قام الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة  بالإعلان عن توافر وظائف حكومية جديدة في 7 جهات وذلك بداية من منتصف شهر فبراير الحالي، وقامت بتحديد الجهات التي سيتم عقد المسابقة بها، حيث تحرص الحكومة المصرية على تعيين خريجي الجامعات من وقت لآخر في بعض الوظائف الحكومية، ويتم عمل الاختبارات واختيار المقبولين، ولا توجد في هذه الوظائف أي وساطة أو تدخل العنصر البشري، وسوف نعرض لكم في هذا المقال عن الوظائف الحكومية.

وظائف في 7 جهات حكومية


هناك عدد كبير من خريجي الجامعات ينتظرون موعد الإعلان عن تفاصيل الوظائف الحكومية التي تم الإعلان عنها من قبل التنظيم والإدارة، وسوف يتم الكشف هذه الوظائف في منتصف شهر فبراير الحالي، حيث تم إطلاق وظائف في هيئة البريد المصري، وظائف في وزارة التربية والتعليم والطب الشرعي في الفترة الأخيرة، وتم توفير رابط إلكتروني للتقديم على هذه الوظائف وهذا هو الرابط من هنا .


شروط التقديم في وظائف التربية والتعليم 2024


وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم عن فرصة تقديم الطلبات للمعلمين الذين يرغبون في المشاركة والانضمام إلى مسابقة التعليم والتربية لسنة 2024، حيث أن الهدف من هذه المسابقة هو توظيف 30 ألف معلم كما قد أعلنت وزارة التربية والتعليم الفني عن جميع الشروط المطلوبة التي يجب توافرها في المتقدمين للعمل في وظيفة معلم مساعد للصفوف الابتدائية الأول، والثاني، والثالث بكافة المحافظات المصرية والشروط كما يلي:

يجب أن يكون الشخص المتقدم مصري الجنسية.
يجب أن يتمتع الشخص المتقدم بالسيرة الحسنة والسمعة الطيبة.
يجب ألا يزيد عمر المتقدم عن 40 عاما من تاريخ نشر الإعلان.
يجب أن يكون التقدير العام للمتقدم مقبول فأعلى.
يجب اجتياز كافة الاختبارات المطلوبة.
يجب اجتياز الكشف الطبي وتحليل المخدرات والتدريبات المطلوبة.
يجب التقديم فقط في المحافظة الذي يقيم في المتقدم المسجلة في الرقم القومي.


يجب سداد 26 جنيها لحساب الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التربیة والتعلیم وظائف فی

إقرأ أيضاً:

745 ألفًا و86 طالبا وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 يبلغ 745 ألفًا و86 طالبا وطالبة. 

حيازة الموبايل في امتحانات الثانوية العامة 2024 جريمة رابط الحصول على رقم الجلوس لطلاب الثانوية العامة

وذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية يبلغ 11 لجنة. 

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن عدد لجان الإدارة في امتحانات الثانوية العامة 2024 يبلغ أربع لجان. 

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد لجان سير امتحانات الثانوية العامة 2024 على مستوى الجمهورية يبلغ ألف و981 لجنة. 

ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى عدد لجان التقدير في امتحانات الثانوية العامة 2024 على مستوى الجمهورية سبع لجان، وعدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية 84 لجنة. 

إحصائيات امتحانات الثانوية العامة 2024 

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون على مستوى الجمهورية 81 طالبا. 

وتابعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان بمستشفى 57357 ومعاهد الأورام على مستوى الجمهورية يبلغ 38 طالبًا.

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنةعدد الطلاب المكفوفين المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة 2024 يبلغ  255 طالبا وطالبة. 

واستطرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد طلاب الدمج التعليمي المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة 2024 يبلغ ثلاثة آلاف و306 طلاب وطالبات. 

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة 2024 يبلغ ألف و646 طالبا وطالبة. 
 

وتنطلق امتحانات الثانوية العامة 2024 بدءا من يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024 للمواد غير المضافة للمجموع ويوم السبت الموافق 22 يونيو 2024 للمواد الأساسية المضافة للمجموع. 
 

وتتضمن امتحانات الثانوية العامة 2024 نسبة 15 في المائة من الدرجات أسئلة مقالية قصيرة، بالإضافة إلى 85 في المائة أسئلة اختياري من متعدد MCQ. 

وتحتوى امتحانات الثانوية العامة 2024 على 30 في المائة أسئلة لحل المشكلات والإبداع، و30 في المائة أسئلة للفهم، و40 في المائة للتطبيق، على أن تحتوي على جميع المستويات المعرفية. 

وتوضع امتحانات الثانوية العامة 2024 في أربعة نماذج لكل مادة تضم نفس الأسئلة ولكن بترتيب مختلف فقط بالنسبة للأسئلة الموضوعية فقط.

مقالات مشابهة

  • وظائف جديدة في 15 محافظة.. 38 صورة بأرقام التليفون وطرق التقديم والمرتبات (قدم فورا)
  • وظائف جديدة للشباب في 15 محافظة.. التفاصيل
  • وظائف وزارة النقل 2024.. الشروط وآخر موعد لتلقي طلبات التقديم
  • وظائف خالية بمرتبات تصل إلى 6500 جنيه.. اعرف الشروط
  • تعيينات وزارة النقل 2024.. اعرف آخر موعد لتلقي طلبات التقديم
  • عاجل - نتيجة الشهادة الاعدادية 2024 الترم الثاني محافظة الدقهلية برقم الجلوس أو الاسم عبر بوابة الفجر وموقع وزارة التربية والتعليم
  • 745 ألفًا و86 طالبا وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة 2024
  • رابط التقديم للصف الأول الابتدائي في المدارس الحكومية 2024
  • عاجل:- بدء التقديم لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 2024/2025 في المدارس الحكومية والرسمية والخاصة
  • عاجل ورسمي.. نتيجة الشهادة الإعدادية برقم الجلوس جميع المحافظات 2024