نجحت جهود أجهزة وزارة الداخلية، في كشف ملابسات ما تم تداوله على أحد الحسابات الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» بشأن قيام صاحب الحساب بنشر إعلان وهمي للترويج لبيع أطنان من السكر بمقابل مادى محدد.

جرى ضبط صاحب الحساب المشار إليه (عاطل - مقيم بمحافظة قنا وسبق اتهامه في 6 قضايا ومحكوم عليه في 5 قضايا أخرى)، ولم يستدل على حيازته لثمة كميات من السكر أو أية مواد تموينية، وبمناقشته قرر قيامه بنشر إعلان وهمي بقصد النصب والاحتيال على المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سكر شرطة التموين

إقرأ أيضاً:

تجديد حبس البلوجر سلمى الغزولي 45 يومًا بتهمة النصب على المواطنين

أمر قاضي المعارضات بمحكمة شبين الكوم بتجديد حبس البلوجر سلمى الغزولي وأفراد أسرتها لمدة 45 يوماً على ذمة التحقيقات الجارية في قضية الاحتيال التي يواجهون فيها اتهامات بالاستيلاء على ملايين الجنيهات من مواطنين.

وكانت الأجهزة الأمنية في المنوفية قد ألقت القبض على الغزولي بعد توجيه اتهامات لها وتحرير عشرات المحاضر بخصوص عمليات نصب بملايين الجنيهات من عملاء كانوا يتعاملون معها عبر شبكات التواصل الاجتماعي. كما تم القبض على متهم جديد في نفس القضية، والذي تلقى تحويلًا مالياً بقيمة 60 مليون جنيه بواسطتها.

وخلال التحقيقات، أوضحت سلمى الغزولي أنها بدأت تجارتها الإلكترونية عبر نظام «جيفت كارد»، حيث يشتري العميل منتجًا ويحصل على جزء من المبلغ المدفوع مرة أخرى، مع استفادته من المنتج لنفسه أو لتسويقه. وتطورت نشاطات الغزولي، خريجة كلية الصيدلة والمقيمة في مركز أشمون بمحافظة المنوفية، إلى تشغيل واستثمار أموال الآخرين مقابل أرباح كبيرة. كانت تدفع أرباحاً شهرية تصل إلى ألفي جنيه على كل 20 ألف جنيه مستثمرة، مما أدى إلى إقناع العملاء لأقاربهم بالاستثمار معها نتيجة لسهولة الربح.

وعمل مع سلمى الغزولي المتهمون المقبوض عليهم شقيقتها وشقيقها وزوج شقيقتها واثنان من أخوالها، وعندما فوجئ العملاء بعدم تحويل الأرباح الشهرية لها، وبعد محاولات معها وتركها منزلها حرر العشرات من مختلف المحافظات محاضر رسمية ضدها بمركز شرطة أشمون بمحافظة المنوفية.المصري اليومإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • القبض على شخص بحوزته مخدر الكوكايين بمدينة نصر
  • «هنساعدك تسافر تكمل تعليمك برا».. ضبط صاحب كيان تعليمي وهمي في مدينة نصر
  • طريق الشيطان للمخدرات.. اعترافات عاطل بتهمة ترويج الهيروين فى السلام
  • «غسل 19 مليون جنيه».. القبض على صاحب ورشة لتصنيع الأسلحة النارية في الإسكندرية
  • إحالة عاطل إلى الجنح بتهمة سرقة الهواتف المحمولة في المطرية
  • حبس صاحب طريقة صوفية 4 أيام بتهمة التحرش.. والتيجانية تتبرأ منه
  • التحقيقات في ضبط عاطل بتهمة النصب على المواطنين: أدار صفحة لتزوير المستندات
  • القبض على نجم أرسنال السابق بتهمة تهريب المخدرات
  • القبض على عاطل بحوزته مواد مخدرة قبل ترويجها على المتعاطين بالمنوفية
  • تجديد حبس البلوجر سلمى الغزولي 45 يومًا بتهمة النصب على المواطنين