صحيفة أثير:
2024-06-02@20:52:27 GMT

4 لقاءات سياسية واقتصادية يعقدها السيد بدر

تاريخ النشر: 17th, February 2024 GMT

4 لقاءات سياسية واقتصادية يعقدها السيد بدر

رصد-أثير

التقى معالي السيد ⁦‪بدر البوسعيدي ‬⁩ وزير الخارجية، مع معالي الدكتور جاسم البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك على هامش مؤتمر ميونخ للأمن.

‏تناول اللقاء مسيرة مجلس التعاون والتشاور في عدد من مجالات العمل الخليجي المشترك .

كما تناول الجانبان الأوضاع الراهنة في المنطقة مؤيدين كل ما من شأنه الدفع بعملية السلام والإيقاف الفوري للحرب الإسرائيلية العبثية على قطاع ⁧‫غزة‬⁩.

كما التقى معالي السيد بدر مع أوليفر زيبس، الرئيس التنفيذي لشركة بي أم دبليو الألمانية المتخصصة في صناعة السيارات الفاخرة، وذلك على هامش أعمال مؤتمر ميونخ للأمن.

تم خلال اللقاء التباحث حول فرص الشراكة والتعاون في قطاع النقل ونقل المعرفة التصنيعية والتكنولوجية وسبل تطوير البنية الأساسية الذكية.

وأعرب معالي السيد عن تقديره للعلاقات الودية والمتينة بين سلطنة عمان و ⁧‫ألمانيا‬⁩، مشيرًا إلى أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي وتبادل الخبرات في مختلف المجالات.

من جانبه أعرب أوليفر زيبس عن اهتمام شركة بي ام دبليو بتوسيع وجودها العالمي وتعزيز التعاون مع الشركات والحكومات الرائدة في قطاع السيارات والقطاع اللوجستي بشكل عام. وأعرب عن استعداد الشركة لاستكشاف الفرص الاستثمارية في سلطنة عمان، وتقديم خبراتها وتكنولوجياتها المتقدمة في مجال السيارات الفاخرة والمستدامة.

‏يأتي هذا الاجتماع في سياق جهود سلطنة عمان لتعزيز التعاون الاقتصادي مع الدول العالمية وتنمية القطاع الصناعي.

حضر اللقاء سعادة السفيرة ميثاء بنت سيف المحروقية سفيرة سلطنة عمان المعتمدة لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية، وعدد من المسؤولين من كلا الجانبين.

والتقى معالي السيد ⁦‪‬⁩ وزير الخارجية كذلك مع سمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله آل سعود وزير الخارجية في المملكة العربية ⁧‫السعودية‬⁩، وذلك على هامش مؤتمر ميونخ للأمن.

جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها ودعمها، كما بحث معالي السيد وسمو الأمير مستجدات الاوضاع في المنطقة وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

‏والتقى معالي السيد وزير الخارجية مع معالي عبدالله علي اليحيا وزير خارجية دولة ⁧‫الكويت‬⁩ الشقيقة، وذلك لتبادل الآراء والتشاور حول العديد من المشاغل ذات الاهتمام الإقليمي والعالمي وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والعدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

كما تناول الوزيران خلال اللقاء أوجه التعاون الثنائي القائم بين البلدين الشقيقين وفرص تطويره في كافة المجالات وذلك في ظل ما يتمتع به البلدان من علاقات اخوية حميمة ورعاية سامية لعاهلي البلدين حفظهما الله.

المصدر: صحيفة أثير

كلمات دلالية: وزیر الخارجیة معالی السید سلطنة عمان

إقرأ أيضاً:

وزير الإنتاج الحربي يبحث إمكانية التعاون مع مجموعة "أداني" الهندية


استقبل السيد المهندس  محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي السيد سوديبتا بهاتاشاريا الرئيس التنفيذي لمجموعة "أداني" الهندية ورئيس تطوير الاعمال التجارية الدولية والمبادرات الاستراتيجية؛ لبحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين، جاء ذلك بمقر وزارة الإنتاج الحربي بالعاصمة الإدارية الجديدة.
في بداية اللقاء رحب الوزير "محمد صلاح " بكافة السادة الحضور، مشيرًا إلى أن الهدف من هذا اللقاء هو حرص وزارة الإنتاج الحربي على دعم الاقتصاد القومي وذلك من خلال  التعاون بين القطاعين ( العام والخاص) وعقد الشراكات التعاونية مع شركات القطاع الخاص ( المحلية / الأجنبية) لسد احتياجات السوق من مختلف المنتجات المدنية التي تخدم المواطن، لافتًا إلى حرص وزارة الإنتاج الحربي وشركاتها والوحدات التابعة على تنفيذ توجيهات السيد / عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتكامل مع القطاع الخاص المحلي والعالمي في مجالات التصنيع المختلفة تماشيًا مع التوجه العام للدولة وتحقيق سياستها الرامية إلى تطوير وتطويع القدرات والإمكانيات التصنيعية والفنية والتكنولوجية المتاحة بما يدعم استراتيجيات التنمية المستدامة من خلال الاعتماد على قدرات التصنيع المحلية بأيد مصرية وبأعلى معايير الجودة العالمية.


عقب ذلك استعرض الوزير "محمد صلاح" الإمكانيات التكنولوجية لشركات الإنتاج الحربي ودورها في مجال إنتاج الطاقة، حيث تقوم شركات الإنتاج الحربي بالعمل على إنتاج معدات توليد الطاقة والتي تدخل في تنفيذ مشروعات لصالح القطاعين الحربي والمدني والمشروعات القومية الكبرى التي تنفذها الدولة كمشروعات الإسكان والمجتمعات العمرانية والطرق والكباري.


من جانبه أعرب السيد / سوديبتا بهاتاشاريا الرئيس التنفيذي لمجموعة "أداني" الهندية؛ عن سعادته بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي، مشيرا إلى أن هذا التعاون من شأنه المساهمة في تقليل الاعتماد على الاستيراد وتعزيز تنافسية المنتج المحلي في مجال إنتاج الطاقة النظيفة والأنظمة الموفرة للطاقة التي من ضمنها استغلال وتوليد الطاقة الشمسية، لافتا إلى أن مجموعة "أداني" هي مجموعة شركات رائدة  في السوق في مجال الأعمال اللوجستية في مجال النقل والطاقة ؛ حيث تقوم بإنتاج  ( مولدات   وتوربينات  الرياح – محطات الطاقة الشمسية – معدات ربط وتوزيع الطاقة – معدات توليد الطاقة الحرارية – نقل وتوزيع الغاز – البتروكيماويات – بالإضافة إلى أعمال التعدين)، مشيدًا بالجهود التي تبذلها وزارة الإنتاج الحربي في دعم الاقتصاد القومي وذلك من خلال المشاركة الفعالة في المشروعات التنموية بالدولة.
وبدوره صرح المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة السيد / محمد عيد بكر أن وزارة الإنتاج الحربي تحرص على زيادة تعميق التصنيع المحلي عن طريق التكامل بين القطاع العام والخاص في مجالات التصنيع المختلفة لتنفيذ العديد من المشروعات القومية والتنموية الكبرى بما يدعم استراتيجيات التنمية الشاملة والمستدامة بالدولة.


حضر اللقاء كل من المهندس / إميل حلمي إلياس عوض نائب رئيس الهيئة والعضو المنتدب، والمهندس / محمد شيرين محمد شحاتة المشرف على الإدارة المركزية لمكتب الوزير، والمهندس / أحمد محمد شكري رئيس القطاعات الفنية، والمهندس / محمد أبو النجا مستشار نائب رئيس الهيئة،    و المهندس / حمدي عبد ربه سليمان رئيس مجلس إدارة شركة نظم المعلومات، والمهندس / أمجد فريد رئيس قطاع التعاون الدولي، الدكتور المهندس/ محمد مصطفى قطاع المشروعات المدنية، والمهندس / إبراهيم محمد إبراهيم رئيس قطاع العلاقات العامة والمراسم.

مقالات مشابهة

  • تسلُّم نسخ من أوراق اعتماد عدد من السفراء
  • عمان ضيف شرف "الملتقى الاقتصادي العربي الألماني".. غدا
  • نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين و ولي العهد.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيس جمهورية السلفادور
  • تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا
  • وزير الاقتصاد والتخطيط يلتقي نائب رئيس الوزراء ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي
  • سلطنة عمان تستعرض مستجدات الأوضاع في غزة مع قطر والصين
  • وزير الخارجية يلتقي نظيريه العراقي والصيني لبحث سبل التعاون
  • وزير الإنتاج الحربي يبحث إمكانية التعاون مع مجموعة "أداني" الهندية
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره العراقي في بكين
  • وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية العراق