بوابة الوفد:
2024-06-16@09:02:49 GMT

اتحاد طلاب آداب عين شمس يشارك في برنامج العباقرة

تاريخ النشر: 12th, February 2024 GMT

شارك 44 طالب وطالبة من كلية الآداب جامعة عين شمس في برنامج العباقرة، والذي سوف يبث خلال شهر رمضان المبارك على شاشة قناة القاهرة والناس .

تخريج الدفعة الخامسة للطلاب الحاصلين على المنح الدراسية في جامعة عين شمس تفاصيل واقعة مقتل سيدة داخل مسكنها في عين شمس

جاءت مشاركة الطلاب تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، والدكتورة حنان كامل متولي عميد كلية الآداب، وإشراف الدكتور محمد ابراهيم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وتنسيق سوها السبع مديرة إدارة رعاية الشباب بالكلية

يهدف البرنامج إلى تحفيز الطلاب على المعرفة والثقافة، وكذلك يساهم في تطوير التعليم، وقد تم عرض البرنامج أكثر من 32 موسم وأكثر من ألف حلقة.

 

واستطاع تحقيق نجاح ضخم وكبير، وكذلك حصل على عدة جوائز منها برونزية "إيفي اوردز"العالمية عام 2019 يقوم بتقديم البرنامج الروائي عصام يوسف.

ورشة عمل عن مهارات كتابة السيرة الذاتية في آداب عين شمس

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة،ورشة عمل مجانية للطلاب والخريجين بعنوان"مهارات كتابة السير الذاتية "، تحت إشراف الدكتورة حنان سالم وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتنسيق الدكتورة مرام الوسيمي مديرة وحدة متابعة الخريجين.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، والدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة حنان كامل عميدة كلية الآداب جامعة عين شمس ، 

وقدم الورشة الدكتور أحمد السداوي المدرس بقسم المكتبات والمعلومات بالكلية.

افتتحت الورشة الدكتورة مرام الوسيمي والتي وجهت الشكر في البداية لمعالي عميدة كلية الآداب، والدكتورة حنان كامل على ما تقدمه من جهود وخدمات وإتاحه الفرصة للطلاب والخريجين لتطوير مهاراتهم وزيادة خبرتهم ومساعدتهم في حياتهم المهنية ، ووضحت أن الدافع وراء إعداد ورشة العمل المجانية هي رفع مهارات طلاب كلية الآداب والخريجين ليعود عليهم بالنفع في سوق العمل .

تناولت الورشة العديد من المحاور التي تساعد الطلاب والخريجين على تنمية مهاراتهم في كتابة السيرة الذاتية وقد بدأ د. أحمد السداوي المدرس بقسم المكتبات والمعلومات بطرح عدة أسئلة في بداية الورشة حول تعريف السيرة الذاتية وأهميتها، وأنواع السيرة الذاتية، والفرق بين السيرة الذاتية cv_والسيرة المختصرة Resume, وكيفية كتابة السيرة الذاتية كما بين بعض النصائح لكتابة سيرة ذاتية احترافية وكذلك الأخطاء عند كتابة السيرة الذاتية.

وأشار إلى أفضل المواقع لإنشاء وتصميم سيرة ذاتيةاحترافية وأكد أنة يتوجب على باحث العمل أن يسلط الضوء على كل ما يخص شهاداته الدراسية وخبراته المهنية و إمكانياته وقدراته بطريقة منطقية وبتسلسل زمني واضح، ذاكرا أهم الميزات التي تؤهله للحصول على هذه الوظيفة دون غيره من المتقدمين المنافسين لهذه الوظيفة، كما بين أن من أهم نصائح كتابة السيرة الذاتية التدقيق الإملائي أولا  وأخيرا وذكر أيضا اهم النقاط التي لايفضل كتابتها في السيرة الذاتية إلا في حالة طلبها.

وفي نهاية الورشة حرص الطلاب والخريجين على التقاط الصور التذكارية التي تبرهن على سعادتهم واستفادتهم بتطوير مهاراتهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عين شمس جامعة عين شمس العباقرة برنامج العباقرة رمضان الآداب كلية الآداب قناة القاهرة والناس کتابة السیرة الذاتیة جامعة عین شمس کلیة الآداب

إقرأ أيضاً:

مدرب الوظائف بالذكاء الاصطناعي في LinkedIn يكتب خطابات التقديم ويعدل سيرتك الذاتية

في العام الماضي، بدأت LinkedIn في تجربة أدوات مدعومة بالذكاء الاصطناعي للباحثين عن عمل على منصتها. أضافت الشركة الآن مجموعة من الإمكانات الجديدة لمشتركيها المتميزين الذين هم #OpentoWork، بما في ذلك السيرة الذاتية الشخصية والرسائل التعريفية بمساعدة الذكاء الاصطناعي والمزيد من عمليات البحث عن الوظائف التحادثية.

تهدف التغييرات إلى تسريع بعض الجوانب الأكثر مملة للبحث عن دور جديد. على سبيل المثال، تتيح لك ميزة البحث عن الوظائف المُجدَّدة الآن البحث عن الأدوار باستخدام استعلامات مثل "اعثر لي على وظيفة تسويق بعيدة تمامًا وتدفع ما لا يقل عن 100 ألف دولار سنويًا"، أو "ابحث عن أدوار تطوير الأعمال في مجال التكنولوجيا الحيوية". هذه كلها أوصاف بسيطة نسبيًا ولكن أي شخص قام بالبحث عن وظائف على LinkedIn (بدون مساعدة الذكاء الاصطناعي) يعلم أنه قد يكون من الصعب في كثير من الأحيان تضييق نطاق قوائم الوظائف باستخدام الكلمات الرئيسية.


بمجرد العثور على الدور الذي يثير اهتمامك، يمكن للمساعد المدمج أن يقدم لك تعليقات حول مؤهلاتك ويساعدك في طلبك. يمكنك تحميل نسخة من سيرتك الذاتية الحالية وسيقدم لك الذكاء الاصطناعي في LinkedIn نصائح حول ما يجب تحديثه بناءً على الوصف الوظيفي. يمكن أن يتضمن ذلك اقتراحات بشأن تجارب محددة لتسليط الضوء عليها أو القدرة على إعادة كتابة أقسام كاملة من المستند. وبالمثل، يمكن لـ LinkedIn إنشاء خطابات تعريفية بناءً على خبرتك والوظيفة التي تريد التقدم لها.


أعطتني الشركة معاينة لهذه الأدوات واعتقدت أنها قامت بعمل جيد بشكل مدهش في المحاولة الأولى لخطاب تقديمي. لقد أدرجت تفاصيل محددة من ملفي الشخصي ولم تكن النغمة تبدو آلية مثل الكثير من النصوص المكتوبة بالذكاء الاصطناعي التي واجهتها. بالطبع، كصحفي، أحب أن أصدق أنه لا يزال بإمكاني كتابة خطاب تقديمي أفضل من الذكاء الاصطناعي. ولكن يمكنني أن أرى كيف يمكن أن تكون هذه الأداة مفيدة للأشخاص الذين يتقدمون لعشرات الوظائف في وقت واحد، خاصة وأن العديد من الشركات تستخدم برامج الذكاء الاصطناعي لتقليل عدد التطبيقات على أي حال.

يقول روهان راجيف، مدير المنتج في LinkedIn، إن المقصود من هذه الأدوات أن تكون بمثابة نقطة انطلاق للمستخدمين بدلاً من كونها حلاً شاملاً. وقال لموقع Engadget: "ما نريد القيام به هو أن نسهل الأمر على الأشخاص الذين يجدون صعوبة في رواية قصتهم، ويواجهون صعوبة في التحديق في شاشة فارغة وهم يحاولون تجميع شيء ما معًا للبدء على الأقل".

لكنه يشير أيضًا إلى أن الشركة لا تزال في المراحل المبكرة نسبيًا من تعزيز الذكاء الاصطناعي، ويمكنها في النهاية أتمتة المزيد من عملية التقدم للوظيفة. يقول: "الأفق التالي سيكون... هل يمكنك أن تفعل ذلك من أجلي؟" "يمكنك تقريبًا أن تتخيل الناس يفكرون في الأمر من وجهة نظر الوكيل، ويساعدونك في إنجاز الأمور."

مقالات مشابهة

  • طب عين شمس تحتفل بـ اليوم العالمى للتبرع بالدم
  • طب عين شمس تحتفل باليوم العالمى للتبرع بالدم
  • طب عين شمس تحتفل باليوم العالمي للتبرع بالدم
  • طلاب صيدلة بجامعة الإسماعيلية الأهلية ينتجون فيديوهات تعليمية مبتكرة
  • جائزة اتصالات لكتاب الطفل تعزز قدرات المبدعين في مجال كتابة شعر الأطفال
  • بلدية أبوظبي توعّي بـ«الإجهاد الحراري»
  • مدرب الوظائف بالذكاء الاصطناعي في LinkedIn يكتب خطابات التقديم ويعدل سيرتك الذاتية
  • إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني في آثار عين شمس
  • جامعة أسوان تُطلق برنامج بكالوريوس جديد لذكاء الأعمال الاصطناعي
  • إعلان نتائج آداب عين شمس للفصل الدراسي الثاني