نقلت شبكة CBS عن مصادر أن وزارة العدل الأمريكية وقادة مجلس النواب الأمريكي يناقشون موعدا محتملا لشهادة المدعي الخاص روبرت هيور المكلف بالتحقيق في تخزين الرئيس بايدن لوثائق سرية.

وأفادت الشبكة بأن التحقيق يتعلق بتخزين بايدن لتلك الوثائق السرية بصورة غير لائقة. مع العلم أنه في وقت سابق، أكمل هيور التحقيق في تخزين بايدن غير السليم للوثائق السرية.

إقرأ المزيد حملة ترامب تدين قرار المدعي الخاص "بتبرئة" بايدن بقضية حيازة وثائق سرية

وأشار في تقريره إلى أنه لا يستحق رفع قضية جنائية ضد الرئيس الأمريكي، لأنه قد يظهر في المحكمة أمام هيئة المحلفين باعتباره مجرد "رجل مسن لطيف ويعاني من مشاكل في الذاكرة".

وبحسب القناة التلفزيونية، فإن المسؤولين يدرسون نهاية فبراير وبداية مارس كإطار زمني محتمل للحدث في إطار اللجنة القضائية بمجلس النواب.

وفي حال أدلى المدعي هيور بشهادته، فسيكون ذلك أول بيان علني له حول التحقيق.

وأصدر الرئيس بايدن فجر يوم الجمعة الماضي بيانا علق من خلاله على نتيجة التحقيقات في قضية حيازة وثائق سرية بمنزله في فرجينيا وديلاوير

وقال في البيان: "لقد سررت بتوصلوهم إلى النتيجة التي اعتقدت أنهم سيتوصلون إليها طوال الوقت وأنه لن يتم توجيه أي اتهامات في هذه القضية وأن الأمر قد تم إغلاقه الآن".

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، انتقدت حملة الرئيس الأمريكي السابق ومرشح انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة دونالد ترامب، قرار المدعي الخاص عدم رفع قضية ضد الرئيس الحالي جو بايدن فيما يتعلق بالوثائق السرية.

المصدر: نوفوستي + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البيت الأبيض الكونغرس الأمريكي انتخابات جو بايدن دونالد ترامب غوغل Google مجلس النواب الأمريكي واشنطن المدعی الخاص

إقرأ أيضاً:

سقطة جديدة لـ بايدن في بداية اجتماعات قمة مجموعة السبع.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن في سقطة جديدة خلال مشاركته في قمة مجموعة السبع في إيطاليا، وهو ما تداوله النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

أدى بايدن التحية لرئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني "بشكل غريب" لدى وصوله إلى إيطاليا، فيما اضطرت الأخيرة إلى الإمساك به من الخلف لإعادته بعدما ابتعد عن المسؤولين المنتظرين لالتقاط الصور التذكارية في قمة السبع.

واجتمع الرئيس الأمريكي وغيره من زعماء العالم، أمس الخميس، لمشاهدة المظليين الذين نزلوا من السماء أثناء عرض أعلام الدول الحليفة - في عرض للوحدة والبراعة العسكرية.

وكان بعض الزعماء لا يزالون يصفقون، عندما بدأ بايدن في الابتعاد ببطء، في تلك اللحظة، استدارت ميلوني، وسارت نحو بايدن لإرشاده إلى اللقطة التي ستظهر جميع القادة معًا، ثم انضم بايدن والقادة الآخرون مرة أخرى لالتقاط الصورة مع المظليين.

 

https://x.com/vexwift/status/1801320108372939077

مقالات مشابهة

  • تاكر كارلسون: كامالا هاريس أغبى من أن تعي عدم أهليتها
  • كلب بايدن كوماندور يواصل ممارسة هوايته المفضلة في عض رجال الأمن المحيطين بالرئيس الأمريكي
  • رئيسة الوزراء الإيطالية تعيد بايدن بعد أن «تاه خارج السرب».. فيديو
  • صيني يعثر على وثائق سرية عسكرية بمجموعة أوراق اشتراها بـدولار واحد
  • سقطة جديدة لـ بايدن في بداية اجتماعات قمة مجموعة السبع.. فيديو
  • إعلام أمريكي: هانتر بايدن يسحب دعوى قضائية ضد محامي ترامب السابق
  • أول تعليق لبايدن على إدانة نجله هانتر في قضية حيازة السلاح
  • بايدن: لم أفقد الأمل بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • الادعاء العام الروسي يحيل صحفياً أمريكياً للقضاء بتهمة التجسس
  • مكتب المدعي العام الروسي يحيل قضية الصحفي الأمريكي غيرشكوفيتش إلى القضاء