بوابة الوفد:
2024-06-11@20:39:48 GMT

حملات مكبرة بأسيوط لضبط الخارجين على القانون

تاريخ النشر: 13th, February 2024 GMT

وجه قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديري أمن أسيوط حملات أمنية بعدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة، لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لاستهداف وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.


وأسفرت الحملات  عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:ضبط عدد (53) قضية سلاح نارى.

. ضُبط خلالهم (15 بندقية آلية- 27 بندقية خرطوش - 44 فرد محلى – عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة) بحوزة (53 متهما "لـ 41 منهم معلومات جنائية").


كما تم ضبط عدد (13) قضية "إتجار" فى المواد المخدرة.. ضُبط خلالهم (1,650 كيلو جرام من مخدر الحشيش- كمية من مواد "الشابو، الأفيون، الهيروين" المخدرين - عدد من الأقراص المخدرة) بحوزة (13 متهم "لـ 10 منهم معلومات جنائية").


وجرى تنفيذ عدد (533) حكما قضائيا متنوعا.

وفي سياق منفصل عاقبت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، برئاسة المستشار نسيم علي بيومي، صاحب ورشة خراطة بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات، وغرامة 50 ألف جنيه، وألزمته المصاريف الجنائية ومصادرة المضبوطات؛ لاتهامه بحيازة كمية من المواد المخدرة بقصد الإتجار بدائرة قسم شرطة أول العاشر من رمضان.

 

تعود أحداث القضية لشهر نوفمبر من العام المنقضي 2023، عندما أحالت النيابة العامة «حسين. ع. ح» 23 عاما، صاحب ورشة خراطة، ومقيم بمدينة العاشر من رمضان، للمحاكمة الجنائية، في واقعة اتهامه بحيازة جوهر الحشيش المخدر؛ بقصد الإتجار وترويجه على عملائه بدائرة القسم.

 

وبالفحص تبين أن معلومات وردت لضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بقيام المتهم بالإتجار في المواد المخدرة،وعقب تقنين الإجراءات ونفاذا لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم وبحوزته كمية لجوهر الحشيش المخدر تقدر بحوالي 938 جرام، ومبلغ مالي، وبمواجهته أقر بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار، والمبلغ المالي جزء من حصيلة تجارته الغير مشروعة.

 

تم التحفظ على المتهم والمضبوطات، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، ضدوبالعرض علي النيابة العامة أحالته محبوسا إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط الحملات الأمنية تنفيذ الأحكام قطاع الأمن العام المواد المخدرة

إقرأ أيضاً:

لحيازته كمية من الهيروين.. التحقيق مع "ديلر" جديد في السلام


تباشر نيابة السلام تحقيقاتها مع المتهم بحيازة كمية كبيرة من مخدر الهيروين بقصد الاتجار بمنطقة السلام، وأمرت بإرسال عينة من المضبوطات للمعمل الكيميائي لفحصها وتحليلها وإعداد تقرير مفصل عنها.

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط عنصر إجرامي، بدائرة قسم شرطة السلام أول، وبحوزته 1.600 كجم لمخدر الهيروين.

وبمواجهته اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

يأتي ذلك  فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم الاتجار فى المواد المخدرة.

مقالات مشابهة

  • هل يحضر سفاح التجمع غدًا أولى جلسات محاكمته؟
  • جهود متواصلة لأجهزة الأمن لضبط العناصر الإجرامية من حائزى ومتجرى المواد المخدرة
  • تجديد حبس عاطل 15 يوما لاتهامه بالاتجار فى المواد المخدرة بمصر القديمة
  • حبس سائق وزوجته بتهمة الاتجار في المواد المخدرة بالمطرية
  • بقصد الاتجار.. حبس "ديلر" لحيازته كمية كبيرة من الحشيش بعين شمس
  • حبس عاطل لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة بمصر القديمة 4 أيام
  • ضبط 3 عناصر إجرامية بالبحيرة ومطروح بحوزتهم كمية من مخدر الأيس
  • تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة سفاح التجمع أمام الجنايات
  • لحيازته كمية من الهيروين.. التحقيق مع "ديلر" جديد في السلام
  • عاجل| إحالة «سفاح التجمع» قاتل فتيات الليل إلى المحاكمة