وقع وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار الكويتي أنور المضف مع وزير الدولة للشؤون المالية الاماراتي محمد الحسيني اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي بين البلدين، وذلك على هامش مشاركة الكويت في المنتدى الثامن للمالية العامة في الدول العربية الذي عقد في دبي.


وأكد وزير المالية الكويتي أنور المضف أهمية اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي، قائلا إنها "اتفاقية مهمة وضرورية جدا وتعد الأولى من نوعها بين البلدين، وتهدف إلى مواكبة التغيرات الدولية حيال الاستخدام المسيء للاتفاقيات الضريبية ومكافحة التهرب الضريبي".


وأوضح "أنه كلما توطدت العلاقات التجارية والأخوية مع الإمارات فهو مفيد للدولتين خصوصا أنه توجه للقيادة السياسية في الكويت على أهمية التعاون الخليجي إلى أبعد الحدود فنحن وهم بعد استراتيجي لبعضنا البعض"، لافتا إلى فائدة اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي التي ستنعكس على حماية الاقتصاد الكويتي، خصوصا أن الكثير من مواطنينا لديهم استثمارات في الإمارات فضلا عن الحد من العوائق المالية التي قد تواجه الأفراد أو الشركات العاملة.


من جانبها، قالت وزارة المالية الكويتية إنه بمشاركة المعنيين من صندوق النقد الدولي، تم التوقيع النهائي على اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي بين الكويت والإمارات فيما يتعلق بالضرائب على الدخل على رأس المال ولمنع التهرب والتجنب الضريبي، مضيفة أن الوزير المضف التقى على هامش اجتماعات المنتدى، وزير المالية المصري الدكتور محمد معيط ومديرة مركز السياسات والإدارة الضريبية في منظمة التنمية والتعاون الاقتصاد منال كورين، في إطار بحث تعزيز العلاقات بين الكويت والدول الشقيقة والمنظمات الدولية.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

بنك الكويت المركزي يزود البنوك بأوراق نقدية جديدة بمناسبة عيد الأضحى المبارك

أعلن بنك الكويت المركزي الانتهاء من عملية تزويد جميع البنوك المحلية بأوراق جديدة من النقد الكويتي بمختلف الفئات وذلك لتلبية احتياجات العملاء من النقد الجديد بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

وأوضح البنك أنه على الراغبين في الحصول على أوراق جديدة من جميع فئات النقد الكويتي مراجعة فروعهم المصرفية خلال ساعات العمل الرسمية، حيث سيتم الإعلان من خلال البنوك الكويتية عن مواقع الفروع المخصصة التي توفر خدمة صرف “العيادي” بالإضافة إلى الوسائل الأخرى التي توفرها البنوك لعملائهم للحصول على أوراق النقد الجديدة.

وإذ يهنئ بنك الكويت المركزي كافة المواطنين والمقيمين بهذه المناسبة فإنه يدعو الله أن يعيدها على دولة الكويت وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

المصدر البنك المركزي الوسومالبنك المركزي عيد الأضحى المبارك

مقالات مشابهة

  • وزير المالية يؤكد حرص الكويت على تعزيز التعاون الاقتصادي مع دول مجلس التعاون الخليجي
  • الإمارات توقع اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي مع قطر
  • سلطنة عُمان وجمهورية أيرلندا توقعان على اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي
  • اتفاقية بين المملكة وقطر لتجنب الازدواج الضريبي 
  • الإمارات توقع اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي مع دولة قطر
  • قطر والسعودية توقعان اتفاقية ضريبية
  • بنك الكويت المركزي يزود البنوك بأوراق نقدية جديدة بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • كوريا الجنوبية والإمارات توقعان اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة
  • أمام منتدى الإعلام العربي.. وزير الإعلام والثقافة الكويتي يستعرض تجربة بلاده في مجال التطوير الإعلامي
  • تتويج نادي الكويت بطلاً لـ دوري زين المُمتاز