تتواصل فعاليات الثقافة المصرية الهادفة إلى تطوير وعى المجتمع والارتقاء بالوجدان حيث تعقد دار الأوبرا برئاسة الدكتور خالد داغر ضمن نشاطها الثقافى والفكرى ندوة بعنوان جماليات التعبير الموسيقي  يشارك فيها الدكتور سعيد توفيق، الدكتور أحمد فؤاد درويش وتديرها الدكتورة أميرة الشوادفي ويتخللها فقرة للعزف على الة البيانو وذلك فى السابعة مساء الأربعاء 14 فبراير على المسرح الصغير.

ندوة ثقافية أعمال أخرى للأوبرا

تواصل وزارة الثقافة تنفيذ خطط الاحتفال بالاعياد والمناسبات الاجتماعية حيث تقيم دار الاوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر حفلا بمناسبة عيد الحب لفرقة اوبرا القاهرة بمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو احمد فرج ومن إخراج حازم رشدي وذلك في الثامنة مساء الخميس 15 فبراير علي المسرح الكبير.

يتضمن البرنامج مختارات من اشهر الاعمال الغنائية والثنائيات الرومانسية التى تضمنتها مجموعة من الاوبرات والمسرحيات العالمية منها افتتاحية شبح الاوبرا لـ ويبر، دون جيوفانى لـ موتسارت، قصة الحى الغربى لـ برينشتين، كافاليرا روستكانا لـ ماسكانى، شمشون ودليلة لـ سان صانص، صوت الموسيقى لـ رودجرز، كونت هوفمان لـ اوفنباخ ومقتطفات موسيقية من باليه كسارة البندق لشايكوفسكي.. اداء رضا الوكيل، مني رفلة، مصطفي محمد، جيهان فايد، چولي فيظي، جاكلين رفيق، الهامي امين، عزت غانم، ليلي ابراهيم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المسرح الصغير دار الأوبرا المصرية

إقرأ أيضاً:

"جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض مسرحي للأطفال ضمن موسم قصور الثقافة

 

شهد مسرح 23 يوليو بالمحلة الكبرى، العرض المسرحي "جدو مرجان وحكاوي زمان"، استمرارا لموسم مسرح الطفل الذي تقدمه بالهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، في إطار برامج وزارة الثقافة.

أحداث العرض المسرحي “ جدو مرجان وحكاوي زمان”

تدور أحداث العرض حول الماضي بما يحتويه من قيم ومبادئ وفنون لا تعد ولا تحصى في محاولة لتعريف الأطفال بما يقدم من فن حقيقي يحترم عقلية المشاهد والمجتمع، من خلال الصور الغنائية  التي كانت بالراديو بما تحتويها من دراما وقيم  وموسيقى وغناء.

ويقدم العرض رسالة لأطفال اليوم الذين خطفتهم التكنولوجيا والموبايل من والديهم وأصدقائهم ومجتمعهم بل من وطنهم بأن يتمسكوا بالقيم الجميلة والدراما البناءة خصوصا أن تلك الصور الغنائية تحمل بين طياتها معاني هادفة ترسخت في وجداننا على مر الزمان ولا زالت تسكننا إلى وقتنا هذا تحاول ألا تتلاشى في ظل التطور التكنولوجي الكبير الذي نعيشه.

وتطرق العرض إلى كيفية التعامل مع التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي، بما يتناسب مع قيمنا ومبادئنا التي كونت الشخصية المصرية والتي تميزنا عن كثير من الشعوب.

صناع مسرحية “ جدو مرجان وحكاوي زمان”

"جدو مرجان وحكاوي زمان" تأليف أيمن النمر، وإخراج أحمد عبد الجليل، والعرض لشريحة مسرح الطفل بقصر ثقافة المنصورة.

شهد العرض أعضاء لجنة التحكيم المكونة من  المخرج حمدي حسين، مهندسة الديكور نهلة مرسي، المخرج الناقد ناصر عبد التواب، عزت أحمد زكي مدير قصر ثقافة المنصورة.

العرض إنتاج الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة د.جيهان حسن، التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، وقدم ضمن عروض مسرح الطفل بإقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة عمرو فرج، وفرع ثقافة الدقهلية  برئاسة د. عاطف خاطر.

ويأتي العرض ضمن الموسم الحالي من تجربة نوادي مسرح الطفل التي تقدمها هيئة قصور الثقافة لتنمية قدرات ومهارات الطفل وبناء شخصيته، ويشارك بها أكثر من ألف طفل وفنان.

 

مقالات مشابهة

  • «ندوة الثقافة والعلوم» تناقش «التحولات السردية في الأدب الإماراتي»
  • أجمل أغاني السينما المصرية فى حفل نويرة بالأوبرا
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض مسرحي للأطفال ضمن موسم قصور الثقافة
  • (العروبة والإسلام والمسيحية.. تكامل حضاري في إطار الثقافة العربية الواسعة).. ندوة حوارية بجامعة دمشق
  • مقطوعات موسيقية مع فرقة صول بصالون الأوبرا
  • اليوم.. "ثقافة الشيوخ" تفتح ملف إحياء متحف فن الزجاج والنحت بالجيزة
  • أوبرا القاهرة تقدم «ماسكوريد» بالتعاون مع سفارة الدنمارك بالمسرح الكبير
  • خالد العناني يلقي ندوة "الحفاظ على الإرث "بمكتبة الإسكندرية
  • «آثار ومتاحف مصر بين الحفاظ على الإرث الحضاري الفريد» ندوة بمكتبة الإسكندرية
  • «دوار بحر» و«الثأر ورحلة العذاب» في ثاني أيام مهرجان فرق الأقاليم المسرحية