أقر جيش الاحتلال، الاثنين، بمقتل أحد جنوده، برتبة رقيب، في معارك جنوب غزة.

وقال جيش الاحتلال إن سيمون شلوموف، قتل أمس الأحد، ويتبع لكتيبة 202 من لواء المظليين.

وبذلك يبلغ عدد القتلى من صفوف الاحتلال، ممن سمح بنشر أسمائهم، إلى 574 قتيلا منذ بدء العدوان على غزة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر.

نحو 29 ألف شهيد بغزة

وفي آخر حصيلة صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع، أسفر عدوان الاحتلال المتواصل على غزة عن استشهاد 28، 985 فلسطينيا، فضلا عن إصابة 68 ألفا و883 آخرين، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وفقدان الآلاف تحت الأنقاض.

المقاومة في المرصاد

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي كتائب القسام السيوف الحديدية

إقرأ أيضاً:

إصابة 1908 جنود إسرائيليين في غزة منذ أكتوبر الماضي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن جيش الاحتلال اليوم الأحد، إصابة 1908 جنود في قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي من بينهم 371 إصابتهم خطيرة، وذلك وفقا لنبأ بثته قناة "القاهرة الإخبارية".

في سياق متصل أعلنت فصائل فلسطينية، اليوم ، قنص جندي إسرائيلي في منطقة تل زعرب غرب مدينة رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة، وفقا لما أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

وقبل قليل، أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية أنها قصفت بوابل من قذائف الهاون تمركزًا لجنود وآليات الاحتلال المتوغلة في تل زعرب جنوب غرب مدينة رفح الفلسطينية.

من ناحية أخرى، أعلن حزب الله عن قصفه مواقع مدفعية الاحتلال في الزاعورة بالجولان السوري المحتل وانتشار الجنود في محيطها براجمة صواريخ كاتيوشا.

يواصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ 247 على التوالي حرب "الإبادة الجماعية" التي يشنّها على قطاع غزة، مخلفًا عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، وضاربًا في عرض الحائط قرارات محكمة العدل الدولية الآمرة بمنع ارتكاب أعمال إبادة جماعية ووقف العمليات العسكرية في رفح وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

مقالات مشابهة

  • جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابط وثلاثة جنود بمعارك رفح
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعترف بمقتل 4 جنود من لواء جفعاتي في رفح الفلسطينية
  • مقتل جندي إسرائيلي من لواء غفعاتي خلال معارك في قطاع غزة الثلاثاء
  • مقتل جندي إسرائيلي بمعارك في غزة
  • ليبرمان يرفض الانضمام لحكومة نتنياهو ويدعو غانتس للمشاركة بإسقاطها
  • غزة تجبر قائد كبير في جيش الإحتلال على تقديم استقالته
  • الأونروا: إسرائيل دمرت أكثر من نصف المباني في قطاع غزة
  • صحة غزة: 40 شهيداً و218 جريحا خلال 24 ساعة
  • قائد فرقة غزة بجيش الاحتلال يعلن استقالته من منصبه: فشلت في مهمة حياتي
  • إصابة 1908 جنود إسرائيليين في غزة منذ أكتوبر الماضي