البوابة نيوز:
2024-06-12@12:23:02 GMT

"صباح الخير يا مصر" يحتفي بذكرى وفاة هيكل (فيديو)

تاريخ النشر: 17th, February 2024 GMT

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "الجورنالجي" أستاذ الصحافة المصرية.. محمد حسنين هيكل

تحل اليوم ذكرى وفاة الراحل محمد حسنين هيكل الذي حفر اسمه في تاريخ الصحافة المصرية والعربية وأصبح أشهر الصحفيين العرب والمصريين في القرن العشرين.

وحيث قضى 70 عاما صحفيا وكاتبا ومحللا وشاهدا على التاريخ، ورحل عن عالمنا في السابع عشر من فبراير عام 2016 عن عمر ناهز الـ93 عاما.

وُلد محمد حسنين هيكل في 23 سبتمبر عام 1923 بمحافظة القليوبية وتلقى تعليمه في القاهرة حيث بدأ الدراسة بالمراحل المتصلة ثم اتجه إلى الصحافة في وقت مبكر والتحق بجريدة الإيجيبشن جازت وعمل كمحرر تحت التمرين بقسم الحوادث ثم انتقل إلى القسم الألماني.

عمل هيكل مراسلا حربيا لتغطية أشرس معارك الحرب العالمية الثانية في مدينة العلمين، ثم عمل في مجلة روزاليوسف ابتداءً من عام 1944 ثم انتقل في عام 1947 للعمل بصحيفة أخبار اليوم، من بعدها التحق بمجلة آخر ساعة عام 1952 وتولى رئاسة تحريرها وعمره 29 عاما. 
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الراحل محمد حسنين هيكل حسنين هيكل الحرب العالمية الثانية

إقرأ أيضاً:

لميس الحديدي تعلن إصابتها بمرض السرطان منذ 10 سنوات.. التفاصيل

أعلنت الإعلامية لميس الحديدي عن إصابتها بمرض السرطان منذ 10 سنوات، زذلك خلال إستضافتها في برنامج بودكاست "مننا وفينا".

 

وكشفت لميس الحديدي سبب إخفائها المرض عن الجمهور قائلة: ليه بتجيبي السيرة دي؟! مش لازم الناس تعرف دا من 10 سنوات، ودا وجع يخصني وأخاف الناس تقول بتاجر بحاجة.

 

وتابعت: "أنا خبيت المرض على ابني لحد ما كبر، ولما بيجيلك كانسر، بتستخبي، وعندي زرار جوايا بدوس على أي حاجة عايزة أنساها، يعني لو حد ضايقني بعد سنة ممكن أسامحه".

 

ووصفت الحديدي فترة إصابتها بالمرض بأنها كانت "كابوسًا"، لكنها تمسكت بالأمل في الشفاء، ووجدت الدعم من ابنها وأمها وزوجها الإعلامي عمرو أديب، بالإضافة إلى أصدقائها وعائلتها وبعض المقربين منها.

 

وأكدت الإعلامية أن أصدقاءها كانوا يقيمون حفلات خلال جلسات العلاج الكيماوي، وأنها كانت تسجل حلقات برنامجها مع الأستاذ محمد حسنين هيكل بعد انتهاء هذه الحفلات، "صحابي كانوا بييجوا خلال جلسة العلاج، يعملوا حفلة، وكنت بخلص الحفلة وأسجل حلقة الأستاذ محمد حسنين هيكل"، مؤكدة أنها لم تغب في أي يوم عن جمهورها خلال فترة مرضها.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل فاجعة الكويت.. وفاة أكثر من 40 شخص صباح اليوم
  • سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري صباح اليوم الأربعاء في البنوك المصرية
  • وفاة كاتب “البعض يذهب للمأذون مرتين” عن عمر يناهز 88 عاما
  • تامر أمين يكشف سبب وفاة أصغر حاج في مكة (فيديو)
  • الأمير محمد بن سلمان يقود سيارة برفقة ولي عهد الكويت.. فيديو
  • الأهلي يحتفي بذكرى رأسية «عبد المنعم» التي قادت الأحمر للنجمة الإفريقية رقم 11
  • لميس الحديدي تكشف إصابتها بالسرطان وسبب إخفاء مرضها
  • الصحفيين تكشف عن موعد اعلان الفائزين بدورة تغطية النزاعات والحروب
  • الأربعاء.. إعلان الفائزين بدورة “تغطية النزاعات والحروب في عصر المنصات الرقمية”
  • لميس الحديدي تعلن إصابتها بمرض السرطان منذ 10 سنوات.. التفاصيل