متابعة بتجــرد: تعاقد الفنان عمرو عبد الجليل على المشاركة في فيلم “المستريحة” الذي تقوم ببطولته النجمة ليلى علوي، والذي تدور أحداثه في إطار كوميدي.

ويعد فيلم “المستريحة” هو التعاون الثاني بين عمرو عبد الجليل وليلى علوي، حيث كان التعاون الأول بينهما قبل 20 عاماً في مسلسل “بنت من شبرا”، والذي عرض عام 2004، ليعود الثنائي للتعاون من جديد في فيلم”المستريحة”.

ويشارك في بطولة الفيلم كل من بيومي فؤاد، محمد رضوان، محمود الليثي، عمرو وهبة، نور قدري، والعمل من إخراج عمرو صلاح.

في سياق أخر انضم مؤخرًا الفنان عمرو عبد الجليل لأبطال مسلسل “بدون مقابل” بطولة هاني رمزي؛ المقرر عرضه ضمن موسم رمضان 2024.

ويشارك في بطولة المسلسل داليا البحيري، وفاء عامر، وعدد من الفنانين، والمسلسل من تأليف حسام موسى وإخراج جمال عبدالحميد، وهو مكون من 30 حلقة، ويتناول بطولات رجال الأمن في مكافحة الإرهاب، وذلك في إطار اجتماعي تراجيدي جديد على هاني رمزي.

main 2024-02-14 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

الجامعة الأميركية في الشارقة تطلق “برنامج الفنان المقيم”

أطلقت الجامعة الأميركية في الشارقة خلال حفل خاص شهدته الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة الجامعة، “برنامج الفنان المقيم”، والذي يهدف إلى إثراء البيئة الإبداعية والثقافية في الجامعة عبر استقطاب فنانين محترفين وناشئين من جميع أنحاء العالم، وتوفير بيئة داعمة لإبداعاتهم الفنية.

وينظم الفنانون المقيمون من خلال البرنامج ورشات عمل، وعروضاً تقديمية، ومحاضرات، لمجتمع الجامعة الأميركية في الشارقة وللجمهور. كما يقدم الفنانون الإرشاد والتوجيه للطلبة، ويتعاونون معهم في المشاريع العلمية، ويشاركون في نقد أعمالهم بغرض التحسين والتطوير.

وقالت الشيخة بدور القاسمي: “تولي الجامعة الأميركية في الشارقة أهمية كبيرة لتجارب الحياة الواقعية التي تعزز وتحفز ما يحدث داخل قاعات المحاضرات وأماكن الدراسة والمكتبات. وعندما يلتقي طلابنا بالفنانين المقيمين وجهاً لوجه، فإن ذلك سيوجد لحظات من التفاعل الإنساني الذي يتجاوز النظريات ويسهم في تحفيز ذكريات طلابنا. ونحن متحمسون جداً للترحيب بأول فنانينا، الذين ستكون خبرتهم في الموسيقى والأدب والفنون البصرية بمثابة رصيد كبير للعديد من الطلاب”.

ورحب الدكتور تود لورسن، مدير الجامعة الأميركية في الشارقة، خلال الحفل بالفنانين المقيمين في دفعة البرنامج الأولى والتي شملت كلاً من فاطمة الهاشمي، مغنية أوبرا وفنانة والتي ستنضم إلى برنامج الفنون المسرحية في الجامعة، والدكتورة عفراء عتيق، شاعرة وباحثة ومدرسة فنون تتمتع بخبرة في الشعر العربي والإنجليزي والفرنسي وستنضم إلى قسمي اللغة الإنجليزية ودراسات اللغة العربية والترجمة في الجامعة، والدكتورة نجاة مكي، وهي فنانة بصرية إماراتية رائدة، ستعمل في كلية العمارة والفن والتصميم لإلهام وتوجيه المبدعين الناشئين.

يقدم “برنامج الفنان المقيم” لطلبة الجامعة الأميركية في الشارقة وأعضاء هيئتها التدريسية فرصة الاستفادة من الأنشطة والفعاليات الفنية الإبداعية المتنوعة ومجالات تعاون متعددة التخصصات مع فنانين مختارين. كما يثري البرنامج تجربة الفنانين ويتيح لهم التفاعل مع مجتمع الجامعة النابض بالحياة، والاستفادة من موارد الجامعة المختلفة والتعرّف على طلبتها وأعضاء هيئتها التدريسية.

وفي حديثه عن أهمية إطلاق هذا البرنامج، قال الدكتور تود لورسن: “يعكس برنامج الفنان المقيم التزام الجامعة الأميركية في الشارقة بتعزيز الإبداع والابتكار. فنحن نؤمن بأن وجود مواهب فنية متنوعة في الحرم الجامعي يُلهم طلبتنا وأعضاء هيئتنا التدريسية لتحقيق المزيد من الإبداع، وتعزيز الانسجام الثقافي في مجتمع الجامعة”.

تخلل الحفل مشاركات من الفنانات المقيمات، حيث قدّمت الدكتورة مكي ثلاثاً من لوحاتها الفنية، وألقت الدكتورة عتيق أمام الحضور قصيدة شعرية، وقدّمت الهاشمي أداءً صوتيًا مع عزف على البيانو.


مقالات مشابهة

  • “واس” و “53” عاماً من التميز والنجاح
  • أول تعليق لـ ليلى علوي بعد موقفها المحرج مع عمرو دياب .. فيديو
  • ليلى علوي بعد تعرضها لموقف مُحرج من عمرو دياب .. "هو اللي بادر بالسلام"
  • أزمة “صفعة عمرو دياب” تصل إلى القضاء المصري
  • تحقق توقع ليلى عبد اللطيف بشأن واقعة عمرو دياب الأخيرة.. ماذا قالت؟
  • الجامعة الأميركية في الشارقة تطلق “برنامج الفنان المقيم”
  • نجلاء بدر.. تواجه «أزمة ثقة»
  • عقب فيديو الصفعة المثير للجدل..عمرو دياب يعرّض ليلى علوي لموقف محرج بسبب "القبلة الثانية" (فيديو)
  • تسريبات "هاني رمزي" في الأهلي تمنح الزمالك صفقة المهاجم الجديد
  • الصومال ينضم إلى مجلس الأمن الدولي بعد أكثر من 50 عاما