صدى البلد:
2024-06-02@20:43:24 GMT

جامعة الأزهر تنظم ماراثون «أنت أقوى من المخدرات»

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT

نظمت الإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة الأزهر، بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان والتعاطى وطلاب من أجل مصر ماراثون داخل الجامعة بمدينة نصر تحت عنوان: (أنت أقوى من المخدرات) للتعريف بمخاطر المواد المخدرة على صحة الفرد والمجتمع، وذلك وفقا للدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وأوضح الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، أن جميع الأنشطة الطلابية المخطط تنظيمها خلال الفصل الدراسي الثاني بمختلف  كليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم وبمشاركة طلاب من أجل مصر ترفع شعار: (أنت أقوى من المخدرات).

وأشار إلى أن الأنشطة الطلابية المخطط تنظيمها خلال المرحلة المقبلة تتضمن عقد دورات تدريبية، وورش عمل، ومسابقات ثقافية ورياضية وفنية، بجانب مسابقات في القرآن الكريم والسنة النبوية، والإنشاد الديني، وأيضًا مسابقات في الرسم والابتكار والذكاء الاصطناعي وغير ذلك من أنشطة طلابية عديدة.

جدير بالذكر أن بداية المارثون كانت بحضور نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور سعد عبد الجليل، عميد كلية التربية الرياضية، والدكتور أيمن السعيد، مدير عام الإدارة الطبية بالجامعة، والأستاذ محمد قاسم، مدير عام رعاية الطلاب بالجامعة، والدكتور أحمد سامي، منسق الأنشطة لطلاب من أجل مصر، والكابتن عماد عبد الوهاب، مدير إدارة النشاط الرياضي، وبعض مشرفى النشاط الرياضي المسئولين عن خط سير الماراثون.

وجاء ذلك بناء على توجهات الدولة لتوعية الشباب بمخاطر المخدرات، وإيضاح جهود صندوق علاج الإدمان بالمجان، وما زالت الفعاليات مستمرة مع الصندوق والأنشطة الطلابية بمتابعة لجنة مواجهة الإدمان والتعاطي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الطلاب جامعة الأزهر مكافحة الإدمان ماراثون المخدرات

إقرأ أيضاً:

محافظ بورسعيد يشهد حفل ختام الأنشطة الطلابية بمدرسة بورفؤاد الحديثة للغات.

شهد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الجمعة، الحفل السنوي لختام الأنشطة الطلابية لمدرسة بورفؤاد الحديثة، بحضور محمود ابو سمرة رئيس مجلس إدارة المدرسة والدكتورة ريهام أبو سمرة مدير إدارة مدرسة بورفؤاد الحديثة للغات، العميد اسلام بهنساوي رئيس مدينة بورفؤاد، و محمود بدوي مدير التعليم العام و لمياء الجهيني مدير التعليم الخاص، وعدد من قيادات التعليم ببورسعيد.

بدأت الاحتفالية، بالسلام الجمهوري وآيات من الذكر الحكيم، عقبه استعراض عدة فقرات غنائية شملت اوبريت الليله الكبيرة، وفقرة اسكتش في حب مصر و أغنية الجمال معاملة، و عرض متحف الفن.

وأشاد محافظ بورسعيد بالحفل السنوي والعروض الفنية للطلاب، مضيفا أن مدرسة بورفؤاد الحديثة للغات، واحدة من الصروح التعليمية المتميزة التي أضيفت للمنظومة التعليمية مؤخرا في مجال التعليم الخاص، مشيدا بالمستوى المتطور للمدرسة والقائمين على التدريس بها، والتي تضاف لسلسلة المدارس الدولية المتميزة بمحافظة بورسعيد، والتي تدعم خطة التطوير في قطاع التعليم، والارتقاء بمستوى أبنائنا الطلاب.

و أكد محافظ بورسعيد أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بتطوير قطاع التعليم من خلال التوسع في إنشاء صروح تعليمية جديدة للنهوض بمنظومة التعليم وتقديم تعليم جيد لأبنائنا الطلاب، مشيرا إلي أن محافظة بورسعيد حريصة على النهوض والارتقاء ورفع كفاءة المنظومة التعليمية والحفاظ على صدارتها بين المحافظات، لافتا إلى أن التعليم هو السبيل الأمثل للارتقاء بالمجتمع.

ومن جانبها، توجهت الدكتورة ريهام أبو سمرة مدير إدارة مدرسة بورفؤاد الحديثة للغات، بالشكر لمحافظ بورسعيد، على تشريفه الحفل، مثنية على جهود محافظ بورسعيد في الارتقاء بالتعليم العام والخاص داخل المحافظة، و تحقيق نهضة تعليمية غير مسبوقة بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة قناة السويس يُؤكد توافر الأطقم الطبية داخل عيادات كل كلية أثناء فترة الامتحانات
  • حفل تكريم الحاصلين على مكافأة النشر الدولي في جامعة عين شمس
  • السيطرة على حريق محدود نشب في «كشك تذاكر» خاص بـ«طب أسنان» طنطا
  • تكريم الحاصلين علي مكافأة النشر الدولي بمؤتمر جامعة عين شمس العلمي الـ12
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الهندسة
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الآداب
  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات الجامعية لأعضاء هيئة التدريس
  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات لأعضاء هيئة التدريس
  • دورة القيادات الجامعية لأعضاء هيئة تدريس جامعة كفر الشيخ
  • محافظ بورسعيد يشهد حفل ختام الأنشطة الطلابية بمدرسة بورفؤاد الحديثة للغات.