في إطار حرص النائب العام المستشار محمد شوقي على التأكد من سلامة أوضاع مراكز الإصلاح والتأهيل، وضمن خطة التفتيش الدوري على هذه المراكز وأقسام الشرطة، كلف سيادته يوم الأربعاء الماضي فريقًا من عضواتِ وأعضاء النيابة العامة، بالانتقال لزيارة وتفتيش "مركز الإصلاح والتأهيل بدر 2".

تفقد شامل لمركز الإصلاح:

قام فريق النيابة العامة بتفقد عنابر النزلاء، حيث تأكد من نظافتها وجاهزيتها، وملائمتها لأعدادهم، وخُلوها مما ينتهك خصوصيتهم.

كما استمع الفريق إلى عدد من النزلاء حول تقييمهم لأوضاعهم المعيشية، حيث لم يبدوا أية شكاوى، وأكدوا تمتعهم بكامل حقوقهم التي كفلها الدستور والقانون.

زيارة المركز الطبي:

زار فريق النيابة العامة المركز الطبي الملحق بمركز الإصلاح والتأهيل، واطلع على أحوال النزلاء المترددين عليه، وانتظامهم في تلقي الرعاية الطبية اللائقة.

جولة شاملة في مرافق المركز:

عاين الفريق مناطق التريض، وأماكن الزيارة -مطالعًا دفاترها-، ودور العبادة، ومكتبة الاطلاع، والملاعب الرياضية، وغرف أداء الهوايات.

الاهتمام بجودة الطعام:

في ختام زيارته، تحقق فريق النيابة من أماكن إعداد الطعام، وقوفًا على مدى صلاحية الأغذية فيها، ومدى استيفاء الاشتراطات الصحية بها.

تأكد فريق النيابة العامة من تمتع النزلاء بكامل حقوقهم، وحرصهم على توفير بيئة إصلاحية مناسبة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النائب العام المستشار محمد شوقى مراكز الإصلاح والتأهيل أقسام الشرطة مركز الإصلاح والتأهيل بدر 2 الإصلاح والتأهیل النیابة العامة فریق النیابة فریق ا

إقرأ أيضاً:

دبي.. تحديد مواعيد الزيارات الافتراضية لنزلاء المؤسسات العقابية في عيد الأضحى

دبي: «الخليج»
حدَّدت الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية في شرطة دبي، مواعيد زيارة النزلاء خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.


وقدَّمت التهنئة إلى المواطنين والمقيمين والزوار في كل أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
وأكد العميد صلاح جمعة بوعصيبة، مدير الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية بالوكالة، استمرار تقديم خدمة التواصل المرئي عن بعد بين النزلاء وذويهم في اليوم الأول والثاني من إجازة عيد الأضحى المبارك، داخل الدولة وخارجها، من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشر ظهراً.
وقال العميد صلاح بوعصيبة إن خدمة التواصل المرئي عن بعد، ونظراً للنجاح الذي حققته منذ إطلاقها، تستمر شرطة دبي في توفيرها للنزلاء وذويهم، خاصة أنها مكنت النزلاء من التواصل مع عائلاتهم سواء داخل الدولة أو خارجها.
وأكد العميد بوعصيبة أن شرطة دبي حرصت على توفير الدعم اللوجستي الكامل للنزلاء والنزيلات ليتمكنوا من التواصل مع عائلاتهم عبر الأجهزة الإلكترونية، وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي، موضحاً أن آلية عمل الخدمة تتم من خلال تقدم ذوي النزلاء بطلب إلكتروني لزيارة أقاربهم من النزلاء عبر تطبيق شرطة دبي على الهواتف الذكية، ومن ثم يتم إرسال رسالة نصية إلى صاحب الطلب مزودة بالرابط الخاص بإجراء المكالمة المرئية وتوقيتها المحدد، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للقيادة العامة لشرطة دبي، ليتمكن بذلك النزيل أو النزيلة من إجراء المكالمة المرئية عبر الأجهزة الإلكترونية التي وفرتها لهم الشرطة.

مقالات مشابهة

  • دبي.. تحديد مواعيد الزيارات الافتراضية لنزلاء المؤسسات العقابية في عيد الأضحى
  • شاب يطعن والدته بآلة حادة حتى الموت بالمنيا
  • أربعيني ينهي حياته بالشنق لمروره بحالة نفسية سيئة بطهطا
  • إصابة سائق وتباع في حادث إنقلاب سيارة نقل بمقطورة بأخميم
  • “قضاء أبوظبي” تحدد مواعيد الزيارات الافتراضية في عطلة العيد
  • أبوظبي.. تحديد مواعيد الزيارات الافتراضية لنزلاء مراكز الإصلاح في العيد
  • الأنبا باسيليوس يتفقد اللقاء الروحي لمركز قانا الجليل للعائلة والحياة بالإيبارشية
  • زيارات افتراضية لنزلاء مراكز الإصلاح بأبوظبي من 17 حتى 21 الجاري
  • سقوط مستريح تجارة المفروشات وتجهيز العرائس بأخميم
  • «قضاء أبوظبي» تحدد مواعيد الزيارات الافتراضية لنزلاء مراكز الإصلاح خلال عيد الأضحى