قال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إنّه تم تمويل مشروعات الشباب بـ6 ملايين جنيه لتوفير 57 فرصة عمل ضمن برنامج المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية «مشروعك» التابع لوزارة التنمية المحلية، لافتاً أنّ إجمالي المشروعات المنفذة والمقدمة التي تم تنفيذها من خلال البرنامج يتضمن تمويل 23 مشروعاً بقيمة 6 ملايين و24 ألف جنيه، لتوفير 57 فرصة عمل، خلال شهر يناير الماضي، تحت إشراف إدارة مشروعك بديوان عام المحافظة.

تشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة

وأوضح المحافظ أنّ مستقبل الاقتصاد المصري يعتمد على دعم وتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتمويل عدة بنوك لبرنامج «مشروعك»، لتشجيع الشباب على العمل، والبدء بمشروعاتهم الخاصة أو تطوير المشروعات القائمة، ومنح الرخص المؤقتة، والتشجيع على إقامة المشروعات الجديدة في مختلف مجالات الإنتاج.

منح التراخيص المؤقتة لمدة 5 سنوات للشباب

وأشار محافظ كفر الشيخ إلى أنّه يتم تدريب المتقدمين لإقامة المشروعات على كيفية إدارتها طبقًا لأحدث نظم الإدارة، ودراسات السوق وجودة المنتج، لا سيما أنّه يتم منح التراخيص المؤقتة لمدة 5 سنوات للشباب أصحاب المشروعات الجديدة، بالإضافة إلى مساعدة البنوك لهم عن طريق عمل الدعاية اللازمة لبرنامج «مشروعك»، وتسليط الضوء على أهم المزايا بالمجان في مختلف وسائل الإعلام على نفقة البنوك دون تحميل العميل أي أعباء مالية، وهناك فروع لبرنامج مشروعك في جميع الوحدات المحلية لاستقبال طلبات الشباب لإقامة المشروعات.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ مشروعات الشباب برنامج مشروعك المبادرة الرئاسية تمويل مشروعات الشباب محافظة كفر الشيخ

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة تعلن عن 6 آلاف مشروع ومبادرة شبابية بالمحافظات

تلقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عدة تقارير من جميع قطاعات الوزارة المعنية بالأنشطة والمبادرات الشبابية والرياضية ما تحقق علي مستوي تنفيذ الأنشطة والمبادرات الشبابية والرياضية، وذلك فى ضوء اعتماد الخطة التنفيذية للأنشطة والمبادرات الشبابية والرياضية التى تنطلق مع بداية العام المالي الجديد والذى يبدأ فى الأول من يوليو لعام 2024.

حيث تضمنت التقارير الصادرة فى هذا الشأن عن تم تنفيذ أكثر من 6 آلاف مشروع ومبادرة فى جميع المجالات وعلى مستوى جميع المحافظات، في الفترة من عام 2018 وحتي الان وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بتكثيف الأنشطة والفعاليات للشباب والنشء بمختلف المحافظات.


وإتاحت هذه البرامج والأنشطة مشاركة أكثر من 17 مليون فرصة مشاركة على مدار العام من النشء والشباب والفتيات وجميع أفراد الأسرة المصرية، والتى ارتكزت على الاستراتجية الوطنية للشباب والنشء.


وأكد وزير الشباب والرياضة أن الوزارة حققت العديد من الإنجازات التي تتضمن برامج وأنشطة شبابية ورياضية، وتوسيع قاعدة ممارسة الرياضة، والمشروعات الإنشائية والطرح الاستثماري وحياة كريمة، والبطولات الدولية والإقليمية، معتمدة في عملها على الربط بين أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 مع برنامج عمل الحكومة والأهداف الاستراتيجية للوزارة والتي تتضمن بناء الانسان المصري من خلال تحسين النمط الصحي، وتنمية الوعي الثقافي والعلمي، وإطلاق المهارات الإبداعية واكتشاف ورعاية الموهوبين، وتطوير قطاع البطولة لأقصى طموح للدولة المصرية وتعزيز وتطوير المشاركات المصريه في البطولات، وتشجيع النشء والشباب على العمل الجماعي والتطوعي.


وحصلت العديد من المبادرات التى نفذتها وزارة الشباب والرياضة على الرعاية من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ومنها: أولمبياد الطفل المصري، احتفالية قادرون باختلاف، إبداع  للجامعات ــــ مراكز الشباب، منحه ناصر للقيادة الدولية، تصدوا معنا،  دوري مراكز الشباب.


وذلك فضلاً عن المبادرات التى تحظى برعاية قرينة السيد رئيس الجمهورية ومنها: البرنامج القيادي لتمكين الفتاه ريحانة، بداية حلم، اليوم العالمي للمرأة.


*وكذلك المبادرات التى تحظى برعاية دولة رئيس مجلس الوزارء ومنها:  بالعربي talent،  مهرجان أطفال العالم، مشواري، طور وغير، وملتقى الذكاء الاصطناعي الدولي.


وأشار الدكتور أشرف صبحي إلي المبادرات والأنشطة والمشروعات لدعم تمكين الشباب و تسهم في تأهيله لسوق العمل من خلال برامج لتنمية وتطوير مهارتهم  بالإضافة إلي  تقديم المشورة المهنية ومنها: بادرات تكنولوجية لتاهيل الشباب لسوق العمل، مشواري، دورات تدريبية وحرفية وتنمية مهارات الشباب، مبادرات تكنولوجية لتاهيل الشباب لسوق العمل، مراكز التنمية الرقمية بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وحدات تطوير الأعمال "رواد النيل"  بالتعاون مع البنك المركزي.


ومن برامج تنمية المهارات الثقافية والفنية: احتفالات أوركسترا الشباب والرياضة – الاحتفال بالأعياد القومية – الإحتفال باليوم العالمي للمرأة – الإحتفال باليوم العالمي للشباب، حملات للتوعوية بمفهوم إدارة ومواجهة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر، ريحانة – بداية حلم – الأندية الثقافية (للنشء – الشباب) بمراكز الشباب، المشروع القومي للتوعية بإنجازات الدولة المصرية تحت شعار "الجمهورية الجديدة"- مسابقة حلم الجمهورية الجديدة، كنوز مصرية  - أطفال العالم يلتقون، خطوة نحو حياة أفضل، صالون رؤي الشباب – أهل مصر- مبادرة أخلاقنا – قيم وحياة.


وأيضًا البرامج الخاصة باللياقة البدنية وممارسة الرياضةومنها: بادرة الرياضة أسلوب حياة، مبادرة دراجتك صحتك، دوري الأندية الصغيرة للأحياء الشعبية لخماسي كرة القدك، المارثونات (الجري – المشي – الدراجات)،  ألف حلم ألف بنت، مشروع أولمبياد (الطفل المصري / المحافظات الحدودية)،  وبرامج نشر ثقافة التطوع والعمل العام،  برامج التشجير، مدن ملونة،  اليوم العالمي للشباب – اليوم العالمي للبيئة – إتحضر للأخضر، وتنمية النشء في المناطق البديلة للعشوائيات تحت شعار إبدء معانا.

 

مقالات مشابهة

  • الشباب والرياضة تعلن عن 6 آلاف مشروع ومبادرة شبابية بالمحافظات
  • «التخطيط»: تنفيذ 361 مشروعا تنمويا في الغربية بتكلفة 3.6 مليار جنيه
  • إنجازات وزارة الإسكان فى 10 سنوات.. 1.4 مليون وحدة سكنية بالمدن الجديدة بتكلفة 607 مليارات
  • وظائف للشباب برواتب مجزية وساعات عمل مرنة.. اعرف الشروط
  • وظائف خالية برواتب مجزية من وزارة الشباب والرياضة.. اعرف التفاصيل
  • بعائد يصل لـ 30%.. أعرف أسعار الفائدة علي شهادات البنك الأهلي 2024 وأهم مزاياها
  • محافظ المنوفية: 647 مليون جنيه حجم استثمارات الدولة في التعليم قبل الجامعي خلال 2024
  • 21 مشروعا يخدم 25 ألف نسمة.. محافظ أسوان يتابع جهود حياة كريمة بقرية وادى النقرة
  • التنمية المحلية: زراعة 3 ملايين شجرة بتكلفة 98 مليون جنيه
  • بتكلفة إجمالية 127 مليون جنيه.. أعمال تطوير شارع فلسطين والممشى السياحي ببورسعيد