اكد اثنان من أكبر ثلاثة أحزاب في باكستان الثلاثاء، أنهما توصلا الى اتفاق لتشكيل ائتلاف حكومي يستبعد أنصار رئيس الوزراء السابق المسجون عمران خان، رغم أنهم تصدروا نتائج الانتخابات التشريعية.

واعلنت الرابطة الإسلامية الباكستانية بزعامة نواز شريف وحزب الشعب الباكستاني بزعامة بيلاول زرداري في مؤتمر صحافي أنهما سيشكلان الحكومة المقبلة مع أحزاب صغيرة.

المصدر أ ف ب الوسومباكستان عمران خان

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: باكستان عمران خان

إقرأ أيضاً:

ذعر في مدخل عدن من تحركات قبائل الصبيحة

ونقلت مصادر مطلعة أن التوترات العسكرية بين قوات ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي” التابعة للإمارات مرشحة للانفجار في محافظة لحج.

وأفادت المصادر أن الانتقالي أرسل حملة عسكرية من أبناء يافع يقودها المرتزق أوسان العنشلي باتجاه رأس عمران لإخماد ما يسمى التمرد الذي يقوده المرتزق فاروق الكعلولي وأبناء الصبيحة في “اللواء التاسع” بمنطقة رأس عمران التابعة إداريا للصبيحة بمحافظة لحج عند المدخل الشمالي لمدينة عدن.

وبينت أن الانتقالي أرسل العشرات من العربات والمصفحات الإماراتية باتجاه رأس عمران عقب رفض الكعلولي الانتقال بقواته من منطقة رأس عمران إلى شبوة، واستبدالهم بقوات ما يسمى الحزام الأمني التي تنحدر من منطقة يافع بقيادة المرتزق محسن الوالي.

وأكدت أن مسلحو قبائل الصبيحة احتشدوا لمؤازرة الكعلولي رافضين مغادرة أبناء الصبيحة أراضيهم واستبدالهم حيث يسعى الانتقالي لإنهاء دور القيادات العسكرية من أبناء الصبيحة في المناطق التي يسيطرون عليها لاسيما البوابة الشمالية لعدن والتي تطل على خليج عدن، عقب التحاق الآلاف من أبناء الصبيحة ضمن الفصائل السلفية الممولة من السعودية “درع الوطن” خلال منذ مطلع العام 2023م.

واتسعت التوترات بين أبناء الصبيحة وقيادات الانتقالي عقب قيام الأخير بحملة اختطافات طالت عدد من مشايخ ووجهاء الصبيحة في منطقتي المضاربة ورأس العارة انتقدوا تحركات “طارق عفاش” باتجاه لحج وعلى مقربة من رأس عمران خلال الأشهر الماضية.

واتجه عدد من أبناء قبائل الصبيحة لتفعيل ميناء رأس العارة لتعود فوائده على أبناء المنطقة المحرومين من ابسط الخدمات الأمر الذي أزعج الإمارات لتوجه الانتقالي لشن حملة اختطافات طالت العديد من الوجهاء بينهم رجال الأعمال عصام هزاع الصبيحي

مقالات مشابهة

  • المؤتمر الوطني الأفريقي يتمسك بالرئيس رامافوزا لتشكيل ائتلاف
  • اللقاء المشترك يدين التصعيد الاقتصادي لمرتزقة العدوان بإيعاز أمريكي سعودي
  • اللقاء المشترك :التصعيد الاقتصادي لمرتزقة العدوان يهدف للاضرار بالمواطن اليمني
  • المشترك يدين التصعيد الاقتصادي لمرتزقة العدوان بإيعاز أمريكي سعودي
  • تراجع لـالمؤتمر الوطني في انتخابات جنوب أفريقيا.. بحث تشكيل ائتلاف
  • احزاب المشترك تدين التصعيد في الجانب الاقتصادي
  • ائتلاف المالكي:الصدر سيلتحق بالإطار بعد الانتخابات
  • عمران.. تدشين توزيع كراسي متحركة لذوي الاحتياجات الخاصة
  • أكثر من (5) مليارات دولار مبيعات البنك المركزي لمصارف أحزاب الفساد خلال الشهر الماضي
  • ذعر في مدخل عدن من تحركات قبائل الصبيحة