أكد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أنَّ الولايات المتحدة قادت تحالفاً من 50 دولة للوقوف بجوار أوكرانيا، ومن أجلها وحدت حلف شمال الأطلسي «الناتو»، قائلاً: «لن نستطيع التراجع الآن».

وأضاف بايدن، في تصريحاته خلال مؤتمر صحفي، نقلته قناة «القاهرة الإخبارية»، أنَّ التوقف عن دعم أوكرانيا في الوقت الحالي، لن يخدم سوى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ويصب في مصلحته، مؤكدًا ضرورة عدم الامتثال لبوتين ورغباته وذلك إذا تم القبول بوقف الدعم عن أوكرانيا.

وتابع الرئيس الأمريكي: «هذا المشروع يتجاوز أوكرانيا، لن تتوقف شهية بوتين للسلطة عند أوكرانيا لأنه لن يقتصر على أوكرانيا، ووقتها التكلفة للولايات المتحدة وحلفائها وشركائها ستزداد، والجمهوريون بالكونجرس الأمريكي، الذين اعتقدوا أنَّ بإمكانهم حجب التمويل عن أوكرانيا دون محاسبة، أقول لهم أنَّ التاريخ يراقب والإخفاق في دعم أوكرانيا في هذه اللحظة لن يُنسى أبداً».
 

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

الأمين العام للأمم المتحدة يرحب بمبادرة بايدن لوقف إطلاق النار بغزة

 

رحب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، اليوم السبت، بمبادرة الرئيس الأمريكي جو بايدن، مُضيفًا "أشجع الأطراف على اغتنام هذه الفرصة لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن".

وأضاف: "لقد شهدنا الكثير من المعاناة والدمار في غزة وحان الوقت للتوقف"، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وفى وقت سابق، دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن، حركة حماس إلى الموافقة على عرض جديد من إسرائيل لإطلاق سراح المحتجزين مقابل وقف إطلاق النار في قطاع غزة، قائلًا إن هذه هي الطريقة الأمثل للبدء في إنهاء هذا الصراع المميت.

وأضاف "بايدن"، في خطاب بشأن الشرق الأوسط، أمس الجمعة، أن "وقف إطلاق النار، سيمَكِّن من توزيع المساعدات بأمان وفعالية على جميع المحتاجين إليها".

وتابع: "بصفتي شخصًا كان له التزام طويل تجاه إسرائيل، وبصفتي الرئيس الأمريكي الوحيد الذي زار إسرائيل في وقت حرب، وبصفتي شخصًا أرسل القوات الأمريكية للدفاع المباشر عن إسرائيل حينما هاجمتها إيران، أطلب منكم التروي والتفكير فيما سيحدث إذا ضاعت هذه اللحظة، لا يمكننا تضييع هذه اللحظة".

وقال "بايدن" إن إسرائيل عرضت مقترحًا جديدًا شاملًا، مُشيرًا إلى أن "إسرائيل تعرض سحب كل قواتها من غزة لمدة ستة أسابيع".

وأشار إلى أن "المرحلة الثانية ستشهد تبادل كل المحتجزين الأحياء المتبقين وستنسحب القوات الإسرائيلية، وفي المرحلة الثالثة، ستكون هناك خطة إعمار كبيرة لغزة".

وتابع قائلًا إنه "خلال الأسابيع الستة من المرحلة الأولى، ستتفاوض إسرائيل مع حماس على الوصول للمرحلة الثانية، والتي ستشهد نهاية دائمة للأعمال القتالية".

وأكد بايدن أن حماس لم تعد قادرة على تنفيذ هجوم آخر كهجوم السابع من أكتوبر، وأن الفلسطينيين سيعودون إلى ديارهم.

وقال بايدن: "أعلم أن البعض في إسرائيل لن يوافقوا على هذه الخطة، ومنهم أعضاء في الحكومة.. وأحث القيادة الإسرائيلية على دعم هذا الاتفاق رغم أي ضغوط".

وطالب بايدن "الإسرائيليين بالتروي والتفكير فيما سيحدث لو خسرنا هذه الفرصة".

 

مقالات مشابهة

  • "واشنطن بوست": إقناع كييف لواشنطن بالسماح لها بتنفيذ ضربات على الأراضي الروسية استغرق 90 دقيقة
  • مجلة أمريكية تكشف خطوة بايدن التالية حول أوكرانيا
  • ضابط أمريكي يكشف عن استياء ضباط الناتو بسبب أوكرانيا
  • بايدن وتصعيد الدعم الأمريكي لأوكرانيا
  • الأمين العام للأمم المتحدة يرحب بمبادرة بايدن لوقف إطلاق النار بغزة
  • روسيا: واشنطن تتسامح مع كييف بما يتناسب معها في معركتها ضدنا
  • لافروف: واشنطن تتسامح مع كييف بما يتناسب معها في معركتها ضدنا
  • المرشح الرئاسي الأمريكي كينيدي يدين قرار بايدن بشأن أوكرانيا
  • الرئيس الأمريكي: اتفاق جديد لوقف إطلاق النار في غزة
  • ترامب: بايدن هو أسوأ رئيس في تاريخ الولايات المتحدة