رفع رئيس مجلس الأمة أحمد عبدالعزيز السعدون الجلسة التكميلية اليوم الأربعاء نظراً لعدم حضور الحكومة.

وقال السعدون” لقد اتصل بي مساء أمس نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء شريدة عبدالله المعوشرجي وأبلغني أن الحكومة لن تحضر، واتصل بي بعد ذلك سمو نائب الأمير رئيس مجلس الوزراء الشيخ الدكتور محمد صباح السالم وأبلغني أن الحكومة لن تحضر جلسة اليوم، وبالتالي الجلسة المقبلة ستكون يومي الثلاثاء والأربعاء 5 و6 مارس المقبل”.

وكان من المقرر أن ينظر المجلس في جلسته اليوم التقرير الرابع للجنة الشؤون التشريعية والقانونية بتعديل بعض أحكام قانون المفوضية العامة للانتخابات، ويواصل المجلس مناقشة الخطاب الأميري الذي افتتح به دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي السابع عشر.

المصدر الدستور الوسومأحمد السعدون الجلسة التكميلية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: أحمد السعدون الجلسة التكميلية

إقرأ أيضاً:

تفاصيل الجلسة الاستثنائية لمجلس الوزراء

الاقتصاد نيوز - بغداد

ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الأحد، جلسة استثنائية لمجلس الوزراء خُصصت لمناقشة جداول الموازنة العامة الاتحادية الخاصة بوزارات الدولة ومؤسساتها، لعام 2024، ضمن متطلبات قانون الموازنة العامة الاتحادية رقم 13 لسنة 2023، للسنوات 2023، 2024، 2025.

وذكرت المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "الجلسة شهدت إقرار جداول ( أ ، ب ، ج ، د ، هـ ، و ) وجدول العجز المخطط لعام/ 2024، استناداً إلى المادة (77/ ثانياً) من قانون الموازنة العامة الاتحادية رقم (13) لسنة 2023، للسنوات (2023ـ 2024 ـ 2025)، وإحالتها إلى مجلس النواب".

وأضاف أنه "تضمنت الجلسة الموافقة على إعادة إعلان الفرصة الاستثمارية لتنفيذ مشروع مترو بغداد، وقطار النجف الأشرف - كربلاء المقدسة، لشهر إضافي، لضمان الحصول على عروض شركات أخرى ودخولها للمنافسة مع العرض الوحيد".

وتابع أن "المجلس وافق على استثناء الشركة المنفذة لمشروع تصميم وتنفيذ ملعب التاجيات (60 ألف متفرج)، ومشروع إنشاء سياج وبوابات مدينة التاجيات الرياضية، من تقديم خطاب ضمان حسن التنفيذ للمشروع، بحسب ما جاء في كتاب وزارة الشباب والرياضة، المؤرخ في  19 أيار 2024".

مقالات مشابهة

  • تفاصيل الجلسة الاستثنائية لمجلس الوزراء
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يتلقى اتصالا من نظيره العراقي للتهنئة بتعيين سموه رئيسا لمجلس الوزراء وتشكيل الحكومة الجديدة
  • سماع دوي إطلاق نار بالقرب من مقر إقامة نائب رئيس الوزراء في الكونغو الديموقراطية
  • ‎نائب: مجلس الوزراء يصوت اليوم على جداول الموازنة
  • الحكومة: نستهدف الوصول في 2030 إلى قيمة صادرات تتجاوز الـ145 مليار دولار
  • الحكومة المصرية: نستهدف زيادة السائحين إلى 60 مليون سائح سنويا
  • مدبولي: تعميق التصنيع المحلي ونمو قطاع الصناعة شغل الحكومة الشاغل
  • البرلمان يعقد جلسة انتخاب رئيسه بحضور 183 نائبًا
  • مكتوم بن محمد: تعلمت من محمد بن راشد أن الطريق إلى المستقبل يقوده المبدعون
  • موقف موحّد ومفارقات.. أهمية توصية مجلس النواب حول النازحين