أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف خلال اجتماع مع القادة العسكريين الشيشان، أن ما تقوم به القوات الشيشانية مهم جدا لتحقيق النصر في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

قديروف: الشيشان أنجزت خطة التعبئة بنسبة 1500%

وقال مدفيديف خلال اجتماع مع القادة في جمهورية الشيشان الروسية: "كل ما تقومون به أنتم كقادة عسكريين أو كأبناء مخلصين لجمهوريتكم ووطننا الأكبر روسيا، هو مهم للغاية من أجل تحقيق النصر".

كما أشار إلى مساهمة جمهورية الشيشان الكبيرة، وقال: "الأرقام التي نستشهد بها تشير إلى مساهمة كبيرة للغاية للجمهورية في انتصارنا المشترك".

بالإضافة إلى ذلك هنأ نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، رئيس جمهورية الشيشان رمضان قديروف بمناسبة حصوله على جائزة الدولة "الاستحقاق الوطني" من الدرجة الثانية، التي منحه إياها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأضاف مدفيديف: "هذا أيضا تقدير للعمل الذي قام به رئيس الجمهورية (رمضان قديروف)، وتقدير من القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية الرئيس فلاديمير بوتين".

وفي وقت سابق، أعرب قديروف عن ثقته بانتصار روسيا في العملية العسكرية الخاصة في عام 2024. مشيرا إلى أن توقيع كييف على استسلامها سيكون بعد سيطرة روسيا على عدد من المدن.

وقال: "أنا واثق من أن الأخبار الجيدة والنصر ينتظرنا جميعا في عام 2024، نحن على استعداد لتنفيذ أي أمر يصدره قائدنا الأعلى فلاديمير فلاديميروفيتش بوتين".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي الشيشان العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا دميتري مدفيديف رمضان قديروف فلاديمير بوتين كييف موسكو

إقرأ أيضاً:

وسط تكهنات بزيارة بوتين “بيونج يانج” قريبًا.. رئيس كوريا الشمالية: بلادنا “رفيق سلاح لا يقهر” لروسيا

وسط تكهنات بعزم بوتين القيام بزيارة وشيكة لكوريا الشمالية، ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية اليوم الأربعاء أن الزعيم كيم جونغ أون قال في رسالة بعثها إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن بلاده “رفيق سلاح لا يقهر” لروسيا.
وبمناسبة العيد الوطني لروسيا قال كيم جونغ أون إن اجتماعه مع بوتين في قاعدة روسية لإطلاق الصواريخ إلى الفضاء العام الماضي ساهم في تعزيز “العلاقة الاستراتيجية التي تعود إلى قرن من الزمان”، وفقًا لـ”سكاي نيوز عربية”.
وجاءت الرسالة بعدما ذكرت صحيفة “فيدوموستي” الروسية الاثنين الماضي أن بوتين سيزور كوريا الشمالية وفيتنام خلال الأسابيع المقبلة.
وقال مسؤول في فيتنام لرويترز إن زيارة بوتين إلى فيتنام مقررة يومي 19 و20 يونيو لكن لم يتم تأكيدها بعد.
وقال الكرملين إن روسيا تريد تعزيز التعاون مع كوريا الشمالية “في جميع المجالات”، لكنه لم يؤكد موعد الزيارة.
وسافر كيم في شهر سبتمبر الماضي إلى أقصى شرق روسيا حيث قام بجولة في قاعدة فوستوشني كوزمودروم الفضائية، ووعده بوتين بمساعدته في صنع الأقمار الصناعية.
كما أشاد كيم بروسيا لتحقيقها نتائج في جهودها الرامية لبناء دولة قوية عبر “ردع وسحق كل التحديات والعقوبات والضغوط التي تمارسها القوى المعادية”.
ووطدت بيونج يانج وموسكو العلاقات الدبلوماسية والأمنية بشكل متزايد، وتبادلتا زيارات وفود حكومية وبرلمانية وغيرها في الأشهر القليلة الماضية.
ومن المقرر أن تزور مجموعة من المسؤولين الكوريين الشماليين المعنيين بالأمن العام روسيا هذا الأسبوع.
يذكر أن مسؤولين في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة وجهوا  اتهامات إلى بيونج يانج بإرسال أسلحة إلى روسيا لدعم حربها ضد أوكرانيا مقابل مساعدات تكنولوجية في برامجها النووية والصاروخية.

مقالات مشابهة

  • أمير قطر يهنئ بوتين بيوم روسيا
  • اتصال هاتفي بين بوتين ولوكاشينكو
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون فلاديمير بوتين بـ «يوم روسيا»
  • مدفيديف مهنئل بيوم روسيا ينشر خريطة تضم أوكرانيا داخل الحدود الروسية (فيديو)
  • وسط تكهنات بزيارة بوتين “بيونج يانج” قريبًا.. رئيس كوريا الشمالية: بلادنا “رفيق سلاح لا يقهر” لروسيا
  • تراجع بعض الدول عن خططها لحضور "مؤتمر السلام" بشأن أوكرانيا
  • غزة تُهدي النصر لبوتين
  • زيلينسكي يردّ على أنباء عن سيطرة روسيا على قرية
  • روسيا تسيطر على قرية في شمال أوكرانيا
  • قديروف يعلن تحرير بلدة ريجيفكا في مقاطعة سومي الحدودية مع كورسك