السبت, 17 فبراير 2024 8:55 ص

متابعة/ المركز الخبري الوطني

دخل تصنيف الولايات المتحدة الحوثيين في اليمن “جماعة إرهابية عالمية” حيز التنفيذ، الجمعة، حسبما أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، بسبب “الهجمات المستمرة على السفن في البحر الأحمر”.

وأكدت الوزارة على أن الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بضمان استمرار تدفق المساعدات الإنسانية إلى الشعب اليمني.


وفي يناير الماضي، قالت واشنطن إنها ستدرج الحوثيين في قائمة الجماعات الإرهابية بغرض قطع التمويل والأسلحة التي تستخدمها لمهاجمة أو اختطاف السفن في ممرات الشحن الحيوية بالبحر الأحمر.
لكن مسؤولا كبيرا في مجال المساعدات بالأمم المتحدة قال، الأربعاء، إن العقوبات قد تضر باقتصاد الدولة التي مزقتها الحرب، خاصة الواردات التجارية من المواد الأساسية.
وفي يناير أصدرت وزارة الخزانة الأميركية تراخيص بمعاملات معينة يسمح للحوثيين تنفيذها، وتتضمن تلك المتعلقة بالسلع الزراعية والعقاقير والأجهزة الطبية.
وكانت إدارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب قد أضافت الحوثيين إلى قائمتين تضمان جماعات مصنفة كإرهابية، قبل يوم من انتهاء ولايتها، وألغى وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن التصنيفات بعد أيام من توليه منصبه عام 2021.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية تدين اعتقال الحوثيين لموظفي الأمم المتحدة 

 

يسعى الحوثيون إلى استخدام المعلومات المضللة لإلقاء اللوم على الولايات المتحدة والجهات الفاعلة الخارجية الأخرى بسبب إخفاقاتهم

التغيير: كمبالا

أدانت الولايات المتحدة بشدة الاعتقالات الأخيرة التي نفذها الحوثيون لموظفي الأمم المتحدة والدبلوماسيين والمنظمات غير الحكومية.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان اطلعت عليه “التغيير”، اليوم، إن الولايات المتحدة، تدين، كذلك، بشدة جهود الحوثيين لنشر معلومات مضللة فيما يتعلق بدور الموظفين المحليين الحاليين والسابقين في البعثة الأمريكية المحتجزين من خلال “الاعترافات” القسرية والمزيفة المتلفزة.

وأضاف البيان أن الحوثيين يسعون إلى استخدام المعلومات المضللة لإلقاء اللوم على الولايات المتحدة والجهات الفاعلة الخارجية الأخرى بسبب إخفاقاتهم.

وأردف: تعكس تصرفات الحوثيين هذه استخفافًا صارخًا بكرامة الشعب اليمني والأفراد الذين – على عكس أكاذيب الحوثيين – كرسوا أنفسهم لتحسين بلادهم.

وقال: تتناقض جهودهم بشكل صارخ مع تصرفات الحوثيين الذين احتجزوهم دون مبرر لأكثر من عامين ونصف. إن احتجازهم، وكذلك احتجاز موظفي الأمم المتحدة، يشكل إهانة للأعراف الدبلوماسية، وينبغي إطلاق سراحهم على الفور.

 

الوسومالحوثيين الولايات المتحدة الأمريكية اليمن

مقالات مشابهة

  • خطط الولايات المتحدة حرمان روسيا من أشباه الموصلات مصيرها الفشل
  • الخارجية الأمريكية تدين اعتقال الحوثيين لموظفي الأمم المتحدة 
  • الولايات المتحدة تدين اعتقالات الحوثيين لموظفي الأمم المتحدة
  • الخارجية الأمريكية: لن نرتاح حتى يفرج الحوثيون عن موظفينا
  • مركز ويسلون: كيف قلب الحوثيين في اليمن حسابات الولايات المتحدة الأمنية في الشرق الأوسط؟ (ترجمة خاصة)
  • واشنطن تكشف عن تزويد الحوثيين لحركة الشباب الصومالية بالأسلحة (ترجمة خاصة)
  • موقع ألماني : تحركات أميركية لمنع مصادر مالية أخرى عن الحوثيين 
  • صحيفة: الولايات المتحدة سترفع حظر الأسلحة عن وحدة عسكرية أوكرانية
  • صحيفة: الولايات المتحدة ترفع حظر الأسلحة عن وحدة عسكرية أوكرانية
  • موقع ألماني يكشف عن تحركات أمريكية لمنع مصادر إيرادات الحوثيين الإضافية (ترجمة خاصة)