زنقة20ا الرباط

أكد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، السيد عزيز أخنوش، أن “حزب الأحرار أعطى نفساً جديداً في العمل الحزبي والمشهد السياسي الوطني”.

وأوضح أخنوش في عرض سياسي قدمه أمام المجلس الوطني للحزب، المنعقد اليوم السبت بمقر الحزب بالرباط، أن “اختياراتنا للمنتخبين الذين يمثلون الحزب في المجالس الجهوية والإقليمية والمحلية كانت  على صواب من خلال الثقة ومبدأ تجديد النخب وتخليق رؤية تجمعية مترسخة”.

وشدد أخنوش بالقول على “أن الحزب أصبح مثالا يحتذى ومدرسة حقيقية لإنتاج نخب المستقبل القادرة على تحمل مسؤولية التدبير الشأن العام”.

زعيم التجمع الوطني الأحرار أكد في كلمته على أن “الحزب  يشكل رقما صعبا في المعادلة السياسية الوطنية، وأن تصدرنا للإنتهابات لم يأت من فراغ بل جاء نتيجة منطقية لرؤية واضحة، كان شعارها الأساسي خلق جيل جديد من النخب الحزبية”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

صحار يحقق تعادلا صعبا في الأمتار الأخيرة أمام صور

حقق صحار التعادل الصعب في الأمتار الأخيرة أمام صور بعد أن كانت الأمور تتجه لتحقيق صور فوزه الأول، وخرج صحار حافظا لماء وجهه أمام جماهيره بالتعادل الإيجابي بهدف للكل في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب المجمع الرياضي بصحار مع دخول قطار دورينا الجولة الخامسة وبهذا التعادل يصل صحار للنقطة 7 بينما عاد صور بالنقطة الأولى في رصيده.

وكان صحار الأفضل في الشوط الأول من حيث امتلاك الكرة والتركيز قابله بعد الدقيقة 10 تحرك أفضل لصور أوجد نوعا من التكافؤ في الأداء ورغم ما أتيح من فرص كانت الغالبية لصحار إلا أن التعادل السلبي كان سيد الموقف في هذا الشوط.

الحديث عن صحار يكمن في الدقيقة 2 حيث نفذ محسن جوهر كرة من ضربة حرة مباشرة خارج خط الـ18 بشكل موازٍ لحارس مرمى صور مرت إلى الخارج بجوار القائم الأيسر وتحولت لضربة ركنية بعد أن أبعدها مدافع صور، وبعد سيطرة ميدانية حصل مؤيد آل عبدالسلام على كرة مقشرة أمام عمر الغابشي حارس صور سددها للخارج وهي كانت فرصة هدف محقق.

وصحار لم يستغل الضربات الركنية، وتسديدة رأسية لعبدالله الشبلي في الدقيقة 34 لم يوفق فيها، وغاب التوافق في خط هجوم صحار، ومؤيد عبدالسلام يخسر فرصة هدف في الدقيقة 37 حيث أبعد الكرة حارس صور، وفي الدقيقة 38 فشل سعود المقبالي في التسديد، وعبدالله الشبلي أضاع فرصة في الدقيقة 45 بتسديدة مرت فوق العارضة.

أما حال صور فقد تمثل في المجاراة وقطع الكرات المرتدة مع حالة من الحذر الشديد عبر غلق نقاط العبور أمام صحار، وسدد عبدالحافظ المخيني كرة من الظهير الأيمن آلت في أحضان فايز الرشيدي حارس صحار في الدقيقة 9، وفي الدقيقة 14 توغل اللاعب محمد المخيني في خط الـ18 كانت الكرة أسرع منه، وعمل صور على تشغيل الظهير الأيمن وإسقاط الكرات في منطقة العمق شكلت خطورة على مرمى الرشيدي، وأوجد عبدالحافظ المخيني تحركا واسعا في صفوف صور من خلال العمل الجاد في الوسط والظهيرين حيث سدد كرة خطرة في الدقيقة 30 من خط 18 اعتلت فوق حارس مرمى صحار وتألق حارس صور وأبعد كرات صحار الخطرة عن مرماه.

وفي الشوط الثاني كان الضغط من بدايته من جانب صور الذي نوع التحرك ووصل لمرمى فايز الرشيدي، وبعد محاولات لصور استطاع في نهاية المطاف من حفظ ماء الوجه والتهديف في مرمى حارس صحار من تسديدة قاتلة للاعب ارهو بيو من خارج خط الـ18 كانت صعبة على الحارس فايز الرشيدي ولم يرها إلا وهي تعانق شباكه في الدقيقة 76، وكان هناك مجهود فردي لمحمد المخيني أسفر عن حصوله لضربة حرة مباشرة بالقرب من خط الـ18 لحارس صحار سددها اللاعب الأجنبي ارهو بيو لخارج أرضية الملعب في الدقيقة 48، وذهبت تسديدة معتصم المحيجري في الدقيقة 55 دون جدوى، وفي الدقيقة 65 لم يتوفق محمد المخيني في الضربة الحرة المباشرة التي مرت أعلى المرمى، وفي المقابل لم يكتف صور بالهدف وسعى لإضافة هدف ثان وسط روح قتالية عالية واستبسال لكن التسرع أهدر أكثر من فرصة، وأجرى مدرب صور تغييرا اضطراريا بدخول اللاعب عبدالله المشايخي.

أما حال صحار فقد تمثل في تسديدة محسن جوهر من العمق في الدقيقة 53 تصدى لها عمر الغابشي حارس صور، وأجرى يوجين تركيا مدرب صحار تغييرا ثنائيا بدخول كل من يوسف السعدي والأجنبي دا سيلفا، ولم يلحق يوسف السعدي تسديدة محسن جوهر التي وصلت إليه في خط الـ18، وأرسل محسن جوهر تسديدة ساقطة أمام حارس صور في الدقيقة 80 لم يجد من يستغلها، وسعى صحار بكل قواته وقدم كل ما بوسعه لكن خط دفاع صور توافق مع الحارس واستطاع أن يبطل كل المحاولات، وفي الدقيقة 94 تمكن محسن جوهر من تسديد كرة قوية حقق بها التعادل لفريقه وحفظت ماء الوجه بالتعادل الإيجابي.

أدار اللقاء الحكم قاسم الحاتمي، وعاونه كل من أحمد الهلالي وسعيد الفارسي، ومحمد المياحي حكما رابعًا، ومحمد الرواس مراقبا للمباراة، وابراهيم الحوسني مقيما للحكام، وعبدالله المقبالي منسقا عاما، وقاسم البلوشي منسقا إعلاميا، ومال البلوشي منسقا أمنيا.

مقالات مشابهة

  • البنك الوطني العماني يواصل دعم الكفاءات الوطنية في القطاعين العام والخاص
  • التحالف الوطني والأكاديمية الوطنية و"شباب العالم" يتولون ملف المتطوعين بالمنتدى الحضري
  • التقدمي: ما يرتكبه العدوّ الإسرائيلي يحفّزنا على تعزيز التضامن الوطني والوقوف بوجه حربه
  • كيف اهتم «التحالف الوطني» بتعزيز الهوية الوطنية؟.. 12 توصية اعرفها
  • رائدان روسيان يسجلان رقما قياسيا جديدا للإقامة على متن محطة الفضاء الدولية
  • شاهد| الدرعية تبرز الملاحم الوطنية في احتفالها باليوم الوطني
  • صحار يحقق تعادلا صعبا في الأمتار الأخيرة أمام صور
  • تحديث في سعر الذهب اليوم الجمعة 20-9-2024.. عيار 21 يسجل رقما جديدا
  • هكذا يحافظ تدوير النخب في إيران على التوازن والاستقرار
  • الشيخ الخزعلي: اليمن أصبح رقماً صعباً في المعادلة الإقليمية