قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن فترة تساقط الأمطار تنشط الفطريات في الجدران المهدمة، موضحًا أن مشاكل وحساسية الحلق والأنف تنشأ بسبب ذلك، منوهًا بأن هناك 5 وفيات كل دقيقة بسبب الفطريات.

400 نوع من الفطريات تهدد حياة الإنسان 

وشدد «بدران»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «90 دقيقة»، المُذاع عبر شاشة «المحور»، على أن هناك 400 نوع من الفطريات تظهر في هذا التوقيت، وتهدد الإنسان ويصدر منها 300 مادة سامة، محذرًا من لعب الأطفال في فترات هطول الأمطار بسبب المياه غير النقية وانتشار البكتيريا في هذا الوقت.

 

وأوضح بدران أنه في فترات الليل لابد من ارتداء ملابس واقية من المطر والبرد، لأن القدم الباردة والأنف الباردة تزيدان من الإصابة بنزلات البرد، مطالبا أصحاب الأمراض التنفسية بعدم الخروج من المنزل خلال الفترات الحالية والتي تشهد هطول الأمطر ونشاط للرياح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نشاط الرياح الرياح الطقس الفيروسات

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس الوزراء الأردني السابق: مؤتمر الاستجابة الطارئة انتفاضة دولية ضد الاحتلال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال جواد العناني، نائب رئيس الوزراء الأردني السابق، إنه بسبب إطالة الحرب في غزة لا بد من أن يكون هناك رد فعل إنساني خاصة، وأن قضايا إنهاء المعركة وإيقافها لم تلق القبول في مجلس الأمن بسبب موقف الولايات المتحدة بدرجة أساسية، والتي ساندت إسرائيل في هذا الأمر.

وأضاف "العناني"، خلال مداخلة ببرنامج "منتصف النهار"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، وتقدمه الإعلامية هاجر جلال، أن قيام واشنطن تقديم مشروع قرار ينهي وقف القتال وإتمام صفقة تبادل الأسرى وهو يخدم أيضا إسرائيل لكنه لاقى هوى عند العالم وباستثناء امتناع روسيا عن التصويت ولم تستخدم حق الفيتو بسبب موقف مبرر وهو أن مشروع القرار الذي قدم يخلو من رؤية واضحة لإنهاء الحرب مستقبلا.

وأشار إلى أن هناك بعض الناس في إسرائيل نفسها لا يرون أن استمرار الحرب يجدي، وأنهم لا يتفقون مع الأهداف المعلنة من قبل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وأنه يريد أن ينتصر لكرامته وعمر حكومته ويتجنب التساؤلات التي تنتظره.

وأكد أن مؤتمر الاستجابة الطارئة لغزة في الأردن يضيف وزن ممتاز ومتميز في هذه المرحلة، التي بدأ العالم يدرك فيها أن ما يجرى ليس مجرد انتقام لحالة، إنما هي حالة هيستريا تصاب بها إسرائيل، كما أن المؤتمر انتفاضة دولية ضد الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. بيراميدز يرد على شكوى نادي النجوم بسبب المستحقات
  • "مكافحة الآفات": الجراد يهاجم مصر بسبب السودان
  • نائب رئيس الوزراء الأردني السابق: مؤتمر الاستجابة الطارئة انتفاضة دولية ضد الاحتلال
  • بسبب تأخر الرواتب.. الاحتجاجات تهدد قطاع النفط
  • أنطونيو جوتيريش: 75% من سكان غزة نزحوا مرات ومرات بسبب الاعتداءات الإسرائيلية
  • جوتيريش: 75% من سكان غزة نزحوا مرات ومرات بسبب الاعتداءات الإسرائيلية 
  • الصحف الأوروبية.. موندو ديبورتيفو: بيب يغلق الباب امام برشلونة وذا صن: الاصابات تهدد انجلترا قبل يورو 2024
  • الهجرة الدولية: أكثر من 6.7 مليون شخص في اليمن بحاجة إلى المأوى خلال العام الجاري
  • نجاح جراحة لعلاج طفلة تعاني من ارتخاء خلقي في الجفن بالأحساء
  • استشاري:المصابون بحساسية الأنف مطالبون باستخدام الكمامة