دبي: «الخليج»

تنطلق اليوم الأحد، أعمال اليوم التمهيدي للقمة العالمية للحكومات 2024، التي تعقد في دبي غداً الاثنين، وتستمر حتى يوم 14 فبراير الجاري، تحت شعار «استشراف حكومات المستقبل».

ويشهد اليوم التمهيدي انعقاد منتدى المالية العامة للدول العربية، والاجتماع العربي للقيادات الشابة، وذلك بمشاركة واسعة من كبار المسؤولين والخبراء ومستشرفي المستقبل وصناع القرار وقادة الفكر وعدد من المنظمات الدولية.

وتنعقد الدورة الثامنة لمنتدى المالية العامة للدول العربية، الذي تنظمه وزارة المالية بالتعاون مع صندوق النقد العربي وصندوق النقد الدولي، تحت عنوان «تصميم سياسات مالية أكثر كفاءة وإنصافاً، لمعالجة نقاط الضعف المتعلقة بالديون والتحديات المالية المستقبلية، في عالم يعاني من قيود تمويل أكثر صرامة».

ويحضر المنتدى وزراء المالية، ومحافظي المصارف المركزية في الدول العربية، و كريستينا جورجيفا، المدير العام لصندوق النقد الدولي، والدكتور فهد بن محمد التركي، المدير العام ورئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي، وأكثر من 100 مشارك من كبار المسؤولين والمختصين في المؤسسات الإقليمية والدولية.

ويتضمن المنتدى أربع جلسات حوارية، الأولى بعنوان، «الاقتصاد الكلي.. التطورات والآفاق».

وتناقش الجلسة الثانية بعنوان، «قصص نجاح في إصلاحات دعم الطاقة وشبكات الأمان الاجتماعي»، مزايا إصلاحات دعم الطاقة، بينما تبحث الجلسة الثالثة بعنوان، «كيف نخلق قيمة من الأصول العامة؟» كيفية تمكين الحكومات من تحسين العائد على أصول القطاع العام. وتستعرض فعاليات النسخة الثالثة، من «الاجتماع العربي للقيادات الشابة»، مجموعة من أبرز المبادرات والتجارب والدراسات الشبابية على مستوى الوطن العربي، المعنية بالتمكين وبناء القدرات وصقل المهارات بما يسهم في تعزيز مشاركة الشباب في عملية التنمية المستدامة على مستوى العالم العربي، كما يناقش الاجتماع دور القيم في تعزيز عناصر الهوية الوطنية لدى الشباب.

ويشارك في الاجتماع 15 من الوزراء الشباب العرب، وأكثر من 20 صانع قرار، ورؤساء المؤسسات الشبابية، وأكثر من 100 شاب من قادة مؤسسات العمل المجتمعي التنموي، وما يزيد على 32 متحدثاً في مختلف التخصصات والميادين.

وتضم قائمة المشاركين في الاجتماع عدداً من المسؤولين منهم الدكتور سلطان النيادي، وزير دولة للشباب في دولة الإمارات، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في جامعة الدول العربية، ومحمد النابلسي، وزير الشباب في الأردن، وأحمد قاسم، وزير الشباب والرياضة في العراق، و روان بنت نجيب التوفيقي، وزير شؤون الشباب في مملكة البحرين، وكمال دقيش، وزير الشباب والرياضة في تونس، وأحمد سيد أحمد، وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان في موريتانيا، وفتح الله عبد اللطيف الزني، وزير الشباب بحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، والدكتور جورج كلاس، وزير الشباب والرياضة في لبنان، ومحمود بري، وزير الشباب والرياضة في الصومال، وهيبو مؤمن عسوي، وزيرة الشباب والثقافة في جيبوتي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات القمة العالمية للحكومات الإمارات وزیر الشباب والریاضة فی

إقرأ أيضاً:

مصطفى عمار: عادل إمام سفير فوق العادة للكوميديا المصرية في الوطن العربي

قال الكاتب الصحفي مصطفى عمار، رئيس تحرير جريدة «الوطن»، إن «إيفيهات» الفنان عادل إمام في أفلامه، تتداول في البلاد العربية، وعندما نسافر إلى أي دولة ويعرفون أننا مصريون يستقبلوننا بها، كما أنها حاضرة مع السائقين والبسطاء، مما يجعل من الزعيم سفيرًا فوق العادة.

مشاهد استقبال عادل إمام في الدول العربية

وأضاف «عمار» خلال لقائه مع الإعلامية والفنانة إسعاد يونس، ببرنامج «صاحبة السعادة»، المذاع على قناة «دي إم سي»، أن مشاهد استقبال عادل إمام في الدول العربية لا تتكرر، مردفًا: «هذا نجده مع الجمهور المغربي في احتفالية 100 سنة على السينما المصرية، في مهرجان مراكش السينمائي، حيث حملوا سيارته خلال نزوله، وهذا تكرر مع تونس».

عادل إمام ظاهرة لا تتكرر إلا بعد 100 عام 

وتابع: «نحن أمام ظاهرة لا أعتقد أنها يمكن أن تتكرر إلا بعد 100 عام، عادل إمام شكل الكثير والكثير من أحلامنا، ولا سيما أفلامه مع وحيد حامد، وأيضا تجاربه الكوميدية البسيطة في البداية».

واختتم: «عادل إمام هو فنان مثقف وشكل وعي الأجيال، وندين له بالفضل أننا نعرف حقيقة الإرهاب والتطرف، والغريب أن كل المشاهد التي كان يقدمها على مدار 30 عامًا من إسقاطات سواء سياسية أو اجتماعية، نراها تتكرر وكأنه رآها أمس ».

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يشهد انطلاق توزيع الدفعة الأولى من لحوم الأضاحي
  • وزير المالية الفرنسى: بلادنا قد تقع تحت إشراف صندوق النقد
  • وزير الشباب والرياضة ينعي مشجعتي النادي الأهلي
  • مساعٍ لتوفير أمصال لـ«4» ولايات سودانية سجلت إصابات بداء السعر
  • مراكز شباب المنيا تكتظ بالمترددين في اليوم الثالث لعيد الأضحى
  • فى ثالث ايام عيد الأضحى ... ازدحام على حمامات السباحة والملاهي بالمنيا
  • 400 مشارك في النسخة الأولى لـ«ArabFit» للياقة التنافسية
  • صندوق النقد يوجه رسالة تحذيرية للحكومات بشأن الذكاء الأصطناعي
  • القليوبية تشهد إقبالا كبيراً على حمامات السباحة في ثانى أيام عيد الأضحى
  • مصطفى عمار: عادل إمام سفير فوق العادة للكوميديا المصرية في الوطن العربي