم الخميس، قلص مؤشر بورصة موسكو الرئيسي MOEX خسائره إذ سجل بحلول الساعة 12:08 بتوقيت موسكو 3170.52 نقطة بانخفاض طفيف بنسبة 0.04%.

إقرأ المزيد بعد التراجع الحاد.. ماذا ينتظر بورصة موسكو؟

وللمقارنة سجل المؤشر MOEX يوم الثلاثاء الماضي قبل فرض العقوبات مستوى 3171.10 نقطة، أي أن المؤشر عوض معظم خسائر التي مني بها بعد فرض العقوبات.

كذلك سجل مؤشر البورصة للأسهم المقومة بالدولار RTS تراجعا طفيفا إذ تراجع بنسبة 0.04% أيضا إلى 1132.29 نقطة.

وفي تعاملات أمس الخميس، تراجع مؤشر بورصة موسكو الرئيسي إلى دون مستوى 3100 نقطة، وذلك للمرة الأولى منذ 3 يونيو الجاري، وجاء الهبوط بعد فرض الولايات المتحدة عقوبات على بورصة موسكو وعلى المركز الروسي للمقاصة.

وفي سوق العملات، جرى تداول اليوان عند مستوى 12.158 روبل، حيث تراجع سعر صرف العملة الصينية أمام نظيرتها الروسية بواقع 6 كوبيكات (الروبل = 100 كوبيك).

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • بورصة موسكو تعوض خسائر العقوبات الأمريكية الجديدة
  • الأسهم اليابانية تغلق خضراء فى آخر جلسات الأسبوع
  • الأسهم اليابانية تتراجع للجلسة الثانية على التوالي
  • الأسهم الأردنية تغلق تعاملاتها على ارتفاع
  • الأسهم فى مسقط تغلق على ارتفاع
  • مؤشر الأسهم البحرينية يقفل على انخفاض
  • الأسهم اليابانية تتراجع في ختام التعاملات بعد عمليات “جني أرباح”
  • مؤشرات الأسهم الأمريكية تغلق على تباين
  • انخفاض مؤشر الأسهم البحرينية في ختام التعاملات
  • الأسهم القطرية تغلق تعاملاتها على ارتفاع