شهد الحفل الختامي لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023 في كوت ديفوار، احتفالية خاصة على ملعب "الحسن واتارا" في العاصمة الإيفوارية أبيدجان، وسط تواجد كثيف للجماهير التي تستعد لمشاهدة المباراة النهائية للمسابقة القارية.

Ça c’est de la cérémonie de clôture qui clôture ????‍????????️????#beINCAN2023 #beINEXPERIENCE #AFCON2023 #CIVNIG pic.

twitter.com/CRXVaoTr9i

— beIN SPORTS (@beinsports_FR) February 11, 2024

ويلتقي منتخب كوت ديفوار مع نظيره النيجيري مساء اليوم الأحد، في نهائي كأس أمم إفريقيا في نسختها رقم 34، حيث يسعى أصحاب الأرض للتتويج باللقب القاري الثالث في تاريخهم بعد الفوز بنسختي 1992 و2015، فيما يبحث النسور خضر عن الكأس الرابعة بعد حصد ألقاب "198 و1994 و2013".

The #TotalEnergiesAFCON2023 closing ceremony was more than perfect! ????

Here's how it went. ???? pic.twitter.com/PASfqjQX3Z

— CAF (@CAF_Online) February 11, 2024

وشهد الحفل الختامي لكأس أمم إفريقيا، مشاركة العديد من المغنيين، على رأسهم أيقونة الريجي العالمية الإيفوارية "ألفا بلوندي" الذي أسدل الستار على النسخة الرابعة والثلاثين من الحدث الرياضي القاري من خلال تأدية الأغنية الرسمية للبطولة "أكوابا".

The closing ceremony was lit! ???? #TotalEnergiesAFCON2023Final pic.twitter.com/R78CfZTIYa

— CAF (@CAF_Online) February 11, 2024

وتميز الحفل بإطلاق العديد من الألعاب النارية، مع وجود المؤثرات الضوئية والعروض المرئية المبتكرة والعروض الفنية الموسيقية التي قدمها أوركسترا مكونة من 123 طفلا.

حضر الحفل رئيس جمهورية كوت ديفوار الحسن واتارا، ورئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" باتريس موتسيبي، ورئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو، بجانب العديد من نجوم كرة القدم الإفريقية القدامى.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كأس أمم إفريقيا كأس الأمم الإفريقية كأس الأمم الإفريقية 2023 منتخب كوت ديفوار منتخب نيجيريا نهائي كأس أمم إفريقيا أمم إفریقیا

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة الملكية تستعرض أجهزة عسكرية من صنع مغربي (فيديو)

زنقة 20 | الرباط

استعرضت القوات المسلحة الملكية ، خلال حفل تخرج تلاميذ ضباط الفوج 98 للسلك العادي والفوج 17 للسلك الخاص بالأكاديمية الملكية العسكرية بمكناس، أجهزة خاصة بالمجال العسكري من صنع مغربي.

و من ضمن الاجهزة التي استعرضت خلال الحفل الذي ترأسه الفريق أول محمد بريظ، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، بأمر من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، جهاز تحكم أسلحة مركزي Remote controlled weapon station.

و تميز هذا الحفل بحضور كبار ضباط قيادة أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، ووفد عسكري من المملكة العربية السعودية برئاسة اللواء الركن علي بن صالح الحضيف، قائد كلية الملك عبد العزيز الحربية، وبعض الملحقين العسكريين الممثلين للدول التي يتابع طلابها تكوينهم بالأكاديمية في إطار التعاون العسكري، وكذا الأطر العسكرية والجامعية، وأباء التلاميذ المتفوقين.

وخلال هذا الحفل قدم مدير الأكاديمية الملكية العسكرية الحصيلة السنوية، وكذا عددا من الإنجازات التي يتم العمل على تحسينها للرفع من جودة التكوين، وتم عرض نتائج الأهداف التكوينية المبرمجة والمجهودات المبذولة خلال الموسم الدراسي في شتى المجالات.

مقالات مشابهة

  • احتفالاً بقدوم عيد الأضحى.. توزيع عيديات وألعاب على الأطفال بالأقصر.. صور
  • تفاصيل مبادرة «العيد أحلى» في مراكز شباب القليوبية.. عروض فنية ومسابقات
  • القوات المسلحة الملكية تستعرض أجهزة عسكرية من صنع مغربي (فيديو)
  • أول إطلالة للأميرة كايت منذ بدء علاجها من السرطان (صور+فيديو)
  • مصر للطيران تشارك في احتفالية "يوم إفريقيا" بأبو ظبي
  • عروض ألعاب نارية في «جزيرة الحديريات» احتفالاً بالعيد
  • كسوة الكعبة.. تحفة فنية من الحرير الأسود مطرزة بخيوط من الذهب والفضة (فيديو)
  • فيصل العيسى: بالوساطة اشتغلت “كومبارس” .. فيديو
  • فيديو حفل زفاف محمد هاني بحضور محمد صلاح يشعل السوشيال ميديا
  • عروض ألعاب نارية في «جزيرة ياس» احتفالاً بالعيد