تمكنت الوحدة المحلية لحي ثالث بمدينة  الإسماعيلية صباح اليوم الاثنين، بوقف ثلاث حالات تعدٍّ بالبناء المخالف، اثنين منها عبارة عن شدة خشبية بدور خامس علوي، بمنطقة أرض موظفي الحكومة، وتم فك الشدات الخشبية، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفة.

كما تم إيقاف أعمال بناء مخالف بدور سادس علوي بدون ترخيص بمنطقة ٢٤ أكتوبر، وتم التحفظ على معدات البناء، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، لكافة الوحدات المحلية، بالحفاظ على أراضي أملاك الدولة، والتصدي لمخالفات البناء.

وكان اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية اعلن أمس إتمام  تنفيذ أعمال المرحلة الأولى من الموجة ٢٢ لحملة إزالة التعديات، والتي يتم تنفيذها في الفترة من ٢٧ يناير حتى ١٦ فبراير ٢٠٢٤، وذلك تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة وبالتنسيق مع وزارات التنمية المحلية والداخلية والدفاع والزراعة والري ومحافظة الإسماعيلية وجهات الولاية.

ووجَّه محافظ الإسماعيلية رؤساء المراكز والمدن بضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني للإزالات بالتعاون مع جهات الولاية، ومنع التعدي مجددًا على الأراضي المُستردة والتنسيق التام بين كافة الأجهزة التنفيذية من جهات الولاية والوحدات المحلية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة ووفقًا للبرنامج الزمني الذي تم إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية.

مشددًا على التعامل الفوري حيال أي حالات تعدٍّ جديدة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وكذلك الحفاظ على الأراضي المستردة ومنع التعدي عليها وعلى الأراضي الزراعية من جديد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاسماعيليه التعديات إزالات البناء المخالف محافظ الإسماعيلية الوحدة المحلية

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. حملة لإزالة الأعشاب الجافة في إربد 

معظم المناطق السكنية في محافظة إربد تشهد انتشارًا ملحوظًا للأعشاب الجافة

نفذت بلدية اربد حملة واسعة لازالة الأعشاب الجافة في قضبة المحافظة، وبعد إثارة القضية عبر برنامج من "هنا نبدأ" الذي يبث عبر شاشة رؤيا.  

 

وكشف مدير مديرية البيئة في بلدية اربد، عبر البرنامج، أن البلدية نفذت حملة لازالة الاعشاب الجافة المنتشرة بشكل كثيف وسط اربد وداخل الأحياء السكنية لحماية السكان من انتشار الزواحف الأفاعي والجرذان وزيادة الحرائق 

تشهد معظم المناطق السكنية في محافظة إربد انتشارًا ملحوظًا للأعشاب الجافة بين المساكن ، مما يشكل خطرًا على الأمن والسلامة العامة.

تراكم هذه الأعشاب جعلها ملاذاً للأفاعي والقوارض، كما أنها تجذب انتشار النفايات والحشرات، وتشكل أيضًا خطرًا كبيرًا بسبب نشوب الحرائق، الأمر الذي يقلق السكان ويؤثر على راحتهم

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية: تكثيف الحملات الميدانية خلال عيد الأضحى المبارك
  • تنفيذ 11 قرار إزالة لحالات تعد بنجع حمادي
  • بالفيديو.. حملة لإزالة الأعشاب الجافة في إربد 
  • إزالة 17 حالة تعدي بالبناء المخالف داخل الحيز العمراني لمدينة الفيوم
  • إزالة 10 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • حملة لإزالة جميع مشاتل الأرز المخالفة بالغربية
  • زراعة الغربية: حملة لإزالة جميع مشاتل الأرز المخالفة
  • وسط البصرة.. حملة كبيرة لإزالة التجاوزات تشهد صداماً بـالطابوق مع الأجهزة الحكومية
  • ضبط 9 طن لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال حملة مكبرة في أسيوط
  • حملات مكبرة لرفع الإشغالات ومواجهة البناء المخالف في الجيزة