استكملت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب جولتها من مركز شباب الغردقة بحضور فراج عبد المقصود فراج وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحر الأحمر وفد من لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمود حسين رئيس اللجنة، وبحضور الحاج سيد قاسم وشيدي عضو مجلس النواب عن البحر الأحمر وممدوح خليفة علي وكيل المديرية للرياضة والمهندس محمد جمال الدين مدير إدارة الإنشاءات بالمديرية.

حيث بدأت بتفقد النشاط الفنى لذوي القدرات والهمم ومتابعة مدى الإهتمام الذي توليه الوزارة لهم من رعاية وقد صرح محمد رمضان منسق مكتب قادرون بإختلاف بالمديرية أن الوزارة ترعى جميع احتياجات ذوي الهمم في مختلف المجالات الفنية والرياضية، ومراكز التخاطب وتنمية المهارات والتكامل الحسي.

ثم توجهت اللجنة لتفقد مركز التخاطب وتنمية المهارات والتكامل الحسي وتم زيارة جميع وحدات المركز ومتابعة التدريبات وأثني عبد المقصود عن الجهود التي تبذلها الوزارة لرعاية هذه الفئة واهتماماََ من معالي الوزير الدكتور أشرف صبحي كلف بجعل مكاتب قادرون بإختلاف ان تكون تابعة لمكتب معاليه مباشرة لتحظي بكل إهتمام ورعاية.

وتفقدت اللجنة قاعة الأنشطة والتي ينفذ بها اليوم مشروع سفراء ضد الفساد فى النسخة السادسة تنفذة الإدارة المركزية لتنمية النشء بوزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة بالبحر الأحمر (الإدارة العامة لتنمية النشء) ويهدف البرنامج لتأهيل سفراء من النشء لنشر القيم المجتمعية الإيجابية لترسيخ مبادئ النزاهة و الشفافية.

وأشاد المشاركون بمدى الاستفادة القوية من البرنامج.

ثم توجهت اللجنة لمتابعة الملاعب وتابعت النشاط الرياضي لذوي القدرات والهمم وأبطال الكاراتيه وشاهدوا عروض كاراتيه من الأطفال ذوي القدرات والهمم.

وتابعوا تدريب هاأنا أحقق ذاتي لرعاية الأيتام.

وفى ذات السياق تحدث عبد المقصود عن تكثيف الأنشطة من كافة الإدارات المركزية بوزارة الشباب والرياضة وتنفيذها مع الإدارات المعنية داخل المديرية لكافة المراحل العمرية وفي مختلف المجالات

تستمر المتابعة في إطار التواصل الدائم المستمر بين وزارة الشباب والرياضة ومجلسي النواب والشيوخ، لتحقيق رؤية القيادة السياسية في دعم المواطن المصري في مختلف المجالات من خلال التفاعل البناء والإيجابي بين الجهات التنفيذية والجهات التشريعية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحر الاحمر لجنة الشباب بالبرلمان وزارة الشباب وكيل شباب البحر الاحمر الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

لجنة بالـ “الوطني الاتحادي” تواصل مناقشة إستراتيجية الحكومة بشأن البحث والتطوير

 

 

 

واصلت لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية والطعون والشكاوى في المجلس الوطني الاتحادي خلال اجتماعها الذي عقدته اليوم “الاثنين” في مقر الأمانة العامة للمجلس بدبي، برئاسة سعادة الدكتور أحمد عيد المنصوري رئيس اللجنة، مناقشة موضوع إستراتيجية الحكومة بشأن البحث والتطوير، بحضور ممثلي وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.

شارك في الاجتماع أعضاء اللجنة سعادة كل من: حشيمة ياسر العفاري مقررة اللجنة، وماجد محمد المزروعي، ومضحية سالم المنهالي أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، وطارق الهامشي وكيل قطاع التكنولوجيا المتقدمة بالإنابة بوزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة الخدمات التي تقدمها الوزارة لمؤسسات التعليم العالي الحكومية لدعم البحث والتطوير في المؤسسات، والإجراءات التي تقوم بها الوزارة للمساهمة في تسويق النماذج الصناعية والمشاريع التجارية، والنسب التي حققتها الدولة في المؤشرات العالمية الخاصة بالمخرجات المعرفية والتكنولوجيا والإبداع، ونسبة مساهمة استثمارات البحث والتطوير في الاقتصاد الوطني 2020-2023، وجهود الوزارة في تحويل نتائج البحث والتطوير إلى نماذج وتكنولوجيا تطبيقية ومشاريع تجارية وصناعات جديدة تنافسية.

وتناقش اللجنة موضوع إستراتيجية الحكومة بشأن البحث والتطوير وفق محاور؛ تنمية واستثمار قطاع البحث والتطوير، وحوكمة البحث والتطوير وتحقيق استدامته، وأثر البحث والتطوير على جودة الحياة.وام


مقالات مشابهة

  • رياضة القليوبية تستقبل لجنة من الوزارة لمتابعة عوامل الأمن والسلامة لحمامات السباحة
  • لجنة بالـ “الوطني الاتحادي” تواصل مناقشة إستراتيجية الحكومة بشأن البحث والتطوير
  • وزير الشباب والرياضة يشهد حفل تدشين "اتحاد بشبابها" .. صور
  • لجنة بـ الوطني الاتحادي تواصل مناقشة استراتيجية الحكومة بشأن البحث والتطوير
  • في دراسة مقدمة لـ«الشيوخ».. النائب أحمد أبو هشيمة يطالب بإنشاء الوكالة الدولية للذكاء الاصطناعي
  • رئيس الشوخ يرفع أعمال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ
  • دورات تدريبية وورش عمل بمراكز شباب المنيا
  • وزير التعليم العالي يشيد بدراسة "الشباب والذكاء الاصطناعي": تناولت موضوعا في غاية الأهمية
  • موضوع في غاية الأهمية.. وزير التعليم العالي يشيد بدراسة رئيس شباب الشيوخ بشأن الذكاء الاصطناعي
  • رئيس «الشيوخ» يؤكد أهمية وجود ضبط تشريعي مرن لملف الذكاء الاصطناعي