أعلن نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي،عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس مايسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا "مساندة مجلسة لرئيس الحكومة المُعيّن الدكتور أحمد عوض بن مبارك لإحداث ما وصفها بالتغييرات الحقيقية والملموسة في أداء مؤسسات الدولة، والنهوض بالواقع الاقتصادي المنهار، وتصحيح الاختلالات في الوزارات والمؤسسات الحكومية".

جاء ذلك خلال ترأسه اليوم الثلاثاء، لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، بحضور وزراء المجلس في الحكومة حسب ماذكر موقع المجلس.

 

وذكر الموقع بأن الزبيدي دعا خلال الاجتماع جميع فصائل مجلسه إلى "ضرورة وقوفها إلى جانب الحكومة للقيام بالمهام المنوطة بها في إنعاش الوضع الاقتصادي المتردي، وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين وفي مقدمتها الكهرباء، وانتظام دفع المرتبات شريطة أن تظل تحت المتابعة والتقييم خلال الفترة القادمة".

ودعت قيادة المجلس الانتقالي "مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، لتحمّل المسؤولية المناطة بهما في وقف انهيار العملة ودفع المرتبات، وتوفير الوقود لمحطات توليد الكهرباء، وتعزيز القدرة التوليدية الموجودة لمواجهة الصيف القادم.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

كتلة نواب “العمل الإسلامي” تعقد أولى اجتماعاتها والعرموطي رئيسا لها

#سواليف

قررت كتلة #نواب #حزب_جبهة_العمل_الإسلامي النيابية للمجلس النيابي العشرون بالتوافق اختيار النائب #صالح_عبدالكريم_العرموطي رئيسا للكتلة، والنائب محمد عقل نائبا للرئيس والنائب عدنان مشوقة مقررا، والنائب ينال فريحات ناطقاً إعلامياً للكتلة، والنائب أحمد القطاونة أمينا عاما للكتلة، وكلا من النائب الدكتور ناصر النواصرة والنائب م. راكين ابو هنية والنائب معتز الهروط والنائب هدى العتوم أعضاء في مكتب الكتلة الدائم.

وبحث أعضاء الكتلة التي تضم 31 عضواً في مجلس النواب خلال اجتماع لهم اليوم في مقر حزب جبهة العمل الإسلامي برنامج عمل الكتلة خلال المرحلة القادمة، مؤكدين على البناء على ما بدأت به كتلة الإصلاح النيابية وأنجزته في المجالس النيابية السابقة، والتعاون مع أعضاء مجلس النواب بما يحقق المصالح الوطنية العليا والدفاع عن حقوق المواطنين وكرامتهم، والعمل على تكريس مكانة مجلس النواب الدستورية والنهوض بواجباته في المجالين التشريعي والرقابي بما يجسد الإرادة الشعبية ومطالبها .

كما ناقشت الكتلة عدة ملفات من أهمها تعديلات المناهج الدراسية ورفع الضرائب والرسوم على السيارات الكهربائية وملف الحريات العامة والمعتقلين .

مقالات ذات صلة نواب جدد يطالبون حسان بإلغاء قرارات الخصاونة 2024/09/21

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس القيادة وعضوا المجلس الزبيدي ومجلي يشاركون بقمة المستقبل
  • كتلة نواب “العمل الإسلامي” تعقد أولى اجتماعاتها والعرموطي رئيسا لها
  • مجلس الأعمال المصري الروماني يستعد للمنتدى الاقتصادي ببوخارست
  • المجلس السياسي الأعلى يصدر قرار تعيين (الاسم المنصب)
  • تعيين تامر عبد المنعم رئيسا للبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية
  • الرئيس العليمي في نيويورك رفقة الزبيدي ومجلي
  • هل يمثّل الانتقالي؟ عيدروس الزبيدي يكشف سر مرافقته ‘‘العليمي’’ في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • رئيس مجلس القيادة يصل نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • بعد تكليفات القيادة السياسية للحكومة.. رئيس شباب النواب: قانون الرياضة على رأس الأولويات
  • قزيط: مفاوضات مصرف ليبيا المركزي فشلت بسبب تدخل المجلس الرئاسي