قال الدكتور حسام هزاع، الخبير السياحي، إن مدينتي الأقصر وأسوان بهما الكثير من المعابد والآثار، ولا سيما وادي الملوك، وشهرة الأقصر تأتي من اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون، وكل ذلك يعطي صورة إيجابية للسياحة الثقافية على مستوى العالم، وبالنسبة للدول المصدرة للسياحة الثقافية، وهي أقرب دول لمصر بالمسافات والمطارات وهي دول أوروبا الغربية.

السياحة الثقافية في الأقصر وأسوان

وأضاف «هزاع»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، وتقدمه الإعلاميتان إنجي عهدي وسمر الزهيري، أن دول أوروبا الغربية تحب السياحة الثقافية بشكل كبير مقارنة بدول أوروبا الشرقية، وبالتالي الموسم السياحي الخاص بها يبدأ أول نوفمبر وحتى نهاية أبريل وأول مايو.

وأشار إلى أن المعابد التي تقع في هذه المناطق هي معبد حتشبسوت والرامسيوم وهابو ووادي الملوك ومقابر دير المدينة، وغيرها من الأماكن الأثرية المحببة للسائح الأجنبي للقدوم إلى مصر سواء السائح الألماني أو الفرنسي أو الإسباني أو الإنجليزي أو البلجيكي أو الهولندي أو السويسري أو الدنماركي.

السياح يفضلون الشتاء في مصر

وأوضح أن السائحين يزورون مصر في فترة الشتاء، حيث يهربون من الصقيع في بلادهم، لمشاهدة الآثار والحضارة والصحراء مع الأماكن الزراعية، لافتا أن مصر ثالث دولة لديها سياحة البالون على مستوى العالم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة في أسوان السياحة أسوان الأقصر

إقرأ أيضاً:

متاحف بلقرن التراثية.. عامل جذب سياحي مهم يبرز الثقافة والتاريخ

المناطق _صالح بن دايل

تعد المتاحف التراثية في محافظة بلقرن ، شمالي منطقة عسير ، واحدة من أهم وأبرز عوامل الجذب السياحي ، فلا يكاد يأتي زائر لبلقرن من دون أن يزور تلك المتاحف .

ولعل أهم مايميز المتاحف في بلقرن هو إبرازها لتاريخ وثقافة الإنسان والمكان من خلال ماتحويه من تحف وقطع وأدوات أثرية كأواني الطهي والطعام ، وأواني الري ، وأدوات القهوة والمباخر والرحي ، وأدوات الزراعة والحراثة ، وأدوات النجارة ، والسيارات والأجهزة القديمة ، وأدوات التجميل الخاصة بالنساء كالحلي والملابس وغيرها ، والملابس والأسلحة الخاصة بالرجال كالبنادق والسيوف والرماح والخناجر ، والعملات القديمة الورقية والمعدنية ، وبعض الكتب التعليمية والثقافية والصور والمخطوطات والاتفاقيات و المعاهدات القديمة .

تجدر الإشارة إلى أن تنوع المتاحف وتكاملها إضافة إلى الأجواء المعتدلة والمناظر الطبيعية الخلابة والتطور المستمر في كافة مجالات الحياة جعلت محافظة بلقرن خياراً متاحاً ومهماً للسياح من داخل المملكة وخارجها .

مقالات مشابهة

  • مديرية ثقافة اربد تنظم مسار سياحي ثقافي
  • خبير روسي: السياسات الأمريكية والغربية تواصل نهج العداء لسورية وشعبها
  • دعم منظومة النظافة في كفر الشيخ بـ4 مكانس أتربة حديثة
  • "بسبب التقارب الثقافي".. خبير: زيادة 54٪ في نسبة السياحة العربية لمصر
  • خبير: سياحة العائلات ركيزة أساسية للنهوض بالقطاع في مصر
  • متاحف بلقرن التراثية.. عامل جذب سياحي مهم يبرز الثقافة والتاريخ
  • رواج سياحي في فنادق الغردقة وسط استعدادات خاصة لعيد الأضحى المبارك
  • رئيس الوزراء الهنغاري: أوروبا دخلت مرحلة التحضير للحرب مع روسيا
  • حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار في أسبوع
  • خبير أمريكي يكشف الهدف من السماح لأوكرانيا بمهاجمة روسيا