تباشر الجهات المختصة، التحقيقات مع 3 متهمين بينهم سيدة، بتكوين تشكيلاً عصابياً منظمًا قام بغسل قرابة 50 مليون جنيه حصيلة أعمال غير مشروعة خلف أنشطة مشروعة وعدة مجالات لإخفاء مصادر الحصول عليها.

وتبين أن المتهمين استخدموا أنشطتهم الإجرامية فى مجال الاتجار بالمواد المخدرة، لتحقيق الربح غير المشروع وغسل الأموال، واشتركوا فى الاتجار بالمواد المخدرة وتربحوا وجمعوا مبالغ مالية كبيرة من جراء ذلك، ولجأوا لغسل تلك الأموال حصيلة أنشطتهم الإجرامية المشار إليها.

واستخدم المتهمين عدة أساليب لإخفاء أنشطتهم غير المشروعة من بينها شراء أراضى زراعية – عقارات - سيارات - شركات – مكاتب سيارات – مطاعم وكافتريات، وأجروا العديد من الإيداعات النقدية وبشيكات بمبالغ كبيرة وبصفة متكررة، دون وضوح العلاقة أو طبيعة نشاط أىٍّ منهم، حيث قدرت تلك الممتلكات بحوالى 50 مليون جنيه.

وألقى القبض على 3 سيدة وشخصين، قاموا بالاتجار وترويج المواد المخدرة، وتربحهم وجمعهم مبالغ مالية كبيرة ومحاولة غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطهم الإجرامى عن طريق قيامهم (بتأسيس الأنشطة التجارية وشراء السيارات)،بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، حيث قدرت أعمال الغسل بمبلغ (50 مليون جنيه تقريباً)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: غسل اموال اتجار بالمخدرات غسيل اموال تجارة المخدرات ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

مادة استخدمتها جهات التحقيق لإيداع متهما بقتل زوجته مستشفى الأمراض النفسية

أصدرت جهات التحقيق بالجيزة قرارا بإيداع المتهم بقتل زوجته خنقا ب"سلسلة جنزير" مستشفى الأمراض النفسية والعباسية لمدة 45 يوماً لبيان مدى قواه العقلية، واستخدمت جهات التحقيق حقها المخول في المادة 338 من قانون الإجراءات الجنائية.

وايضا خلال محاكمة المتهمين أمام محاكم الجنايات يطلب الدفاع عرض موكليهم على مستشفى الأمراض العقلية لفحص قواه العقلية، وفى حال جدية الطلب تستجيب الجنايات للدفاع.

ونصت المادة على: إذا دعا الأمر إلى فحص حالة الاضطراب العقلي للمتهم يجوز لقاضي التحقيق أو للقاضي الجزئي كطلب النيابة العامة أو المحكمة المنظورة أمامها الدعوى على حسب الأحوال أن يأمر بوضع المتهم إذا كان محبوساً احتياطياً تحت الملاحظة في إحدى منشآت الصحة النفسية الحكومية المخصصة لذلك لمدة أو لمدد لا يزيد مجموعها على خمسة وأربعين يوماً بعد سماع أقوال النيابة العامة والمُدافع عن المتهم إن كان له مُدافع.

ونصت : ويجوز إذا لم يكن المتهم محبوساً احتياطياً أن يؤمر بوضعه تحت الملاحظة في أي مكان آخر.







مقالات مشابهة

  • قرار جديد ضد البلوجر هدير عبد الرازق بعد اتهامها بنشر الفسق والفجور
  • مادة استخدمتها جهات التحقيق لإيداع متهما بقتل زوجته مستشفى الأمراض النفسية
  • النيابة تتسلم تقرير المعمل الكيميائى بواقعة تهريب شحنة كبتاجون بـ125 مليون جنيه
  • إحباط تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة بعسير
  • كيف العيد.. مكافحة المخدرات تضبط 15 كيلو حشيش بـ1.2 مليون جنيه في مطروح
  • الداخلية تصادر ٥٥ مليون جنيه حصيلة قضية غسيل أموال
  • جمعوها من تجارة المخدرات.. القبض على شخص وزوجتها حاولا غسل 55 مليون جنيه في الفيوم
  • حبس عاطل 4 أيام لاتهامه بترويج أقراص ومواد مخدرة في الخصوص
  • القبض على 10 متهمين وضبط عدد من الأسلحة والمواد المخدرة في بغداد
  • ضربة قوية لمافيا الدولار والسوق السوداء.. الحكومة تحرز 22 مليون جنيه