بوابة الوفد:
2024-06-03@03:16:17 GMT

إستمرار العروض الفنية بمهرجان أسوان الدولي

تاريخ النشر: 19th, February 2024 GMT

تواصل فعاليات مهرجان أسوان الدولي الحادي عشر للثقافة والفنون عروضها، اليوم الأثنين، تزامنًا مع الإحتفال بظاهرة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني.

 

وتجوب فرق الفنون الشعبية المشاركة في مهرجان أسوان الدولي الحادى عشر للثقافة والفنون العديد من المواقع الثقافية ما بين قصور وبيوت الثقافة والمسارح والنوادي بجميع المراكز والمدن.

وتستمر عروض الفرق الفنية والذي يبلغ عددها 15 فرقة دولية ومحلية حتي يوم 22 فبراير الجاري.

ويبلغ عدد الفرق الفنية المشاركة 15 فرقة وهي منها 5 دولي: الهند، المكسيك، بولندا، فلسطين، السودان، و10 محلية وهي: الشرقية، الحرية الإسكندرية، بورسعيد، أسيوط، مرسي مطروح، الوادي الجديد، ملوي، وأسوان، وتوشكي، أطفال أبوسمبل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان أسوان الدولي محافظة أسوان بوابة الوفد مهرجان وجه رمسيس الثاني

إقرأ أيضاً:

تكريم فريقي الأمن السيبراني والمعلوماتي بجامعة حلوان لحصدهما المركز الأول فى مهرجان إبداع الـ 12

حصد فريقا الأمن السيبراني والمعلوماتي، بجامعة حلوان، المركز الأول فى مهرجان إبداع في موسمه الـ 12 في المجالات الأدبية والعلمية والفنية، لطلاب الجامعات والمعاهد العليا والأكاديميات الحكومية والخاصة، والمقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والذي نظمته وزارة الشباب والرياضة.

حيث هنأ الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان الطلاب الفائزين في المهرجان، مؤكداً على أن فوز طلاب جامعة حلوان في هذا المهرجان يعكس مستوى التميز والإبداع الذي يتمتع به طلاب الجامعة في مختلف التخصصات.

وأشاد "قنديل" بدور الدولة المصرية في دعم المواهب الشابة واكتشافها، ودور وزارة الشباب والرياضة في تنظيم هذا المهرجان الذي يعد منصة هامة لاكتشاف ودعم المواهب الشابة في الجامعات المصرية، ويتيح للطلاب فرصة للتعبير عن إبداعاتهم والتفاعل مع زملائهم من مختلف الجامعات.

وجاءت مشاركة جامعة حلوان تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عليق مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، وإشراف محمد السيد جاد مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب.

وحصل طلاب جامعة حلوان على المراكز الآتية، حيث حصل فريق الأمن السيبراني والمعلوماتي على المركز الأول، كما حصل على المركز الثاني كل من فادي نبيل جبرة في فئة العزف الفردي المتخصص، ويوسف مصطفى يوسف في فئة مخرج طالب - العروض المسرحية الفردية المتخصصة.

كما حصل فريق جامعة حلوان على المركز الثانى في فئتي العزف الجماعي كلية التربية الموسيقية (متخصص) وايضا فريق جامعة حلوان فى الفنون الشعبية الجماعية (متخصص).

وفي المركز الثالث، حصلت فرح سيد عبد الحي زكي فنون تشكيلية (تصوير ملون متخصص)، وشمس عبد التواب شعبان فنون تشكيلية (جرافيك متخصص)، ووعد محمد جلبي محمد في القصة القصيرة، وميرنا فؤاد محمد الصغير في العروض المسرحية الفردية (غير متخصص)، وفريق جامعة حلوان في العروض المسرحية الجماعية (متخصص)، ومحمد أسامة محمود في العروض المسرحية الفردية (متخصص).

كما حصل محمد علي أحمد عبد الفتاح على جائزة التميز لأفضل مؤدي حركة في الفنون الشعبية الفردية (متخصص).

وحصل أيضًا جورج عازر سعدي على جائزة أفضل عمل من تأليف الطلاب في العزف المتخصص، وسارة رأفت سيد محمد على جائزة أفضل ديكور في العروض المسرحية الفردية المتخصصة، وحسام إبراهيم سعد موسى على جائزة أفضل إضاءة في العروض المسرحية الفردية المتخصصة.

مقالات مشابهة

  • قصور الثقافة تكشف عن العروض المشاركة في المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية
  • السبت.. قصور الثقافة تعلن العروض المشاركة في المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية في دورته الـ 46
  • أحمد حلمي بمهرجان روتردام: تقديم الحقيقة للعالم مسؤولية الفنان
  • أحمد حلمي بمهرجان روتردام: الفنان يجب أن يتحمل مسؤولية تقديم الحقيقة للعالم
  • مهرجان المسرح المصري يفتح باب المشاركة في مسابقة "العروض المسرحية"
  • عرض "بيت الروبي" بمهرجان جمعية الفيلم.. الليلة
  • تكريم فريقي الأمن السيبراني والمعلوماتي بجامعة حلوان لحصدهما المركز الأول فى مهرجان إبداع الـ 12
  • جامعة حلوان تحصد العديد من الجوائز في مهرجان إبداع
  • مهرجان سينماس بأبو ظبي.. فيلم "باص 22" كامل العدد
  • أسماء المكرمين بمهرجان جمعية الفيلم السنوي