أكد الدكتور السيد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، أنه تم تنفيذ المحاضرة السادسة للبرنامج التدريبي Teach Engage and Aspire، في إطار الشراكة الفعالة والقائمة بين الأزهر الشريف، والمجلس الثقافي البريطاني، وبناء على توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

وأضاف سعيد عبدالنبي موجه عام اللغة الإنجليزية بمنطقة الشرقية، أن أعمال التدريب شهدت تفاعل مثمر وبناء بين المتدربين والمدربين بكافة الإدارات التعليمية، حيث عقدت الجلسة السادسة وجهًا لوجه بجميع الإدارات التعليمية، وقام بتنفيذها مدربي الأزهر الشريف لدي المجلس الثقافي البريطاني.

وأشار إلى أن البرنامج التدريبي يهدف إلى تنمية الكفاءة اللغوية لمعلمي اللغة الإنجليزية بالمعاهد الأزهرية، وقد لاقى استحسانا كبيرا لدى الجميع، ويعد هذا البرنامج السادس الذي ينفذه قطاع المعاهد الأزهرية بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني.

يأتي ذلك بناءً على تعليمات الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، والشيخ أيمن عبدالغنى رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والدكتور إسماعيل الشربيني، مدير عام الشؤون الفنية التعليمية بقطاع المعاهد الأزهرية، وضمن خطة قطاع المعاهد الأزهرية لرفع الكفاءة المهنية والتدريسية لمُعلمي اللغة الإنجليزية بمعاهد الشرقية الأزهرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: معاهد الشرقية الأزهر الشريف الإدارات التعليمية شيخ الأزهر البرنامج التدريبي اللغة الإنجليزية الشرقية الأزهرية قطاع المعاهد المعاهد الأزهریة اللغة الإنجلیزیة

إقرأ أيضاً:

رفع درجة الاستعداد لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بالقليوبية

رفعت الإدارة المركزية لمنطقة القليوبية الأزهرية درجة الاستعدادلامتحانات نهاية العام للشهادة الثانوية الأزهرية التي تبدأ تبدأ السبت الأول من يونيو المقبل، وتستمر حتى 15 يوليو 2024، مع اتخاذ كافة الإجراءات التأمينية والوقائية حفاظًا على سلامة الطلاب، والملاحظين، والعاملين بالمعاهد المنعقد بها الامتحانات، وذلك برعاية وتوجيهات الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

وصرح الشيخ سعيد أحمد خضر رئيس الإدارة بأنه تم عقد اجتماع برئاسة الشيخ عبد الموجود دسوقي، مدير عام العلوم الشرعية والعربية بالمنطقة، والدكتور محمد فخري، مدير عام العلوم الثقافية ورعاية الطلاب بالمنطقة، بحضور الدكتور أيمن السيسى مدير إدارة الامتحانات، والدكتور محمد البرقي، مندوب قطاع المعاهد، اجتماعًا موسعًا بديوان عام المنطقة، مع رؤساء ومساعدي لجان الشهادة الثانوية الأزهرية، لمراجعة كافة الاستعدادات وجاهزية المنطقة للامتحانات.

وخلال الاجتماع، شدد وكيلا المنطقة، على ضرورة تنفيذ كافة التعليمات والتوجيهات الواردة فى كراسة التعليمات، وتذليل أي عقبات بالمعاهد، وجاهزية جميع اللجان، وتوفير المناخ المناسب للطلاب، مع الحزم والدقة في كافة الأعمال، وتنفيذ تعليمات الإدارة المركزية للامتحانات، والالتزام بالضوابط، وتم التشديد على رؤساء اللجان بضرورة الإلتزام بتعليمات قطاع المعاهد الأزهرية، والتي من شأنها تحقيق الانضباط والهدوء الكامل بكافة اللجان.

من جانبه، أكد الدكتور أيمن السيسى مدير إدارة الامتحانات، أن غرفة العمليات بالمنطقة على استعداد وجاهزية تامة، للتواصل الفوري مع رؤساء اللجان، و تذليل أية معوقات قد تطرأ أثناء الامتحانات.

وكشف مصدر بالأزهر الشريف، أن قطاع المعاهد برئاسة الشيخ أيمن عبد الغني وضع خطة محكمة هذا العام بشأن امتحانات الشهادة الثانوية لإحكام السيطرة عليها وضمان عدم حدوث أي مشكلات تؤثر عليها.

مقالات مشابهة

  • رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يتفقد سير امتحانات الثانوية بمعاهد الإسكندرية
  • رئيس جامعة الأزهر لطلاب الشهادة الثانوية الأزهرية: الجامعة تفتح زراعيها لاستقبالكم
  • قيادات الأزهر تتفقد امتحانات الثانوية بمعاهد الإسكندرية
  • محافظ القليوبية يتفقد أولى أيام امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية
  • «وقاية النباتات» ينظم برنامجًا تدريبيًا عن أحدث التقنيات المكافحة للآفات الزراعية
  • طلاب العلمي بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحاني الفقه والحديث
  • «المعاهد الأزهرية»: رقم الجلوس بالصورة بديل إثبات الشخصية حال ضياعها في الامتحانات
  • عقد تدريبات لمعلمي اللغة الفرنسية على مناهج المرحلة الإعدادية
  • أزهر الشرقية: جاهزون لبدء إمتحانات الشهادة الثانوية
  • رفع درجة الاستعداد لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بالقليوبية