قال نصر عبده، مدير تحرير البوابة نيوز، إن القضية الفلسطينية في عقب وقلب الدولة المصرية منذ بدء الصراع العربي الإسرائيلي ومصر تقود مسيرة التصدي لمخططات الاحتلال الإسرائيلي وتقود مسيرة التضامن ومؤازرة القضية الفلسطينية والأشقاء في فلسطين.

وأضاف "نصر" في حواره للقناة الثالثة المصرية، أنه لابد ألا نختذل ما يحدث في قطاع غزة منذ بدء الأزمة الأخيرة في السابع من أكتوبر الماضي، ولكن موقف مصر ثابت وراسخ وواضح ومعلن وليس فيه أي خفاء عبر التاريخ، فدائمًا مصر مع الأرض مقابل السلام وحل الدولتين وأنه لا سلام في المنطقة إلا بحل الدولتين ولا استقرار في المنطقة أو لأي طرف من الطرفين الا بحل الدولتين، وجهود مصر دائمًا رامية لعدم اسقاط القضية الفلسطينية من ذاكرة أحد أو تصفية القضية الفلسطينية لأي وسيلة من الوسائل، ومصر رامية دائمًا لحماية الشعب الفلسطيني وحماية المدنيين والعزل ورامية لحل الدولتين.

وتابع، أن أي موقف أو اجتماع أو قمة سواء شاركت فيها مصر أو استضفتها فأن هناك ثوابت لدى الدولة المصرية وهي حماية الفلسطينيين والمدنيين ولا تصفية للقضية الفلسطينية وحل الدولتين وأنه لا سلام دون ذلك.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الصراع العربي الإسرائيلي مخططات الاحتلال الاسرائيلي القضية الفلسطينية نصر عبده فلسطين القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

الرئيس المصري يطالب بإنهاء عدوان الاحتلال على غزة وانفاذ حل الدولتين

طالب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين بإنهاء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة ومنع توسع الصراع والمضي قدما في انفاذ حل الدولتين.

وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان أن ذلك جاء خلال لقاء السيسي مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بالقاهرة والذي اكد فيه الاول ضرورة ازالة العراقيل امام دخول المساعدات الانسانية بالكامل الى غزة.

واضافت ان “بلينكن اعرب خلال اللقاء عن تقدير الإدارة الأمريكية للجهود المصرية المستمرة على المسارين السياسي والإنساني وحرصها على الاستمرار في العمل والتنسيق المشترك بين البلدين لاستعادة الأمن والسلم بالإقليم”.

واوضح البيان أن الجانبين استعرضا آخر تطورات الجهود المشتركة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار بقطاع غزة وتبادل الرهائن والمحتجزين ومناقشة الجهود المصرية لإنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي غزة متفقين على تكثيف الجهود خلال المرحلة الحالية.

ولفت الى تأكيد الجانبين اهمية الشراكة الاستراتيجية المصرية – الأمريكية وحرص البلدين على استمرار التنسيق المشترك في مختلف الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وفي سياق متصل اكد بلينكن في تصريح صحفي قبيل مغادرته القاهرة متوجها الى الاحتلال الاسرائيلي أن “منطقة الشرق الاوسط تمر بلحظة حرجة” قائلا ان “واشنطن ترى إمكانية واحتمال التوصل الى ايقاف لاطلاق النار وإعادة الاسرى والسير في طريق سلام أكثر استدامة في غزة”.

وأضاف أنه “إذا توصلنا إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة فان ذلك سيفتح المسار أمام أمن وسلام أكثر استدامة في غزة”.

واكد بلينكن استمرار جهود بلاده بهدف التوصل إلى وقف إطلاق النار وإعادة الاسرى ومحاولة وضع الجميع في المنطقة على مسار أفضل.

وكان بلينكن قد وصل الى القاهرة في وقت سابق اليوم في اطار جولة بالمنطقة تستمر ثلاثة ايام استهلها بزيارة مصر ثم الاحتلال الاسرائيلي والأردن وقطر في مسعى آخر للتوصل الى هدنة وضمان إطلاق سراح جميع الاسرى الاسرائيليين في قطاع غزة.

المصدر وكالات الوسومالاحتلال الإسرائيلي الولايات المتحدة فلسطين

مقالات مشابهة

  • كندا: حل الدولتين الطريق الوحيد لحل دائم ومستدام للصراع في الشرق الأوسط
  • أستاذ علوم سياسية: الشرطة الفلسطينية على استعداد تام لإعادة هيكلة حكومة أبو مازن والقيام بمهام حماس
  • حزب "المصريين": الرئيس السيسي حريص على جعل القضية الفلسطينية في بؤرة الاهتمام
  • دفاع النواب: قرار مجلس الأمن نقطة انطلاق لانهاء الصراع والسيسي انقذ القضية الفلسطينية في أحلك الظروف
  • الرئيس المصري يطالب بإنهاء عدوان الاحتلال على غزة وانفاذ حل الدولتين
  • بالفيديو.. صاروخ يسقط طائرة إسرائيلية مسيرة فوق لبنان
  • السيسي يؤكد لـ"بلينكن" ضرورة إنهاء الحرب على غزة ومنع توسع الصراع
  • السيسي لـ"بلينكن": ضرورة إنهاء الحرب على غزة ومنع توسع الصراع وإنقاذ حل الدولتين
  • عزل إسرائيل دوليا وكشف جرائمها.. شهادة نجاح للدبلوماسية المصرية
  • القضية الفلسطينية التزام وأمن قومي مصري