نشر موقع "صدى البلد"، العديد من الأخبار التعليمية المهمة خلال الساعات الأخيرة، وفيما يلي ننشر موجزا لأحدث أخبار التعليم المنشورة خلال الساعات الماضية.

 

كيف أصيب 38 طالبا في عرض سيرك بالوادي الجديد وماذا فعلت التعليم؟.. تفاصيل

شهدت محافظة الوادي الجديد اليوم الإثنين ، حادث أليم أصيب خلاله 38 طالبا وطالبة من طلاب المدارس .


وزير التعليم يطمئن على صحة الطلاب المصابين في حادث سيرك الوادي الجديد

أجرى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اتصالا هاتفيا باللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، وذلك للاطمئنان على حالة الطلاب الذين تعرضوا لحادث أثناء قيامهم برحلة لسيرك بمركز الخارجة بالمحافظة.

 

رفع الغياب في المدارس | مطلب عاجل من الأهالي والتعليم ترفض .. وخبير يحذر : الدروس الخصوصية هتزيد

حالة من الجدل اثيرت خلال الساعات الاخيرة بعد ان طالب اولياء الامور عبر جروب حوار مجتمعي تربوي برفع الغياب في المدارس لتخفيف تكاليف الذهاب الى المدرسة يوميا على الاسر البسيطة التي تعاني من غلاء الاسعار.


تفاصيل حالة الطلاب المصابين في حادث انهيار مدرج السيرك بالوادي الجديد

كشف اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، إنه تم إخلاء موقع السيرك المنهار ونقل جميع الطلاب المتواجدين بداخله إثر وقوع حادث سقوط أحد المدرجات أثناء أحد العروض المقدمة للطلاب.


 ميداليات ذهبية لا حصر لها.. فاطمة أسرع عداءة داون في مصر

“لا يأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس”، بطلة صغيرة بحلم كبير، حققت نجاحات وخطوات ثابتة منذ طفولتها لحصد البطولات ، اتخذت طريقها في عالم الرياضة من خلال ألعاب القوى بآمال تسعى نحو  نجاحا وتفوقا، وبموهبة متفردة وعزيمة لا تعرف المستحيل استطاعت أن تحفر اسمها بحروف من نور فى سجلات التاريخ وتتوج بالمراكز الأولى فى البطولات المحلية والعالمية وتصبح أسرع عداءة "داون" فى مصر بعد تربعها على عرش البطولة البارالمبية بفرنسا


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الوادی الجدید

إقرأ أيضاً:

“للحد من ظاهرة الغياب المدرسي”.. التعليم السعودية تعلن عن قرارات جديدة بشأن معدلات الغياب في المدارس

صرحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن إصدارها لمجموعة من الإجراءات والقرارات الجديدة المتعلقة بالطلبة لمنع غياب مدرسي، وذلك بعد مرور شهر كامل منذ بداية الدراسة في المملكة العربية السعودية، حيث تم البدء في الدراسة منذ يوم 18 من شهر أغسطس السابق، وهذه الضوابط الوزارية الحديثة الهدف الأساسي منها هو إلزام جميع الطلبة والطالبات لعملية الحضور إلى المدارس وتقليل معدلات الغياب، وخلال السطور التالية سنوضح لكم أبرز القرارات الجديدة التي اتخذتها الوزارة لتقليل عملية الغياب في المدارس السعودية.

غياب مدرسي في المملكة

أصدرت وزارة التعليم السعودية قرارها بإلزام كافة المدارس بمتابعة غياب الطلبة كل يوم من خلال نظام نور الإلكتروني، وذلك إذا كان الغياب المدرسي المسجل للطالب بعذر أم بدون عذر، كما شددت على أهمية التواصل مع أولياء الأمور عن طريق القنوات المعتمدة والإلكترونية والرسمية.

عند التعرض لحالات الغياب، وينبغي تقديم بعض الخدمات الإرشادية لأولياء الأمور والطلبة، والتي تحثهم على أهمية الانضباط المدرسي، كما أكدت الوزارة بأنه سيتم تطبيق بعض القرارات المشددة حال غياب الطالب لمدة تصل إلى 20 يوم.

 الإجراءات المتبعة عند رصد غياب الطلبة في المدارس السعودية

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن الخطة الوزارية الجديدة للتصدي لحالة الغياب الموجودة في المدارس في المملكة العربية السعودية بعذر، وإليكم تفاصيل هذه الخطة كالتالي:

في البداية يتم إرسال أول إندار للطالب عند غيابه لمدة ثلاثة أيام، وفي تلك الحالة سيتم تحويل الطالب للموجه الطلابي لفحص حالته. حال غياب طالب لمدة تصل إلى خمسة أيام فسيتم إصدار إنذار ثاني. حال غياب الطالب لمدة تصل إلى 15 يوم، فسيتم تحويله إلى المكتب الخاص بالتعليم لفحص حالته مع استدعاء ولي أمره. حال غياب الطالب لمدة تصل إلى 20 يوم، فسيتم رفع تقرير شامل يوضح حالة الطالب للإدارة التعليمية بالمملكة مع استدعاء ولي أمره.
Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • استعدادات «التعليم» لانطلاق الدراسة: حظر الكتب الخارجية وتسجيل الغياب إلكترونيا
  • 214 مدرسة تستقبل نحو 196 طالبا في بداية العام الدراسي الجديد ببني سويف
  • الشرقية في أسبوع.. وقوع حادث تصادم بين قطارين ورفع الطوارئ بجميع المستشفيات.. والمحافظ يتابع الاستعدادات للعام الدراسي الجديد ويشهد تدشين "بداية" ويكرم الأوائل
  • قرارات وزير التعليم للعام الدراسي الجديد 2024-2025: تنظيم واستعدادات شاملة
  • «مُبالغ فيها» .. المصروفات الدراسية واشتراك «الباص» شبح يطارد أولياء الأمور
  • خلال لقائه بالصحفيين.. وزير التعليم حاول يكشف خطة انضباط المدارس بالعام الدراسي الجديد
  • وزير التعليم يكشف عن مفاجأة تنتظر الطلاب في العام الدراسي الجديد
  • وزير التعليم: 90% من مدارس مصر أصبحت الكثافة فيها 50 طالبا فقط بكل فصل
  • إطلاق مبادرة "مدارس مدينة الجيزة" لاستقبال الطلاب بالعام الدراسي الجديد
  • “للحد من ظاهرة الغياب المدرسي”.. التعليم السعودية تعلن عن قرارات جديدة بشأن معدلات الغياب في المدارس