دمشق-سانا

رغم مضي ثلاث سنوات فقط على ممارسته لعبة المواي تاي إلا أن اللاعب طارق الوهيبي استطاع أن يتواجد بقوة على حلبات النزال، وسجل اسمه بقوة خلال البطولات المحلية التي خاضها.

وفي حديث لـ سانا قال الوهيبي 18 عاماً: بدأت ممارسة المواي تاي منذ ثلاث سنوات ومع مرور الوقت تعلقت باللعبة لأنها من الألعاب الرياضية التي تعتمد على القوة البدنية والمرونة والسرعة والتركيز، فالتزمت بالتدريب وفق خطة تعتمد الأساليب الحديثة بالتنسيق مع مدربي الذي كان يشرف على تدريبي وفق حصص يومية.

وحول النتائج التي حققها في بطولات اللعبة أوضح الوهيبي أنه استطاع الظفر ببطولة الجمهورية لأربع مرات متتالية وعلى صعيد المشاركات الخارجية لأول مرة له مع المنتخب حقق المركز الثالث في بطولة العرب بليبيا.

وأضاف الوهيبي: أتابع تدريباتي اليومية وأتحضر للبطولات التي ستقام لاحقاً لتحقيق ما أصبو إليه وهو الوقوف على منصات التتويج في المحافل الدولية، إضافة إلى متابعة التحصيل العلمي، حيث أدرس حالياً في كلية طب الأسنان وأسعى لإثبات جدارتي بهذا الميدان كما الرياضة.

المدرب أحمد سليمان أكد أن الوهيبي يتمتع بالقوة والمهارة والتكتيك والتكنيك العالي ويمتلك مواصفات اللاعب الموهوب القادر على تحقيق إنجازات على المستويات المحلية والقارية، متوقعاً أن يكون له شأن ومستقبل جيد في قادمات الأيام.

هناء صقور

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى “رالي السعودية 2025”

البلاد- جدة
أعلنت وزارة الرياضة عن استضافة المملكة لبطولة العالم للراليات للمرة الأولى في تاريخها، تحت مسمى “رالي السعودية”، لمدة (10) سنوات، بداية من العام المقبل 2025م، بتنظيم من الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وشركة رياضة المحركات السعودية، وإشراف وزارة الرياضة، بالتعاون مع بطولة العالم للراليات (WRC).
جرت مراسم توقيع الاتفاقية الرياضية الرائدة في جزيرة سردينيا الإيطالية، بحضور الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية رئيس شركة رياضة المحركات السعودية، والمدير العام لبطولة العالم للراليات جونا سييل.


وبهذه المناسبة، قال الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية:” نسعد بانضمام بطولة العالم للراليات إلى جملة الأحداث الرياضية العالمية التي باتت المملكة وجهة مفضلة ومثالية لها، بدعم كريم وسخي من قبل قيادتنا الرشيدة –حفظها الله- التي بفضل الله – سبحانه- ثم باهتمامها وتمكينها للقطاع الرياضي، استمرت المملكة في احتضان أكبر المحافل الرياضية في شتى الألعاب والمناسبات دون استثناء، ومنها بطولة العالم للراليات التي تعد واحدة من أكبر البطولات في عالم رياضات المحركات”.


من جانبه، أعرب الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، رئيس شركة رياضة المحركات السعودية، عن سعادته باستضافة المملكة لبطولة العالم للراليات للمرة الأولى، وقال سموه:” إن وصول سلسلة سباقات أخرى ذات مكانة عالمية إلى المملكة العربية السعودية، يجسد أن بلادنا أصبحت موطناً مفضلاً للرياضة والرياضيين في مختلف الألعاب، ومنها رياضة المحركات، حيث انضم هذا الحدث الكبير إلى جملة الفعاليات الأخرى، مثل سباقات الفورمولا1، والفورمولا إي، وسباق إكستريم إي، ورالي داكار، وهو ما يعد نجاحاً آخر يسجل بقائمة الإنجازات في ملف الاستضافات على أرض المملكة”.
جدير بالذكر أن فوز المملكة بهذه الاستضافة، يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط منذ عام 2011م، حين أقيمت البطولة في الأردن، حيث تعد هذه الاستضافة تأكيداً جديداً على القدرات العالية والكبيرة التي تملكها المملكة، وتجسيداً لرحلة التطور الاستثنائية التي يعيشها القطاع الرياضي، بما يتماشى مع الجهود الرامية لتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

مقالات مشابهة

  • المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى “رالي السعودية 2025”
  • المملكة تحقق فضيتها الأولى في أولمبياد آسيا ‏‎والباسيفيك للمعلوماتية
  • المملكة تحقق الفضية الأولى في أولمبياد آسيا ‏‎والباسيفيك للمعلوماتية 2024
  • التوقيع على ثلاث اتفاقيات بين كوريا الجنوبية والمغرب خلال لقاء بين بوريطة ونظيره الكوري
  • من هى جيسيكا حسام أفضل ممثلة صاعدة في كأس إنرجي؟
  • جيسيكا حسام أفضل ممثلة صاعدة في كأس إنرجي للدراما
  • المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات لأول مرة
  • تكريم الفائزين في ختام بطولة "موظفي أسياد للبادل"
  • تأثير فيروس كورونا يستمر حتى بعد مرور 3 سنوات على الإصابة| دراسة جديدة
  • بعثة المواي تاي تغادر إلى اليونان للمشاركة في بطولة العالم للكبار