وجّهت وزارة الصحة والسكان، المواطنين، بالاستعداد لشهر رمضان الكريم عن طريق اتباع مجموعة من التعليمات المهمة للحفاظ على صحة الإنسان، وذلك في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة المواطنين وتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 للنهوض بالصحة العامة.

نصائح «الصحة» قبل شهر رمضان

وجاءت النصائح التى حددتها وزارة الصحة والسكان على النحو التالي:

- الإقلاع عن التدخين.

- تقليل شرب المنبهات كالشاي والقهوة.

- تقليل شرب المشروبات الغازية والعصائر المعلبة.

- تقليل تناول الحلويات.

- اعتماد نظام صحي غني بالخضروات والفواكه.

الخط الساخن لوزارة الصحة والسكان

وطمأنت وزارة الصحة والسكان المواطنين، بشأن الخط الساخن لها والعمل على مدار 24 ساعة بشأن تلقي أي استفسارات مختلفة والرد عليها من مصادرها الرسمية، لافتة إلى أهمية ممارسة الرياضة خلال شهر رمضان الكريم حتى لو نصف ساعة يوميا.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، استمرار عمل المبادرات الصحية خلال شهر رمضان الكريم، لافتة إلى أنّ هناك توجيهات مهمة لحصول المواطن على الخدمة الصحية كاملة دون وجود أي معوقات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنمية المستدامة الخط الساخن الصحة العامة الصحة والسكان المشروبات الغازية سلامة المواطنين شهر رمضان صحة الإنسان صحة وسلامة أهداف التنمية وزارة الصحة وزارة الصحة والسکان

إقرأ أيضاً:

روايح الشهر الكريم.. «كنافة وقطايف» على مائدة إفطار «ذي الحجة»

مع حلول شهر ذي الحجة، تدب الحياة من جديد في محال بيع الكنافة والقطايف، رغم توقف أعمالها منذ انقضاء شهر رمضان، حيث تغلق أبوابها لضعف الإقبال على الشراء في غير موسم الشهر الكريم.

إقبال على شراء الكنافة والقطايف مع بداية شهر ذي الحجة

لكن أهالي محافظة كفر الشيخ وعدد من المحافظات المختلفة، يحرصون على شراء الكنافة والقطايف مع حلول شهر ذي الحجة، لإعدادها وتناولها بعد الإفطار خلال الأيام التسع الأول من هذا الشهر، إذ تعد هذه الحلوى من أبرز العادات والتقاليد المرتبطة بالصيام، ولا يُمكن الاستغناء عنها.

«في شهر ذي الحجة من كل عام بيكون في إقبال كبير على شراء الكنافة والقطايف، معظم الناس بتحب تسترجع أيام شهر رمضان لأنهم أساساً بيكون معظمهم صايمين الأيام دي، وده بيخلي في انتعاشة في البيع والشراء»، كلمات قالها محمود الدمرداش، أحد تجار الكنافة والقطايف بمدينة بيلا بكفر الشيخ، لـ«الوطن».

تاجرة كنافة وقطايف: الإقبال الكبير بيكون يوم عرفة

يبدأ التوافد على شراء الكنافة والقطايف من بداية شهر ذي الحجة وحتى يوم عرفة، وفقاً لما ذكرته الشيماء الدمرداش، إحدى تاجرات الكنافة والقطايف: «الإقبال بيبدأ من أول يوم في شهر ذي الحجة ولحد يوم عرفة، ويوم عرفة بيكون في إقبال غير عادي، الناس كلها بتتسابق عشان تشتري الكنافة والقطايف، وبياكلوها بعد الفطار، وكمان في ناس بتقدمها للضيوف أول أيام العيد».

رغم الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة، فإنّ سيدات كفر الشيخ يذهبن لشراء الكنافة والقطايف بأنفسهن، وذلك من أجل استرجاع أجواء شهر رمضان، بحسب رشا جميل البرعي، ربة منزل: «بحب أروح أشتري الكنافة والقطايف بنفسي في أول أيام ذي الحجة، علشان أحس إننا في رمضان، والكنافة البلدي والقطايف أفضل من الجاهزة اللي في محلات بيع الحلويات، لأنها بتتعمل في البيت، وبتخلينا نحس إننا في رمضان».

مقالات مشابهة

  • الصحة: حملات مُكثفة لضمان سلامة الأغذية والمشروبات المتداولة بالأسواق
  • الصحة: حملات رقابية مُكثفة شملت 5119 منشأة غذائية لضمان سلامة الأغذية في الأسواق
  • الصحة: حملات رقابية شملت 5119 منشأة غذائية وسحب عينات من 1140 حمام سباحة بالقرى السياحية
  • في اول ايام العيد.. وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتابع التأمين الطبي وانتشار الفرق بالمساجد وأماكن التجمعات
  • بينها نسخة من القرآن الكريم من عهد عثمان بن عفان كانت في صنعاء.. بيع آثار يمنية في الخارج
  • نصائح للحجاج في يوم عرفة.. لتجنب مخاطر الطقس الحار
  • روايح الشهر الكريم.. «كنافة وقطايف» على مائدة إفطار «ذي الحجة»
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع شركة داتافلو الإماراتية
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع "داتافلو" الإماراتية
  • "عبدالغفار" يشهد توقيع اتفاقية للتحقق من شهادات تراخيص القطاع الصحي