تُوج البطل العالمي السعودي وسفير رياضة المحركات السعودية، السائق يزيد بن محمد الراجحي بطلاً لباها السعودية (باها حائل) والذي شكل الجولة الأولى من كأس العالم للراليات الباها 2024 بتنظيم من الاتحاد الدولي للسيارات الـ "FiA". كما شكلت حائل الجولة الأولى من بُطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية 2024 في الفترة ما بين الـ 08 الى 10 من شهر فبراير الجاري.

وتمكن الراجحي برفقة ملاحه الألماني تيمو غوتشالك الذي يرافقه للمرة الخامسة في حائل من انتزاع لقبه السابع في موطن الراليات السعودية، حائل الذي يستضيف بطولة محلية وعالمية في آن واحد على متن سيارة تويوتا هايلوكس محققاً المركز الأول في الترتيب العام بزمن إجمالي قدره  4ساعات و 28 دقيقة و 53 ثانية وبفارق 38 ثانية فقط عن أقرب منافسيه في كأس العالم للراليات الباها، السائق البرتغالي جواو فيريرا.

وقطع الثنائي مسافة الرالي الإجمالية والتي قدرها915 كيلومتر وفي المرحلة الأولى، جرت مجريات الرالي في صحاري قناء، بينما كانت المرحلة الثانية قصيرة وجرت في صحاري جبة على متن سيارة تويوتا هايلوكس من تحضير فريق أوفردرايف البلجيكي من دون أي مشاكل تذكر.

وقد سجل السائق السعودي اسمه كأحد أنجح السائقين السعوديين في رالي حائل الدولي، حيث حقق عدداً لافتاً من الانتصارات على مدى مشاركاته منذ بدايته في عام 2009. يُعد الراجحي السائق السعودي الوحيد الذي حقق سبع انتصارات، وذلك بفضل تميزه في مختلف مواسم الرالي حائل، وتحقيقه الفوز على متن خمسة مصانع مختلفة، منها تويوتا هايلوكس.

وفي سياق الأجواء والمشاعر، كانت لحظات الانتصار تتميز بطابعها الفريد، مما جعل هذا الانتصار لحظة استثنائية للبطل السعودي. حقق هذا الفوز بفارق ثوانٍ قليلة عن أقرب منافسيه، فيريرا، في المرحلة الأخيرة من باها السعودية. في هذه المرحلة، أظهر الراجحي مهاراته وحنكته في الراليات الصحراوية، إذ يُعتبر يزيد متسابقًا بارعًا يمتلك قدرات استثنائية في التعامل مع التحديات الفريدة التي تطرأ خلال المنافسات وذلك بفضل استراتيجيته الذكية وتكتيكه السلس في مهارة التحكم بالسيارة في التضاريس الوعرة، مما يعزز فعاليته كسائق محترف.

وأعرب الراجحي عن سعادته الكبيرة بفوزه في باها السعودية (رالي حائل) قائلاً: "أولاً، أشكر الله على توفيقه لنا في هذا الرالي. أنا سعيد جداً اليوم بتحقيق فوزي السابع في رالي حائل، على أرضي وبين جماهيري، حائل لها مكانة خاصة في قلبي. كما أن حائل استضافت بطولة عالمية ومحلية للسيارات والدراجات النارية."

وتابع"المنافسة هنا لم تكن سهلة، واجهنا تضاريس صعبة ومسارات خادعة في المرحلتين، ولكن بفضل الله فزنا بفارق 38 ثانية فقط! وهذا الأمر ما يجعل من حائل وجبة دسمة للمتسابقين من حيث وعورة تضاريسها، وقد قدَم مساعدي تيمو أداءً مذهلاً وكان الفوز حليفنا منذ اليوم الأول ولله الحمد"

كما وجه الراجحي شكره الخاص إلى الشريك الاستراتيجي "جميل للمحركات" على دعمهم ورعايتهم له خلال مشاركاته في الراليات على الصعيدين العالمي والإقليمي والمحلي.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الراجحي رالی حائل

إقرأ أيضاً:

أفضل مدن العالم لتناول الطعام في عام 2024.. بحسب مجلة تايم آوت

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- بالنسبة للعديد من السيّاح، الجزء الأكثر إثارة في أي رحلة يقومون بها هو الطعام. هؤلاء، يستيقظون في اليوم الأول من الرحلة متحمسين لتذوّق كل المأكولات الشهية التي تنتظرهم، في الأسواق المترامية الأطراف التي تقدم الأطباق المحلية الشهية، إلى مأكولات الشوارع في وقت متأخر من الليل، والمطاعم المستقلة التي تقدم أطباق مميزة لن تنسى مذاقها.

وضعت المؤسسة الإعلامية العالمية Time Out تصنيفًا جديدًا لأفضل مدن عشاق الطعام بالعالم.

وقالت غريس بيرد، محررة السفر لدى Time Out، لـCNN: "الطعام يعتبر أهم شيء خلال السفر. الوجبة الجيدة (أو السيئة) يمكن أن تنجح الرحلة أو تفشلها، فهي بالعادة واحدة من أكثر الأمور التي نتذكرها".

قامت منظمة الإعلام العالمية Time Out بوضع تصنيف جديد لأفضل مدن عشاق الطعام في العالم. وحلّت مدينة نابولي الإيطالية في المرتبة الأولى المشهورة بالبيتزا.Credit: Pizzeria Starita/Courtesy Time Out

وتصدّرت مدينة نابولي الإيطالية قائمة تايم آوت. فهي مسقط رأس البيتزا الشهيرة جدًا. وليس مستغربًا أن تحظى بيتزا مارغريتا الغنية بالجبنة بإشادة كبيرة على قائمة تايم آوت، باعتبارها "طبقًا يجب تناوله" في المدينة، لكن اختير أيضًا من هذه المدينة طبق المعكرونة الفاخر نابوليتان راغو، وحلوى سفولياتيلا.

لتجميع التقرير، قامت مجلة تايم آوت باستطلاع آراء الآلاف من سكان المدن في جميع أنحاء العالم، واستجوبت السكان المحليين حول خيارات الطعام في مدينتهم، مع التركيز على الجودة والقدرة على تحمل التكاليف. ثم غربل محررو المؤسسة الإعلامية النتائج، ضمنًا المدينة التي حصلت على أعلى الدرجات في كل دولة وصولًا للترتيب الأخير.

بيتزا وأكثر

بالنسبة للمسافرين الراغبين بتذوق البيتزا الأصيلة في نابولي، تقترح تايم آوت التوجه إلى مطعم بيتزا سانتا مارادونا، الذي يقع في الحي الإسباني بالمدينة.

وقال أندريا فيفياني، مالك سانتا مارادونا، لـCNN إنه "لمن دواعي سروري" بأن تسلط مجلة Time Out الضوء على مطعمي، لكنه استنكر اختصار "نابولي بأنها وجهة للطعام فقط".

ولفت فيفياني إلى أنّ "الطعام يشكل بالطبع جزءًا مهمًا من ثقافتنا، لكن نابولي أكثر من ذلك بكثير. إن فكرة سانتا مارادونا تحديدًا: عكس جميع جوانب نابولي".

وأوضح أن مطعم فيفياني لا يمثل احتفالاً بالبيتزا فحسب، بل بكرة القدم أيضًا. فقد تمت تسميته تكريماً للاعب كرة القدم الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا، الذي لعب لصالح فريق نابولي في ثمانينيات القرن الماضي.

وفي حين يأمل فيفياني أن يستمتع المسافرون الذين يقصدون نابولي بأكثر من مجرد الطعام، فقد أضاف أنه من المثير أن يأتي العديد من المسافرين إلى المدينة "برغبة التعرف على تقاليدنا وتذوق البيتزا الرائعة لدينا".

حلت مدينة جوهانسبرج بجنوب أفريقيا في المرتبة الثانية على قائمة تايم آوت، في الصورة هنا: طعام الأرنب وهو طعام الشارع في جنوب أفريقيا الذي يحتوي على الكاري، أو اللحم، أو الفاصولياء، المحشوة داخل الخبز.Credit: Alexandr Milodan/iStockphoto/Getty Images

في المرتبة الثانية على قائمة تايم آوت، حلّت مدينة جوهانسبرغ بجنوب أفريقيا، حيث نقلت المجلة عن كاتب الطعام بجوهانسبرج ثاندو مولكيتي ويليامز، الذي أوصى بالحي المركزي في برامفونتين والأماكن ضمنًا بار النبيذ ماماكاشاكا والأصدقاء في شارع دي بير، ومطعم وصالة عرض Artvist. وأعلنت مجلة تايم آوت أن الطبق الذي يجب تناوله في المدينة هو شطيرة كوتا، وهي عبارة عن خبز محشو يحتوي على مكونات لذيذة مثل رقائق البطاطس أو النقانق أو البيض أو الجبن، كما يسلط الضوء أيضًا على باني تشاو، وهو أحد أطعمة الشوارع في جنوب إفريقيا الذي يحتوي على الكاري، أو اللحم، أو الفاصولياء المحشوة داخل الخبز. 

في المرتبة الثالثة حلت مدينة ليما في بيرو، حيث يُنصح الزوار بتجربة سيفيتشي وأروز كون بولو (الدجاج والأرز). في الصورة نرى طبق سيفيتشي باس البحر التقليدي الذي أعده الشيف البيروفي روبرتو مدريد في مطعمه أروما دي مار في ليما، بيرو.Credit: Cris Bouroncle/AFP/Getty Images

في المركز الثالث من تصنيف تايم آوت حلت ليما، البيرو. وأوصت المجلة السياح بتجربة الأطباق المميزة مثل ceviche وarroz con pollo (الدجاج والأرز). ومن الطبيعي أن يتم الإشارة أيضًا إلى مطعم المدينة المركزي، الذي حصل أخيراً على المركز الأول في قائمة أفضل 50 مطعمًا في العالم لعام 2023.

الأولوية للقدرة على تحمل التكاليف المركز الرابع في قائمة تايم آوت كامن من نصيب مدينة هو تشي مينه في فيتنام، مع تسليط الضوء على طبق pho، وهو حساء المعكرونة الدافئة، باعتباره الطبق الذي يجيب أن يؤكل.Credit: Pot Au Pho by Anan/Courtesy Time Out

وتشمل المدن الأخرى في القائمة مدينة هوشي منه (رقم أربعة)، وبكين (رقم خمسة) وبانكوك (رقم ستة).

حلت بكين الصنية في المرتبة الخامسة على قائمة تايم آوت. وأطلقت المجلة اسم بطة بكين على الطبق المميز للمدينة، وتقترح تناوله في أحد الأسواق الليلية العديدة بالمدينة.Credit: Noel Celis/AFP/Getty Images

القاسم المشترك بين جميع المدن المدرجة على القائمة أنها "تشهد نهضة طهي"، أو أنها "تزدهر في هذه المرحلة، وفقًا لغريس بيرد من Time Out.

المدينة السادسة في قائمة Time Out هي بانكوك، تايلاند. وفاز مطعم Gaa بحسب المجلة كمكان للزيارة قبل المغادرة. في الصورة هنا: الكاري الصيفي في مطعم Gaa.Credit: Restaurant Gaa/Courtesy Time Out

وقالت بيرد لـCNN إن "القدرة على تحمل التكاليف لعبت دورًا بقدر دور الجودة في إنشاء هذا التصنيف"، وكان المحررون يبحثون عن مدن "حيث يمكن للمسافرين الوصول إلى وجبات عالية الجودة تتناسب مع كل ميزانية".

كانت مدينة بورتلاند بولاية أوريغون الأمريكية الأولى في تصنيف تايم آوت، وحلت في المرتبة 10. ووفقًا لتايم آوت، تعد بورتلاند مكانًا آخر يجب زيارته لمحبي البيتزا، حيث أطلق السكان المحليون على البيتزا المكسيكية المغطاة بمكونات التاكو، بأنها الأفضل قيمة في المدينة.

حلت دبي في المرتبة التاسعة من تصنيف تايم آوت، وأشارت المجلة إلى أن السكان المحليين الذين شملهم الاستطلاع وصفوا أطباق الشرق الأوسط التقليدية مثل أرز المندي، والشاورما، والدجاج المشوي على الفحم، بأنها من الأكلات التي يجب تناولها في المدينة.Credit: Karak Gholam/Dubai Tourism/Courtesy Time Out

في المملكة المتحدة، أضاعت مدينة ليفربول مكانًا في قائمة أفضل 10 مدن مقترحة من مجلة Time Out، حيث حلت في المرتبة 11. وقد احتفلت مجلة Time Out بالطبق المميز للمدينة: السكوز، وهو عبارة عن يخنة غنية تتكون عادةً من لحم البقر أو لحم الضأن، وما تسميه الكاتبة أليس بورتر المقيمة في ليفربول "مجموعة من مشاريع الطعام الجديدة تمامًا"، مثل مطعم Manifest، المدرج في دليل ميشلان.

أفضل المدن للطعام في عام 2024 بحسب مجلة تايم أوت: نابولي، إيطالياجوهانسبرغ، جنوب أفريقيا ليما، بيرومدينة هوشي منه، فيتنام بكين، الصين بانكوك، تايلاند كوالالمبور، ماليزيا مومباي، الهند دبي، الإمارات العربية المتحدة بورتلاند، الولايات المتحدة الأمريكية ليفربول، المملكة المتحدة ميديلين، كولومبيا إشبيلية، إسبانيا بورتو، البرتغال مراكش، المغرب ليون، فرنساسيدني، أستراليا مونتريال، كندا أوساكا، اليابان كوبنهاغن، الدنماركأسترالياأمريكاإسبانياإيطالياالإماراتالبرتغالالبيروالدنماركالصينالمغربالمملكة المتحدةالهنداليابانتايلاندجنوب أفريقيافرنسافيتنامكنداكولومبياماليزيابانكوكبكيندبيسيدنيكوبنهاغنليفربولمراكشمومباينابولينشر السبت، 01 يونيو / حزيران 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى “رالي السعودية 2025”
  • برعاية منصور بن زايد..نجاح كبير للبطولة الـ 4 لكأس الإمارات العالمي للخيل العربية بفرنسا
  • لأول مرة.. المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية" عام 2025
  • المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات لأول مرة تحت مسمى "رالي السعودية" عام 2025
  • المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات لأول مرة
  • في اتفاقية تمتد لـ10 أعوام.. المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى “رالي السعودية” 2025
  • مصرف الراجحي السعودي يوقف تعاملاته مع 6 بنوك يمنية بعد قرار البنك المركزي في عدن
  • العالمي يزيد الراجحي يضع نصب عينه الفوز في رالي الأرجنتين
  • أفضل مدن العالم لتناول الطعام في عام 2024.. بحسب مجلة تايم آوت
  • السويلم : المحصلة النهائية للأندية السعودية لم ينجح أحد.. فيديو