ذكرت صحيفة "سترانا" الأوكرانية، أن الشاحنات التي تنقل المعدات العسكرية والذخيرة إلى أوكرانيا لم تتمكن من عبور الحدود مع بولندا منذ ثلاثة أيام بسبب إغلاق المزارعين البولنديين لها.

زيلينسكي: إغلاق نقاط التفتيش على الحدود مع بولندا أمر مثير للسخرية

ونقلت الصحيفة منشور أحد سائقي الشاحنات العالقة على منصة "إكس": "شاحناتي متوقفة على الحدود محملة بالمعدات العسكرية منذ ثلاثة أيام"، كما أرفق السائق صورا للشاحنات "التي يجب أن تذهب إلى وحدات المدفعية لتفريغ الذخيرة بسرعة في الموقع".

ويوم أمس الأحد، أفادت قناة TSN التلفزيونية الأوكرانية، نقلا عن شهود عيان، أن المزارعين البولنديين المحتجين لم يسمحوا عمدا لشاحنة محملة بالأسلحة والمعدات العسكرية بالمرور إلى القوات الأوكرانية.

ووصف الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي اليوم الاثنين، الإغلاق المستمر لنقاط التفتيش والمعابر على الحدود بين أوكرانيا وبولندا بأنه مثير للسخرية. مشيرا إلى أن إغلاق الحدود ليس بسبب المنتجات الزراعية بل لأسباب سياسية.

ومنذ نوفمبر 2023، نظمت شركات النقل والمزارعون البولنديون احتجاجات بشكل دوري، وأغلقوا نقاط التفتيش على الحدود مع أوكرانيا، مطالبين بإلغاء المزايا التي يقدمها الاتحاد الأوروبي لسائقي الشاحنات من أوكرانيا بعد 24 فبراير 2022.

وفي الوقت الحالي، تم إغلاق جميع نقاط التفتيش الست على الجانب البولندي من الحدود. وفي وقت سابق من يوم الاثنين، قام سائقون أوكرانيون، عالقون في بولندا بسبب إغلاق نقاط التفتيش، بإغلاق الطريق السريع في منطقة نقطة تفتيش "ياغودين-دوروغوسك" تعبيرا عن احتجاجهم.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو فلاديمير زيلينسكي كييف موسكو وارسو نقاط التفتیش على الحدود

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية تكشف آخر تطورات دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة

قال عبدالمنعم إبراهيم، مراسل قناة القاهرة الإخبارية، إنّ اليوم 22 سبتمبر توجهت 50 شاحنة من المساعدات الإنسانية الحاملة للمواد الغذائية والمستلزمات الطبية، فضلا عن 4 شاحنات من الغاز الطبيعي صوب معبر كرم أبو سالم، موضحا أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي قلصت أيام عمل  منفذ كرم أبو سالم الذي تدخل منه المساعدات الإنسانية بشكل مؤقت إلى قطاع غزة منذ الأول من شهر سبتمبر، إلى جانب تقليص أعداد الشاحنات المسموح بدخولها.

عاجل| الرئاسة تكشف تفاصيل اجتماع الرئيس السيسي مع وزيري الكهرباء والمالية الجمعية المصرية للاقتصاد: الدولة تسعى لامتلاك اقتصاد تنافسي وتعزيز دور القطاع الخاص

وأضاف إبراهيم، خلال مداخلة، أنّ هناك 5 شاحنات مساعدات فقط أفرغت حمولتها في منفذ كرم أبو سالم، مشيرا إلى أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي رفضت 5 شاحنات خاصة التي تحتوي على الأدوية والمستلزمات الطبية، بالتالي متبقي في المنفذ نحو 40 شاحنة من المساعدات المحملة بالمواد الغذائية والإغاثية.

وواصل مراسل القاهرة الإخبارية، أنّ الاحتلال الإسرائيلي يتعمد رفض شاحنات الأدوية والمستلزمات الطبية، فضلا عن إصراره على تقليص أعداد شاحنات الوقود، مما ينعكس سلبا على الأوضاع الإنسانية داخل قطاع غزة.

ولفت إلى أنّ وزارة الصحة الفلسطينية أكدت أنّ 70% من الأدوية والمستلزمات الطبية نفذت من القطاع، فضلا عن 83% من الأدوية التخصصية كادت أنّ تنفذ جراء شُح المساعدات الإنسانية الداخلة إلى القطاع نتيجة عرقلة قوات الاحتلال إلى المساعدات.
 

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يواصل تقليص المساعدات إلى غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل تقليص المساعدات إلى غزة (تفاصيل)
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل تقليص المساعدات إلى غزة
  • القاهرة الإخبارية تكشف آخر تطورات دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • إغلاق معبر الكرامة يفرض مزيدا من الضغط على الاقتصاد الفلسطيني
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ139 على التوالي
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ138 على التوالي
  • "الصحة" الفلسطينية تعلن وصول قافلة شاحنات أدوية ومستلزمات طبية إلى قطاع غزة
  • اليونيسيف: انخفاض عدد شاحنات المساعدات اليومية من 100 إلى 15 في غزة
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ137 على التوالي